` `

خبر غياب رونالدو عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابته زائف

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 فبراير 2023
خبر غياب رونالدو عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابته زائف
ظهر كريستيانو رونالدو في التدريبات الأخيرة للنصر (Getty)

الادعاء

تأكّد إصابة كريستيانو رونالدو بقطع في مفصل القدم، وسيغيب عن الملاعب لمدة شهرين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابته بقطع في مفصل القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يعلن نادي النصر السعودي عن أي إصابة تعرّض لها كريستيانو رونالدو مؤخرًا تستدعي أن يغيب على إثرها عن الملاعب، كما لم يعلن رونالدو أو أي مصدر رياضي موثوق عن الخبر.

رونالدو يشارك في تدريبات النصر الأخيرة

ظهر كريستيانو رونالدو في التدريبات الأخيرة لنادي النصر، يوم أمس الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني الفائت، وهو بحالة جيدة، استعدادًا للمباراة المُقبلة للنصر أمام فريق الفتح في الجولة 15 من دوري روشن السعودي لكرة القدم، يوم الجمعة الثالث من فبراير/شباط الجاري.

إصابة رونالدو في مباراة النصر والاتحاد

وشارك كريستيانو رونالدو مع النصر في المباراة الأخيرة أمام فريق الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، والتي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. وتعرّض رونالدو خلال المباراة لتدخل عنيف على مستوى الساق من جانب حمدان الشمراني مدافع الاتحاد.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية، أنّ رونالدو خضع لعدد من الفحوصات الطبية التي أظهرت أن الأمر مجرّد كدمة في المفصل لن تعيقه عن مواجهة الفتح المُقبلة في الدوري السعودي.

وأضافت الصحيفة أنّ رونالدو أبلغ الجهاز الطبي لنادي النصر بأنه سبق وأن تعرّض لإصابة في المفصل كانت أكثر خطورة من تلك التي تعرّض لها أمام الاتحاد.

صورة متعلقة توضيحية

كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

انضم كريستيانو رونالدو لصفوف النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف في صفقة انتقال حرّ، عقب فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

وشارك رونالدو مع النصر في مباراتين، فاز أمام الاتفاق في بطولة الدوري وخسر أمام الاتحاد في كأس السوبر. كما وشارك في المباراة الودية بين نجوم النصر والهلال أمام فريق باريس سان جيرمان، في مباراة كأس موسم الرياض.

اقرأ/ي أيضًا

صورة رونالدو بزي علاء الدين ليست بعد انضمامه للنصر السعودي

الصورة مفبركة وليست لجورجينا بالحجاب عند وصولها إلى ملعب النصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة