` `

رونالدو لم يصرّح حول استحقاق فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
28 فبراير 2023
رونالدو لم يصرّح حول استحقاق فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم
لم يصرح رونالدو حول استحقاق ميسي بالفوز بجائزة ذا بيست (Getty)

الادعاء

تعقيب كريستيانو رونالدو  على فوز ميسي، بجائزة “ذا بيست” أو أفضل لاعب في العالم ”أنا سعيد من أجله لقد كانت منافسته بمثابة الوقود الذي يدفعني للأمام طيلة قرابة العشرين عامًا، أتمنى أن نحظى يومًا ما بعشاء نتبادل خلاله الحديث، ونستعيد كافة الذكريات العظيمة التي مررنا بها”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد فوز اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مساء أمس بجائزة “ذا بيست” أو أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وجاء فيه “لقد تنافسنا سويًا على مدار ما يقرب من عشرين عامًا، حققنا خلالها كل الأرقام وحققنا كل البطولات الممكنة وكافة الجوائز الفردية، ولكن تبقي حلمًا واحدًا، الحلم الذي نحلم به منذ اللحظة الأولى في مسيرتنا، حلم كأس العالم، نجح هو في تحقيقه وكان طبيعيًا أن يفوز بجائزة ذا بيست في السنة التي نجح في تحقيق هذا الحلم خلالها، أنا سعيد من أجله لقد كانت منافسته بمثابة الوقود الذي يدفعني للأمام طيلة قرابة العشرين عامًا، أتمنى أن نحظى يومًا ما بعشاء نتبادل خلاله الحديث، ونستعيد كافة الذكريات العظيمة التي مررنا بها”.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يدل كريستيانو رونالدو بتصريح حول استحقاق فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022.
كما أنّ جزءًا من التصريح المتداول مختلق، وجزء آخر مقتبس من مقابلة للّاعب مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، حين قال إنه لا يعتبر ميسي صديقًا مقربًا يزوره في المنزل لكنه مثل زميل فريق، وقد لعبا في الميدان لمدة 16 عامًا، وأنه يعتبره ساحرًا، متابعًا “من الممكن أن نتناول العشاء معًا، فأنا أحمل قلبًا جيدًا، ويهمني التعرف على الناس..”.

صورة متعلقة توضيحية

تنافس على الألقاب بين ميسي ورونالدو

كما قال رونالدو في مقابلة تلفزيونية سابقة في أغسطس/آب 2019 عن اللاعب ليونيل ميسي "جعل مني لاعبًا أفضل والعكس صحيح... عندما أفوز بالألقاب فإن ذلك يزعجه والأمر مشابه بالنسبة لي عندما يفوز بدوره".

وختم المقابلة بقوله "لديّ علاقة احترافية ممتازة مع ميسي لأننا نتقاسم اللحظات ذاتها منذ 15 عامًا... لم أتناول معه العشاء، ولكن لما لا في المستقبل، لن أعارض ذلك".

ميسي يفوز باللقب

وحصل ميسي، على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2022، خلال حفل نظمته “فيفا” في باريس، متقدمًا في التصويت على اللاعبين الفرنسيين كيليان مبابي وكريم بنزيما.

صورة متعلقة توضيحية

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم على تصويت ضمّ صحفيين ومدربي المنتخبات والجماهير إضافة إلى قادة المنتخبات.

اقرأ/ي أيضًا

رونالدو ليس أول لاعب يسجّل هاتريك في الشوط الأول في تاريخ الدوري السعودي 

رونالدو لم يُصرح بأنّ الأهلي المصري يستحق اللعب في الدوري الأوروبي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة