` `

الصور مُفبركة وليست للاعبين عالميين يرفعون قميص نادي النصر السعودي

عبدالله محمد عبدالله محمد
رياضة
16 فبراير 2023
الصور مُفبركة وليست للاعبين عالميين يرفعون قميص نادي النصر السعودي
الصور للاعبين يحملون قمصان أنديتهم (تويتر)

الادعاء

صور لنجوم رياضة عالميين يرفعون قميص نادي النصر السعودي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لبعض نجوم كرة القدم وهم يحملون قميص نادي النصر السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ الصور مفبركة ولا تظهر لاعبي كرة قدم عالميين وهم يحملون قميص نادي النصر السعودي.

مارسيلو يحمل قميص نادي ريال مدريد

وتُظهر الصورة الأولى اللاعب البرازيلي مارسيلو، وهو يحمل قميص نادي ريال مدريد موقعًا من زملائه في الفريق عام 2017، لجمع تبرعات مادية لمساعدة إحدى الجمعيات الخيرية في البرازيل.

صورة متعلقة توضيحية

صورة كريم بنزيما مع قميص ريال مدريد

أما الصورة الثانية المنسوبة لمهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، فهي مأخوذة من صورٍ حصرية لموقع Exclusive Memorabilia الإنجليزي، المُختص في بيع قمصان والصور التذكارية للاعبين العالميين. ويظهر في الصورة الأصلية قميص ريال مدريد.

صورة متعلقة توضيحية

بينما تجمع الصورة الأخيرة، اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين المحترف في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بلاعب كرة الرجبي الجنوب إفريقي سيا كوليسي عام 2022. وتُظهر قميصي اللاعبين.

صورة متعلقة توضيحية

نادي النصر يسعى لتعزيز صفوفه بنجوم عالميين

ذكرت تقارير إخبارية في يناير/كانون الثاني الفائت، أنّ نادي النصر يُراقب عن كثب بعض اللاعبين العالميين، أبرزهم مارسيلو، لكن لا أنباء رسمية عن محادثات بين الطرفين.

كما أشارت تقارير سابقة إلى أنّ النادي السعودي سعى للتعاقد مع كريم بنزيما، قبل أن يحسم الأخير قراره تجديد عقده لموسم إضافي، مع ريال مدريد حتى صيف 2024.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو من مصافحة مودريتش لزملائه بعد فوز الريال وليس لتوديعهم للانتقال للنصر

الصورة مفبركة ولا تجمع رئيس نادي النصر السعودي مع نافاس

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة