` `

ترجمة مفبركة ولا يتحدث ميسي في الفيديو عن السعودية وفريق الهلال

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
21 يناير 2023
ترجمة مفبركة ولا يتحدث ميسي في الفيديو عن السعودية وفريق الهلال
يعود اللقاء إلى أكتوبر 2022 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لحديث أجراه ليونيل ميسي بعد مباراة الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في موسم الرياض، وكان يتحدث فيه عن كرة القدم في السعودية وفريق الهلال.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لحديث أجراه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مباراة نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في موسم الرياض، وقال فيه "سعيد جدًا بوجودي في السعودية، كان اللقاء ممتعًا لنا ولكل الجماهير، الكرة السعودية تتطور بسرعة كبيرة والدليل فوزهم علينا في المونديال. التقيت اليوم بلاعبي نادي الهلال الذي واجهتهم في المونديال وكان معهم لاعبون آخرون لا أعرفهم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الفيديو من لقاء قديم لميسي أضيفت إليه ترجمة مفبركة، وليس بعد المباراة الأخيرة بين فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في موسم الرياض. 

لقاء ميسي مع الصحفي بابلو غيرالت

يعود اللقاء إلى مقابلة أجراها الصحفي الأرجنتيني بابلو غيرالت مع ليونيل ميسي، ونُشرت يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول عام 2022، أي قبل مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر، التي كانت يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وانتهت بفوز السعودية بنتيجة هدفين لهدف.

صورة متعلقة توضيحية

تحدث ميسي في اللقاء عن حظوظ الأرجنتين في مونديال قطر

ودار لقاء ميسي مع الصحفي بابلو غيرالت حول حظوظ منتخب الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، واشتهر هذا الحوار بعدما أعرب الصحفي عن سعادته بالحصول على فرصة لإجراء المقابلة ولم يستطع احتواء مشاعره حتى أنه انهار بالبكاء. 

وبعد بضع ثوان، أجاب ميسي "شكرًا جزيلًا لك. أنا متحمس لأن أكون قادرًا على الوصول إلى الناس بهذه الطريقة. هناك الكثير من الأشخاص في الأرجنتين أو في العالم بشكل عام يدعمونني دائمًا، معجبون بي، بسبب كرة القدم وبسبب ما أنا عليه كشخص".

واستمر ميسي في الحديث عن مونديال قطر ومفاجأة القرعة وعن توقعاته للمنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة. كما أعرب ميسي عن قلقه من الإصابات الأخيرة التي تعرض لها الثنائي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وباولو ديبالا قبل المونديال، كما تحدث ميسي عن مواضع أخرى، ولم يذكر كرة القدم في السعودية أو فريق الهلال خلال حديثه.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة كأس موسم الرياض

وجاء تداول الادعاء بعد مباراة كأس موسم الرياض لكرة القدم، بين فريقي نجوم الرياض الهلال والنصر السعوديين أمام فريق باريس سان جيرمان، التي أقيمت يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض. وفاز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة وتوّج بالكأس.

تقارير صحافية حول اهتمام نادي الهلال بالتعاقد مع ميسي

وتردد في الأيام الأخيرة أن نادي الهلال السعودي يسعى إلى التعاقد مع ميسي، الذي ينتهي عقده مع ناديه باريس سان جيرمان، في يونيو/ حزيران 2023 المُقبل، وذكرت تقارير صحافية أن هناك رغبة في إحضار ميسي إلى السعودية، وبالتحديد لنادي الهلال، وذلك لرفع مستوى الدوري السعودي "دوري روشن". وجاءت هذه التقرير خاصةً بعدما تعاقد النصر السعودي مع اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين ونصف.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة ولا تجمع رئيس نادي النصر السعودي مع نافاس

فيديو دخول مشجعين هنود إلى ملعب الملز قديم وليس من مباراة الشباب والنصر الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة