` `

رونالدو لم يُصرح بأنّ الأهلي المصري يستحق اللعب في الدوري الأوروبي

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
26 فبراير 2023
رونالدو لم يُصرح بأنّ الأهلي المصري يستحق اللعب في الدوري الأوروبي
التصريح مُختلق ولم تنشره صحيفة ذا صن (Getty)

الادعاء

صحيفة ذا صن البريطانية نقلًا عن كريستيانو رونالدو “فريق الأهلي المصري، فريق رائع بكل المقاييس، ويستحق أن يلعب في الدوري الأوروبي”.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى كريستيانو رونالدو  ادّعت أنّ صحيفة ذا صن البريطانية نشرته، يقول فيه إنّه تابع مباراة الأهلي المصري في افتتاح كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، موضحًا أنّ فريق الأهلي المصري رائع بكل المقاييس، ويستحق أن يلعب في الدوري الأوروبي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ لم يُصرّح رونالدو بما ورد في الادّعاء، كما لم تنشر صحيفة ذا صن التصريح المنسوب إليه، ولم يرد في أيّ وسيلة إعلام ذات صدقية.

آخر تقارير ذا صن عن رونالدو

وذكرت الصحيفة البريطانية في آخر تقرير نشرته عن رونالدو، اليوم 26 فبراير/شباط، أنّ اللاعب البرتغالي سجل ثمانية أهداف في المباريات الأربعة الأخيرة التي لعبها مع النصر السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات رونالدو لصحيفة ذا صن

وكان آخر تصريحات لرونالدو التي أدلى بها لصحيفة ذا صن البريطانية، حين أجرى رئيس تحريرها الصحافي البريطاني بريس مورجان، لقاءً خاصًا معه في نوفمبر/تشرين الثاني العام الفائت، حول خلافاته مع إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولم تذكر الصحيفة أي تصريحات لرونالدو عن الأهلي المصري خلال بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة في المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

الأهلي يحقق المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2022

وشارك الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022 الأخيرة في المغرب، ولعب المباراة الافتتاحية التي جمعته بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفاز فيها بثلاثة أهداف لصفر.

وحقق الأهلي المصري المركز الرابع في البطولة بعد خسارته في مباراة تحديد المركز الثالث أمام فلامينغو البرازيلي، يوم 11 فبراير/شباط الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

خبر غياب رونالدو عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابته زائف 

هل تبرع رونالدو وميسي ومبابي لضحايا زلزال تركيا وسورية؟ 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة