` `

تعليق صوتي مركب وليس للحظة فوز المغرب على الجزائر في كأس العالم لكرة اليد

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
22 يناير 2023
تعليق صوتي مركب وليس للحظة فوز المغرب على الجزائر في كأس العالم لكرة اليد
التعليق مأخوذ من مباراة الكاميرون والجزائر خلال التصفيات لكأس العالم (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لتعليق صوتي على هدف فوز المنتخب المغربي على الجزائر في بطولة كأس العالم لكرة اليد الحالية، في المباراة التي أقيمت يوم أمس السبت.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لتعليق صوتي على هدف فوز المنتخب المغربي على الجزائري في بطولة كأس العالم لكرة اليد الحالية، في المباراة التي أقيمت يوم أمس السبت، 21 يناير/كانون الثاني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو وتبيّن أنه زائف، إذ إن التعليق الصوتي المتداول على هدف فوز المغرب على الجزائر في كأس العالم لكرة اليد مركب وليس من المباراة.

تعليق مذيع جزائري على هدف الكاميرون في مرمى الجزائر

وبحث “مسبار” عن الصوت الأصلي، ليجد أنه يعود إلى تعليق مذيع التلفزيون الجزائري لحظة تسجيل منتخب الكاميرون الهدف الثاني في مرمى الجزائر عن طريق اللاعب إيكامبي، في مارس/آذار الفائت، في مباراة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وانتهت بفوز الكاميرون على الجزائر بنتيجة 2-1 ليتأهل بعدها المنتخب الكاميروني إلى كأس العالم على حساب الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية

فوز الكاميرون على الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022

وفي 27 مارس/آذار 2022، فشل المنتخب الجزائري في التأهل لكأس العالم 2022، بعدما تلقى هزيمة من الكاميرون بنتيجة 2-1 في اللحظات الأخيرة من المباراة على أرضه في مباراة إياب الملحق الأفريقي المؤهل لكأس العالم. وبهذه النتيجة تأهلت الكاميرون إلى مونديال قطر 2022. 

صورة متعلقة توضيحية

المغرب تفوز على الجزائر في كأس العالم لكرة اليد

وجاء المقطع المتداول بعدما حقق المنتخب المغربي لكرة اليد، يوم أمس السبت، الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 28 مقابل 27 ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم المقامة حاليًا بدولتي السويد وبولندا.

وبعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل مع تبقي عشر ثوان فقط من عمر المباراة، نجح المنتخب المغربي في إحراز هدف الحسم قبل النهاية بأربع ثوان. وبهذا الانتصار، رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى اثنتين في المركز الثالث بنفس الرصيد مع منتخب مقدونيا الشمالية، فيما ظل المنتخب الجزائري من دون نقاط في آخر المجموعة التي تتصدرها تونس بأربع نقاط.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

مشاهد قديمة وليست لاقتحام جماهير جزائرية مباراة للمنتخب السوداني في الشان 

فيديو لأعمال شغب قديمة وليس من مباراة الكاميرون والكونغو في شان الجزائر 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة