` `

الفيديو قديم وليس لاعتداء جماهير جزائرية على جماهير إثيوبية في الشان

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
20 يناير 2023
الفيديو قديم وليس لاعتداء جماهير جزائرية على جماهير إثيوبية في الشان
الفيديو من ملعب وهران وليس نيلسون مانديلا (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لاعتداء جماهير جزائرية في ملعب نيلسون مانديلا، على جماهير إثيوبية خلال حضورهم بطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان).

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لاعتداء جماهير جزائرية في ملعب نيلسون مانديلا على جماهير إثيوبية خلال حضورهم مباراة منتخب بلادهم في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان).

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس لاعتداء الجماهير الجزائرية على جماهير إثيوبية في بطولة أمم أفريقيا للمحليين، بل هو قديم ونشرته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر/أيلول 2022، على أنه لمناوشات بين الجماهير خلال مباراة منتخبي الجزائر وغينيا يوم 23 سبتمبر 2022 في ملعب وهران.

صورة متعلقة توضيحية

وفي 23 سبتمبر 2022، خاض المنتخب الجزائري مباراة ودية تحضيرية أمام منتخب غينيا، على ملعب ميلود هدفي في مدينة وهران، وفاز المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

وبالتحقق من مكان الفيديو وجد "مسبار" أنّه بالفعل ليس في ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر، بل في ملعب وهران.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

مباراة الجزائر وإثيوبيا 

وجاء تداول مقطع الفيديو بعد مباراة المنتخب الجزائري أمام نظيره الإثيوبي، في بطولة أمم أفريقيا للمحليين لكرة القدم، يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري على ملعب نيلسون مانديلا، وفاز المنتخب الجزائري بنتيجة هدف دون رد، وتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي.

صورة متعلقة توضيحية

شان الجزائر 2022

وتستمر مباريات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) المقامة في الجزائر، حتى الرابع من فبراير/شباط المُقبل، وكانت البطولة قد انطلقت يوم 13 يناير الجاري، بمشاركة 18 منتخبًا للمرة الأولى منذ عام 2009، إذ كان يشارك فيها 16 منتخبًا.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لتركي يتقدم لخطبة حبيبته وليس لعراقي في بطولة خليجي25 

ما صحة الأرقام القياسية المتداولة لمشاهدات افتتاح شان الجزائر؟ 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة