` `

الفيديو لتركي يتقدم لخطبة حبيبته وليس لعراقي في بطولة خليجي25

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 يناير 2023
الفيديو لتركي يتقدم لخطبة حبيبته وليس لعراقي في بطولة خليجي25
نشر الشاب الفيديو في حسابه قبل انطلاق خليجي25 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لمشجع عراقي يتقدم لطلب يد حبيبته في ملعب البصرة، خلال حضورهما في إحدى مباريات بطولة خليجي25، في مدينة البصرة العراقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لمشجع عراقي يتقدم لطلب يد حبيبته، خلال حضورهما إحدى مباريات بطولة خليجي25 المقامة في مدينة البصرة العراقية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس لشاب عراقي يتقدم لطلب يد حبيبته في ملعب البصرة، بل التقط في ملعب تورك تيليكوم أرينا أو ملعب "Nef Stadyumu"، ويعود إلى شاب تركي مشجع لنادي غلطة سراي التركي. 

صورة متعلقة توضيحية

نشر الشاب التركي الفيديو في حسابه

والشاب التركي الذي يظهر في المقطع المتداول، يُدعى Şenol Altındağ، ونشر الفيديو في حسابه على موقع انستغرام في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، أي قبل يوم من انطلاق بطولة خليجي25 التي بدأت في السادس من يناير الجاري. وكتب الشاب مع الفيديو باللغة التركية " İyi ki hayatımdasın"، وتعني "أنا سعيد لأنك في حياتي" بالعربية.

ملعب نادي غلطة سراي التركي

التقط الفيديو خلال إحدى مباريات نادي غلطة سراي على ملعب "تورك تيليكوم أرينا" أو "Nef Stadyumu" الخاص بالفريق التركي، والذي يقع في مدينة إسطنبول.

صورة متعلقة توضيحية

بطولة خليجي25 في البصرة

وجاء تداول الادّعاء تزامنًا مع بطولة خليجي25 لكرة القدم، والتي تستضيفها مدينة البصرة العراقية منذ السادس من يناير الجاري حتى اليوم 19 يناير. وستُقام مباراة نهائي كأس الخليج 25، مساء اليوم الخميس، بين المنتخبين العراقي والعماني.

إقامة نهائي بطولة الخليج في موعده

وقالت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الخميس، إنّ مشجعًا لقي مصرعه وأصيب 60 آخرون، بالإضافة إلى وجود حالات حرجة بين المصابين، نتيجة التدافع الذي حصل في محيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة، خلال احتشاد العديد من المشجعين لمحاولة الدخول إلى الملعب لمشاهدة المباراة النهائية.

وأكد اتحاد كرة القدم العراقي، في بيان نشره منذ قليل، أن المباراة النهائية لبطولة خليجي25 ستقام في موعدها المحدد، مساء اليوم الخميس.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو اعتراض مشجعتين كويتيتين على نتيجة مباراة الكويت والبحرين قديم

تغريدة مفبركة منسوبة لأبو تريكة عن أحوال مدينة الديوانية العراقية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة