` `

لم يتعرض منتخب مدغشقر للطرد من بطولة الشان في الجزائر

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
23 يناير 2023
لم يتعرض منتخب مدغشقر للطرد من بطولة الشان في الجزائر
لا يزال منتخب مدغشقر يشارك في مباريات بطولة الشان (CAF)

الادعاء

فريق مدغشقر يتعرض للضرب والطرد في بطولة الشان بسبب دعمه للمغرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن منتخب مدغشقر طُرد من بطولة الشان وتعرض أعضاء فريقه للضرب بسبب تضامنه مع المغرب ولم يكمل مشاركاته، وذلك بعد أن رفض المنتخب التوجه إلى الملعب الذي يجب أن يواجه فيه فريق المغرب بشكل صوري، كي تعلن الجهات المنظمة أن الأخير خاسر، إذ لم يحضر إلى الجزائر للمشاركة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر ووجد أنه زائف، فمنتخب مدغشقر مستمر في مبارياته ومشاركته في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022، المقامة حالياً في الجزائر، والتي تستمر حتى 4 فبراير/شباط المقبل، ولم يتعرض المنتخب للطرد، كما لا يوجد أي إعلان رسمي من المنتخب بذلك، بل سيلتقي مساء اليوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، أمام منتخب السودان في ملعب وهران، بعد فوزه على فريق غانا الأسبوع الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

لا توجد مباراة صورية مع المغرب

ولم تتناول الصحف رفض المنتخب التوجه إلى المباراة المفترضة مع المغرب، فلا توجد مباراة من الأساس بعد إلغاء الاتحاد الأفريقي مباريات منتخب المغرب أمام السودان ومدغشقر وغانا بشكل مسبق، وذلك بعد أن قرر منتخب المغرب الانسحاب من المشاركة في بطولة الشان في اللحظات الأخيرة، ولم تذكر الصحف أنه تم تنظيم مباريات صورية.

الكاف يعلن إحالة مسألة غياب المغرب للقضاء

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان أصدره الأسبوع الفائت "قررت اللجنة أن تكون المجموعة الثالثة مكوّنة من ثلاثة منتخبات فقط، ويصعد أول فريقين إلى مرحلة خروج المغلوب".

ويأتي هذا القرار بناء على غياب منتخب المغرب عن البطولة، وبالتالي إلغاء مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة التي كانت مقررة بين المغرب وغانا على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة شرقي البلاد.

وختم بيان الكاف"أحالت اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية، مسألة غياب المغرب في المباراة التي كانت مقررة يوم الأحد 15 يناير ضد السودان إلى الهيئة القضائية المختصة في الكاف".

صورة متعلقة توضيحية

بطولة الشان في الجزائر 

وتستمر مباريات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) المقامة في الجزائر، حتى الرابع من فبراير/شباط المُقبل، وكانت البطولة قد انطلقت يوم 13 يناير الجاري، بمشاركة 18 منتخبًا للمرة الأولى منذ عام 2009، إذ كان يشارك فيها 16 منتخبًا.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لإعلان مدرب ساحل العاج الانسحاب من شان الجزائر 

الفيديو قديم وليس لاعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا في الشان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة