` `

فيديو اشتباك بعثة الأهلي المصري مع الأمن المغربي قديم وليس من كأس العالم للأندية

خلود رضا خلود رضا
رياضة
7 فبراير 2023
فيديو اشتباك بعثة الأهلي المصري مع الأمن المغربي قديم وليس من كأس العالم للأندية
الفيديو قديم منذ مايو 2022 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لاعتداء الأمن المغربي على بعثة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المُقامة في المغرب.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه لاعتداء من قبِل عناصر الأمن المغربي على بعثة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، بل يعود إلى تاريخ 30 مايو/أيار عام 2022، قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بين فريقي الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

اشتباك بين بعثة النادي الأهلي والأمن

وبثت قناة النادي الأهلي المصري، وقتها، مقطع فيديو ذكرت أنّه لاشتباك بين البعثة المرافقة لفريق النادي الأهلي ومنهم اللاعب السابق وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي حسام غالي وأمير توفيق مدير التعاقدات في الأهلي مع رجال أمن ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء في المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

وشهدت المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، توترًا من الجانبين المغربي والمصري خلال دخول الملعب، وانتهت بفوز فريق الوداد المغربي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء. 

وفي منتصف يونيو/حزيران 2022 عقد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح وقائع مباراة النهائي. وأوضح الخطيب أن “إدارة الأهلي طلبت من الكاف إقامة النهائي في أرض محايدة، وطالبت الاتحاد المصري ووزارة الرياضة بتقديم طلبات مشابهة، إلا أنّ الطلب قوبل بالتجاهل من قبل الاتحاد الأفريقي، بحجة أن عملية اختيار الملعب أجريت بالفعل”.

وأكد على “عدم وجود خصومة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي، وأن النادي لا يطالب سوى بالعدالة”.

بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2022

يأتي تداول الادعاء على خلفية استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي انطلقت في الأول من فبراير/شباط الجاري، بمشاركة 7 فرق منهم ثلاثة أندية عربية، وهي الوداد البيضاوي بطل أفريقيا وممثل المغرب البلد المستضيف، والأهلي المصري الوصيف والهلال السعودي عن قارة آسيا. ويشارك ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز عن أميركا الشمالية، وفلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس، وتستمر البطولة حتى 11 فبراير الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس من المباراة الأخيرة بين الأهلي والفيصلي 

صورة المشجع السعودي الذي يحمل التذاكر ليست قبل مباراة الأهلي والجبلين 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة