` `

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 فبراير 2023
ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه
التصريح المتداول ينطوي على إثارة (Getty)

الادعاء

ساديو ماني: "صلاح ليس هدّافًا.. واللاعب السيء أفضل منه".

الخبر المتداول

نشرت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للسنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني حاليًا وليفربول الإنجليزي سابقًا، ادّعت أنه قال فيه عن زميله السابق في ليفربول "صلاح ليس هدافًا.. واللاعب السيء أفضل منه".

وذكرت وسائل الإعلام التي نشرت الادّعاء، في متن الخبر، أنّ ماني تجاهل زميله السابق المصري محمد صلاح، عندما سئل عن أفضل هداف لعب معه خلال مسيرته، واختار البلجيكي ديفوك أوريغي كأفضل مهاجم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه ينطوي على إثارة، إذ إنّ ساديو ماني لم يُصرّح بأنّ محمد صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه، كما ورد في عنوان الخبر المتداول، كما لم يتضمن متن الخبر ما ورد في عنوانه.

ماني يختار أوريغي كأفضل مسجل للأهداف

وجاء حديث ماني خلال حديث مع منصة 1teamsports الرياضية، إذ سألته عن أفضل 11 لاعب لعب بجوارهم، وعن أفضل مسجل للأهداف لعب بصحبته في مسيرته، التي لعب خلالها في صفوف أندية ميتز الفرنسي وريد بول سالزبورغ النمساوي، وساوثهامبتون وليفربول الإنجليزيين، ثم بايرن ميونخ الألماني. 

وتجاهل ماني ذكر صلاح، واختار البلجيكي ديفوك أوريغي، زميله السابق في ليفربول، كأفضل مسجّل للأهداف لعب بصحبته طوال مسيرته الاحترافية.

أما عن بقية الأسماء التي اختارها ماني، فكانت غالبيتها لعدد من زملائه الحاليين في نادي بايرن ميونخ، بالإضافة إلى زميله السابق في ليفربول جوردان هندرسون، وزميله في المنتخب السنغالي ولاعب فريق تشيلسي الإنجليزي خاليدو كوليبالي.

وفي مقطع آخر نشرته المنصة ذاتها أيضًا، لاختيار ماني أفضل فريق مكون من خمسة لاعبين فقط، اختار مانويل نوير في حراسة المرمى، وفيرجيل فان دايك في الدفاع، وفي الوسط يايا توريه وأندريس إنيسييتا، وفي الهجوم اختار ليونيل ميسي.

ساديو ماني ومحمد صلاح في ليفربول

الجدير بالذكر أنّ صلاح وماني إلى جانب البرازيلي روبرتو فيرمينو، شكلوا ثلاثي هجوم ليفربول لأعوام، إذ حقق الفريق بقيادة هذا الثلاثي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقل ماني إلى صفوف فريق بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في صفقة كلّفت النادي الألماني نحو 35 مليون جنيه إسترليني، ولعقد يمتد حتى عام 2025.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك منسوب لساديو ماني عن الأهلي المصري

لا صحة للتصريح المنسوب لماني عن تشجيع البلدان العربية لمصر

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة