` `

أنشيلوتي لم يُصرّح بأنّ مباراة الريال مع الهلال كانت سهلة قبل بدايتها

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
13 فبراير 2023
أنشيلوتي لم يُصرّح بأنّ مباراة الريال مع الهلال كانت سهلة قبل بدايتها
أنشيلوتي أشاد بأداء لاعبي الهلال قبيل المباراة (Getty)

الادعاء

كارلو أنشيلوتي يقول إنّ مباراة ريال مدريد مع الهلال السعودي كانت سهلة قبل بدايتها، لذلك طلب من الللاعبين الفوز بأقل مجهود.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، يقول فيه عقب فوز الريال على نادي الهلال السعودي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، إنّ المباراة كانت سهلة قبل بدايتها كون المنافس ليس من الأندية المعروفة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لأنشيلوتي مختلق ولا أساس له، ولم تنشره أي وسيلة إعلام ذات صدقية.

أنشيلوتي يشيد بنادي الهلال السعودي

وأشاد أنشيلوتي بنادي الهلال قبيل المباراة التي جمعته مع ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت 11 فبراير/شباط الجاري، بفوز الريال على الهلال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. وقال أنشيلوتي "الهلال فريق جيد وهناك صفات فردية مع الكثير من اللاعبين السعوديين الدوليين الذين قدموا أداءً جيدًا في كأس العالم. نحن نحترمهم وأظهروا جودتهم أمام فلامينغو". كما لم يقلل أنشيلوتي من مستوى لاعبي الهلال في تصريحاته بعد المباراة.

كأس العالم للأندية في المغرب

ونظمت المغرب بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة الممتدة من الأول حتى 11 فبراير الجاري، وجمعت المباراة الافتتاحية نادي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في ملعب طنجة الكبير. وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لصفر. 

وشارك في البطولة كل من نادي ريال مدريد الإسباني وفلامينغو البرازيلي والوداد المغربي ونادي الهلال السعودي، ونادي الأهلي المصري ونادي سياتل ساوندرز الأميريكي، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

نهائي كأس العالم للأندية في المغرب

توج ريال مدريد الإسباني بكأس العالم للأندية المغرب 2022، ليحقق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الهلال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

اقرأ/ي أيضًا

أنشيلوتي لم يقل إنّ مشجعي ريال مدريد لا يفهمون شيئًا في كرة القدم

صورة طلب أنشيلوتي قميص صلاح ليست بعد نهائي أبطال أوروبا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة