` `

مصطفى غربال لن يدير نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد والهلال

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 فبراير 2023
مصطفى غربال لن يدير نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد والهلال
سيدير غربال غربال مباراة تحديد المركز الثالث (Getty)

الادعاء

مصطفى غربال، سيدير المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، بين ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن حكم كرة القدم الجزائري، مصطفى غربال، سيدير المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، بين ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ مصطفى غربال لن يدير مباراة ريال مدريد والهلال في نهائي كأس العالم للأندية، بل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن غربال، سيُدير مباراة الأهلي المصري أمام فلامينغو البرازيلي، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

غربال حكم مباراة تحديد المركز الثالث

وأعلن فيفا في بيان نشره يوم أمس الخميس التاسع من فبراير/شباط الجاري، عن حكام مباراة الأهلي المصري أمام فلامينغو البرازيلي، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقرر إقامتها غدًا السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية. 

وحسب ما أعلنه الفيفا سيتولى الجزائري مصطفى غربال إدارة المباراة، ويعاونه كل من مواطنه مقران غوراري والتونسي خليل حساني، كما عُيّن الأوروغواياني أندريس ماتياس حكمًا رابعًا في المباراة. 

حكم المباراة النهائية بين ريال مدريد والهلال

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن اختيار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، لقيادة مباراة ريال مدريد الإسباني أمام الهلال السعودي، في نهائي كأس العالم للأندية، غدًا السبت.

ويعاون تايلور مواطنيه جاري بيسويك وآدم نون، بالإضافة إلى الحكم الرابع الصيني نينغ ماجستير.

نهائي كأس العالم للأندية في المغرب

ويلتقي ريال مدريد مع الهلال يوم غد السبت 11 فبراير، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية 2022، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويختتم الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، بمواجهة نادي فلامينغو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية، والتي تقام مساء غدٍ السبت، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.

بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2022 

واستضافت المغرب بطولة كأس العالم للأندية 2022 بداية من الأول من فبراير الجاري وتستمر حتى 11 فبراير. وشاركت 7 فرق منهم ثلاثة أندية عربية، وهي الوداد البيضاوي، والأهلي المصري والهلال السعودي. 

اقرأ/ي أيضًا

فيديو اشتباك بعثة الأهلي المصري مع الأمن المغربي قديم وليس من كأس العالم للأندية

الصورة ليست لتميمة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة