` `

الجمهور المغربي لم يصنَّف ثاني أفضل جمهور في حفل الفيفا

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
2 مارس 2023
الجمهور المغربي لم يصنَّف ثاني أفضل جمهور في حفل الفيفا
الجمهور الأرجنتيني أحرز المركز الأول (Getty)

الادعاء

الجمهور المغربي ثاني أفضل جمهور بعد الأرجنتين في حفل جوائز الفيفا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده تصنيف الجمهور المغربي كثاني أفضل جمهور في العالم بعد الأرجنتيني، خلال كأس العالم قطر 2022، وذلك في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الجمهور المغربي لم يصنَّف كثاني أفضل جمهور في كأس العالم، في حفل جوائز فيفا "ذا بيست"، الذي نُظّم يوم 27 فبراير/شباط الفائت. كما لم يدخل الجمهور المغربي ضمن قائمة المشجعين المتنافسين على هذه الجائزة خلال الحفل.

المرشحون لجائزة أفضل جمهور في العالم

وبالعودة إلى التسجيل الكامل لحفل "ذا بيست" يتبيّن أنّ ثلاثة مرشحين تنافسوا على جائزة أفضل جمهور، وهم جمهور الأرجنتين وجمهور اليابان والمشجع السعودي عبد الله السلمي. 

ورُشّح الجمهور الياباني بسبب حرصه الدائم خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، على تنظيف الملعب بعد نهاية المباريات. كما ترشّح المشجع السعودي عبد الله السلمي بعد قطعه المسافة بين جدة وقطر مشيًا على الأقدام، من أجل تشجيع المنتخب السعودي في كأس العالم.

صورة متعلقة توضيحية

الأرجنتينيون يفوزون بجائزة أفضل جمهور في العالم

وتُوّجت الجماهير الأرجنتينية، بجائزة أفضل مشجع خلال عام 2022، بسبب الدعم الكبير الذي قدمته لمنتخب بلادها خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وتم استلام الجائزة من طرف مشجع أرجنتيني مسنّ، وقام بأداء معزوفة قصيرة خلال الحفل.

حفل الفيفا لجوائز الأفضل في العالم عام 2022

وأقيم الحفل السنوي للفيفا، يوم الاثنين 27 فبراير/شباط الجاري، في العاصمة الفرنسية باريس. وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في عام 2022.

فيما تُوّج الحارس الأرجنتيني لفريق أستون فيلا الإنجليزي، إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس في عام 2022. وفاز الأرجنتيني الآخر ليونيل سكالوني بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022، بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده للفوز بمونديال قطر 2022، للمرة الأولى منذ عام 1986.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصور قديمة وليست لدخول مهاجرين أفارقة إلى المغرب حديثًا 

فيديو قديم لضبط مخدرات داخل أسماك مستوردة من إيران إلى الكويت 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة