` `

الصورة قديمة وليست عقب إصابة حكيمي في المباراة أمام بايرن ميونيخ

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 فبراير 2023
الصورة قديمة وليست عقب إصابة حكيمي في المباراة أمام بايرن ميونيخ
تعود الصورة إلى إبريل 2019 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للمغربي أشرف حكيمي، وهو يستند إلى عكازين بعد إصابته الأخيرة في مباراة بايرن ميونيخ.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة للاعب كرة القدم المغربي في فريق باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، وهو يستند إلى عكازين، ادّعت أنّها عقب إصابته في المباراة الأخيرة بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، فالصورة قديمة وليست بعد إصابة أشرف حكيمي مؤخرًا، إذ نشرها اللاعب المغربي في حسابه على موقع انستغرام، في الأول من إبريل/نيسان عام 2019، بعد إصابته حينما كان لاعبًا في صفوف بروسيا دورتموند الألماني.

صورة متعلقة توضيحية

بروسيا دورتموند يعلن إصابة حكيمي

وفي الأول من إبريل 2019 أعلن نادي بروسيا دورتموند عن إصابة مدافعه أشرف حكيمي، خلال مباراة الفريق ضد فولفسبورغ في الدوري الألماني.

وأوضح النادي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أنّ تشخيص إصابة حكيمي هو كسر بمشط قدمه، كان يتطلب إجراء عملية جراحية.

إصابة حكيمي في مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

وجاء تداول الادّعاء بعدما أعلن كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن إصابة أشرف حكيمي، في مباراة ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.

وقال غالتييه في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي انتهت بخسارة فريق باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل، يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط الجاري "لا يمكن تحديد مدة غياب حكيمي، لقد تحامل على آلامه كثيرًا في مباريات كأس العالم مع منتخب المغرب، حاولنا قدر الإمكان تجهيزه للعودة، وواجهنا صعوبة في الاعتماد عليه خلال المباراة السابقة أمام موناكو".

وعن سبب استبدال حكيمي بين شوطي المباراة، قال "الليلة خاطرنا بإشراكه أمام بايرن ميونخ، ولسوء الحظ، اشتكى من آلام عضلية بسرعة كبيرة، ولا أعرف هل إصابة حكيمي شد عضلي أم تمزق أم إجهاد، ولست متأكدًا من مدة غيابه".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أنشيلوتي لم يُصرّح بأنّ مباراة الريال مع الهلال كانت سهلة قبل بدايتها

كأس العالم لفنون الطهي في تونس: ادّعاءات مضللة حول الفائزين في الدورة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة