` `

لا صحة لخبر وفاة الداعية محمد راتب النابلسي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
روحانيات ودين
21 يناير 2023
لا صحة لخبر وفاة الداعية محمد راتب النابلسي
نفت صفحة الدكتور الرسمية إشاعة الوفاة (فيسبوك)

الادعاء

وفاة الداعية الإسلامي محمد راتب النابلسي عن عمر ناهز 85 سنة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يفيد بوفاة الداعية الإسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لاصحة لخبر وفاة الداعية السوري الدكتور محمد راتب النابلسي، ولم ينقل الخبر أي وسيلة إعلام موثوقة.

الصفحة الرسمية للنابلسي تنفي خبر وفاته

من جهتها، نشرت صفحة الدكتور الرسمية على موقع فيسبوك صباح يوم السبت 23 يناير/كانون الثاني الجاري، نفيًا لإشاعة وفاته التي انتشرت مؤخرًا ، وكتبت "إن فضيلة الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي بخير وعافية ولله الحمد ولا أساس للشائعات المنتشرة".

صورة متعلقة توضيحية

النابلسي يخرج ببث مباشر لنفي إشاعة الوفاة

وفي مساء ذات اليوم، خرج النابلسي ببث مباشر على جمهوره يؤكّد أنه بخير وقال “كل مخلوق سيموت، والإشاعات لا تقدّم ولا تؤخّر". 

وعند سؤاله عن رحلته الدعوية الأخيرة إلى الجزائر قال “والله ما وجدت بلد يهتم بالدعوة إلى الله مثل هذا البلد، أمضيت 15 يومًا بالدعوة وما وجدت مثل هذا الإقبال”.

صورة متعلقة توضيحية

من هو محمد راتب النابلسي؟

محمد راتب النابلسي هو أحد علماء و رجال الدّين الإسلامي المعاصر، وُلِد في سورية في مدينة دمشق عام 1938، وهو المؤسس والمشرف العام على مجمع النابلسي الإسلامي، ومؤسس موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، وهو أيضًا عضو رابطة علماء الشام، ورئيس هيئة الإعجاز القرآني.

صورة متعلقة توضيحية

حصل على درجة بكالوريوس في اللّغة العربية، ثمّ التحق بكلية التّربية ليتابع دراساته العليا؛ فحصل على دبلوم التّأهيل التّربوي، ثمّ توجّه إلى دراسة العلوم الشّرعيّة كالتّفسير والحديث والفقه، ثمّ بدأت مسيرته الدّعوية بإعطاء دروس دينية عبر المنابر في المساجد كمحاضرات. له العديد من المؤلفات أشهرها كتاب من أدب الحياة، وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية.

اقرأ/ي أيضًا

نقابة الفنانين في سورية تنفي خبر وفاة سلوم حداد

لا صحة لأنباء وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة