` `

الصورة ليست لمنفذ عملية الدهس الأخيرة في القدس

مادلين الحلبي مادلين الحلبي
أخبار
10 فبراير 2023
الصورة ليست لمنفذ عملية الدهس الأخيرة في القدس
تعود الصورة لشاب فلسطيني يُدعى سالم بن عبد القادر (تويتر)

الادعاء

صورة للشاب حسين قراقع منفذ عملية الدهس الأخيرة في القدس المحتلة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة ادّعت أنّها للشاب حسين قراقع، منفذ عملية الدهس في القدس، ظهر اليوم الجمعة 10 فبراير/شباط.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقَق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة تعود لشاب فلسطيني يقيم في مدينة غزة يُدعى سالم بن عبد القادر، وليست لمنفذ عملية الدهس الأخيرة في القدس.

ونفى الشاب سالم صحة الأخبار المتداولة بأنه منفذ عملية الدهس الأخيرة، وقال في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك "تم تداول إشاعات بصورتي الشخصية بأني من نفذ عملية القدس، أرجو من الجميع التأكد قبل نشر الأخبار الشائعة، ورحم الله شهداء الوطن سالم أبو عاذرة".

صورة متعلقة توضيحية

صورة لمنفذ عملية الدهس

ونشرت وسائل إعلامية فلسطينية صورة منفذ عملية القدس، وذكرت أنه يُدعى حسين خالد قراقع من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، ويبلغ من العمر 32 عامًا. 

وقالت وكالة وفا الفلسطينية إن حسين قُتل متأثرًا بجروحه الحرجة، نتيجة إطلاق مستوطنين الرصاص عليه عند مفترق النبي صموئيل شمال غربي القدس المحتلة.

صورة متعلقة توضيحية

قُتل حسين بعد عملية دهس في القدس

وذكرت وسائل إعلامية أن الشاب حسين خالد قراقع قُتل بعد دهسه لمستوطنين في محطة حافلات، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة أربعة آخرين. بينما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل مستوطن آخر برصاصة، يُرجح أنه أصيب بها أثناء محاولة مستوطن آخر إطلاق النار على الشاب حسين.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أخبار مضللة رافقت عملية إطلاق النار الأخيرة في القدس

الصورة لفلسطيني رزق بثلاثة أطفال توائم وليست لجزائري أو مغربي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة