` `

الفرنسي باتريس كارتيرون لم يعيَّن مديرًا فنيًا جديدًا للوداد المغربي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 فبراير 2023
الفرنسي باتريس كارتيرون لم يعيَّن مديرًا فنيًا جديدًا للوداد المغربي
الوداد اتفق مع كارلوس غاريدو لتدريب الفريق (تويتر)

الادعاء

رسميًا الفرنسي باتريس كارتيرون، أصبح المدير الفني الجديد لفريق الوداد المغربي خلفًا للتونسي مهدي النفطي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ مدرب كرة القدم الفرنسي باتريس كارتيرون، أصبح المدير الفني الجديد لفريق الوداد المغربي خلفًا للتونسي مهدي النفطي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه زائف، إذ لم يُعلن الوداد  عن تعين الفرنسي باتريس كارتيرون، مديرًا فنيًا لإدارة الفريق خلفًا للتونسي مهدي النفطي، بل تعاقد الفريق المغربي رسميًا مع الإسباني خوان كارلوس غاريدو.

الوداد يتفق مع كارلوس غاريدو لتدريب الفريق

وأعلنت قناة الرياضية المغربية أنّ نادي الوداد المغربي أتّم اتفاقه مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو لتولي منصب المدير الفني للفريق، خلفًا للمهدي النفطي المدير الفني السابق للوداد. وأكدت القناة أنّ الإعلان الرسمي سيكون خلال الساعات المقبلة. فيما أعلن موقع هسبريس المغربي عن الخبر نفسه.

وتُعدّ هذه هي المرة الثانية للمدرب الإسباني كارلوس غاريدو، الذي يتولى فيها تدريب الوداد المغربي، بعد ولاية سابقة كانت عام 2022.

رحيل كارتيرون عن نادي الاتفاق

جاء تداول الادعاء بعدما أعلن نادي الاتفاق السعودي في بيان عن رحيل المدير الفني باتريس كارتيرون، من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد الاتفاق عن فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

وكتب النادي السعودي في حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الأحد 26 فبراير "اتفقت إدارة نادي الاتفاق مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون على فسخ العقد وذلك بالتراضي بين الطرفين، متمنين له التوفيق في مشواره القادم". مضيفًا "فيما قررت الإدارة تعين الإسباني أنطونيو كازورلا مدربًا للفريق الأول".

يُذكر أن كارتيرون سبق ودرب عدد من الأندية العربية، كان أبرزها الزمالك المصري والتعاون السعودي والرجاء المغربي والأهلي المصري والنصر السعودي.

من هو كارلوس غاريدو؟

خوان كارلوس غاريدو، هو مدرب كرة قدم إسباني، سبق ودرّب أندية أوروبية وعربية عدّة، كان آخرها الإسماعيلي المصري قبل أن يرحل عن صفوفه. 

كما درب سابقًا الوداد المغرب أيضًا والنجم الساحلي التونسي والعين الإماراتي والاتفاق السعودي والأهلي المصري.

اقرأ/ي أيضًا

المشاهد قديمة وليست لاعتداء على بعثة الوداد البيضاوي في الجزائر

رونالدو لم يُصرح بأنّ الأهلي المصري يستحق اللعب في الدوري الأوروبي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة