` `

صورة مرتضى منصور في قفص الاتهام ليست بعد الحكم في قضية سب الخطيب

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
25 فبراير 2023
صورة مرتضى منصور في قفص الاتهام ليست بعد الحكم في قضية سب الخطيب
تعود الصورة إلى عام 2011 (فيسبوك)

الادعاء

أول صورة لمرتضى منصور بعد قرار حبسه بتهمة سب محمود الخطيب.

الخبر المتداول

تتداول حساسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة ومقطع فيديو ادّعت أنّهما لرئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور داخل قفص الاتهام بعد قرار محكمة النقض، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، القاضي برفض الطعن المقدم على حكم حبسه لمدة شهر، بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة والمشاهد قديمة وتعود لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور داخل قفص الاتهام خلال ما عُرف بقضية "موقعة الجمل" ومنشورة ضمن مقطع فيديو في سبتمبر/أيلول عام 2011.

صورة متعلقة توضيحية

موقعة الجمل

اتُهم مرتضى منصور بالمشاركة فيما عرف إعلاميًا بـ"موقعة الجمل" خلال هجوم لأشخاص محسوبين على الحزب الوطني المصري في فبراير عام 2011، إبان ثورة 25 يناير، على المتظاهرين في ميدان التحرير، باستخدام جمال وخيول.

وطالت تهمة الإعداد لـ"موقعة الجمل" 25 متهمًا بينهم عدد من رموز نظام مبارك أبرزهم الأمين العام السابق للحزب الوطني صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ووزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي، ورئيس اتحاد العمال الأسبق حسين مجاور ورجل الأعمال وعضو الهيئة العليا للحزب الوطني إبراهيم كامل، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، ومرتضى منصور.

صورة متعلقة توضيحية

الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب

وجاء تداول الادّعاء، بعد قرار محكمة النقض، اليوم السبت 25 فبراير، بتأييد حبس رئيس الزمالك حضوريًا لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة قذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أصدرت في 10 أغسطس/آب الفائت، قرارًا بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكان الخطيب، قد أقام العديد من الدعاوي القضائية ضد رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف في حقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية.

وعقب صدور الحكم عليه، قال مرتضى منصور في منشور على حسابه الرسمي عبر موقع فيسبوك "لأول مرة في تاريخ الرياضة.. رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك".

ونشرت وسائل إعلامية مصرية منذ ساعات، مشاهد لمرتضى منصور أمام المحكمة بعد الحكم عليه، وقالت إنّها للحظة ترحيله لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة شهر.

اقرأ/ي أيضًا

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

خبر تعيين محمد أبو تريكة رئيسًا لنادي مانشستر يونايتد زائف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة