` `

صور فوز جامعة الأغواط الجزائرية في المناظرات تعود لعام 2019 وليست حديثة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
29 يناير 2023
صور فوز جامعة الأغواط الجزائرية في المناظرات تعود لعام 2019 وليست حديثة
تعود الصور إلى مارس 2019 (فيسبوك)

الادعاء

صور حديثة لفوز طلبة جامعة الأغواط في الجزائر بالمرتبة الثالثة من بين 110 جامعات، بعد الفوز على جامعة هارفارد في مناظرات الجامعات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورًا ادعت أنّها جاءت مؤخرًا بعد فوز طلبة جامعة الأغواط الجزائرية بالمرتبة الثالثة من بين 110 جامعة، بعد الفوز على جامعة هارفارد في مناظرات اللغة العربية للجامعات.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصور قديمة وليست حديثة، وتعود إلى مارس/آذار عام 2019، وكانت بعد فوز طلبة جامعة عمار ثليجي في الأغواط الجزائرية بالمرتبة الثالثة في المسابقة الدولية للمناظرات التي أقيمت في دولة قطر، حينها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

فازت الجامعة الجزائرية بالمركز الثالث

وفاز طلاب جامعة عمار ثليجي في الأغواط بالمرتبة الثالثة في الطبعة الخامسة من البطولة الدولية لمناظرات الجامعات التي نظمت في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 20 مارس 2019، ضمن مناظرات الجامعات باللغة العربية، فيما حصلت جامعة هارفارد الأميركية على المركز الرابع.

صورة متعلقة توضيحية

وفاز بالمرتبة الأولى فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من الأردن والمرتبة الثانية كانت لفريق جامعة قطر، في حين فاز بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات من فئة اللغة العربية للناطقين بغيرها، فريق جامعة العلوم الإسلامية الماليزية.

صورة متعلقة توضيحية

فعاليات البطولة الدولية الخامسة لمناظرات اللغة العربية 

وأقيمت فعاليات البطولة الدولية الخامسة لمناظرات الجامعات باللغة العربية التي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في الفترة من يوم  16و 20 مارس 2019، بمشاركة أكثر من 100  فريق يمثلون 51 دولة ناطقة بالعربية ومن الناطقين بغيرها.

النسخة الأخيرة من البطولة

وفي يونيو/حزيران 2022، فازت جامعة "تكساس أي أند إم" من قطر، بلقب الدورة السادسة للبطولة الدولية لمناظرات الجامعات، فيما تم اختيار جامعة ابن خلدون من تركيا كأفضل فريق من غير الناطقين باللغة العربية. 

ونظمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع كل من جامعة محمد الفاتح وجامعة ابن خلدون في تركيا نهائيات البطولة في مدينة إسطنبول التركية، وأقيمت بين 17 و22 يونيو 2022، بمشاركة 353 طالبًا وطالبة من 48 دولة، يمثلون 91 فريقًا بينهم 28 فريقًا لغير الناطقين بالعربية، لمناقشة أفكار حول قضايا مجتمعية معاصرة باللغة العربية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لفلسطيني رزق بثلاثة أطفال توائم وليست لجزائري أو مغربي

فيديو حرق علم المغرب قديم وليس خلال بطولة الشان الحالية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة