` `

فينيسيوس لن يغيب عن إياب نصف نهائي كأس الملك بسبب تراكم البطاقات

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 مارس 2023
فينيسيوس لن يغيب عن إياب نصف نهائي كأس الملك بسبب تراكم البطاقات
تلغى بطاقات المسابقة بعد نهاية ربع النهائي (تويتر)

الادعاء

فينيسيوس جونيور، سيغيب عن مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة، بسبب تراكم البطاقات الصفراء السابقة ضده، وبعد تلقيه بطاقة أخرى في مباراة الذهاب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أن لاعب ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، سيغيب عن مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة على ملعب كامب نو، يوم الخامس من إبريل/نيسان المُقبل، وذلك بسبب تراكم البطاقات الصفراء السابقة ضده، وبعد تلقيه بطاقة أخرى في مباراة الذهاب التي لعبت يوم أمس الخميس الثاني من مارس/آذار على ملعب سانتياغو برنابيو.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ فينيسيوس جونيور لن يغيب عن مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، لأن بطاقات المسابقة تلغى بعد نهاية ربع النهائي، ويدخل اللاعبون مباريات نصف النهائي دون إنذارات مسجلة.

صحف إسبانيا رياضية توضح حقيقة الخبر

وفي تقريرها عن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك بين ريال مدريد وبرشلونة، قالت صحيفة ماركا الإسبانية "يجب أن نتذكر أنه في نصف نهائي كأس الملك تتوقف البطاقات الصفراء للبطولة عن التراكم. وبهذه الطريقة، لن يغيب فينيسيوس ولا كامافينغا (اللاعبان الوحيدان من ريال مدريد الذين حصلا على بطاقتين سابقًا في هذه النسخة من الكأس) عن مباراة الإياب في نصف النهائي، إذا تعرض أي من الثنائي لبطاقة أخرى في مباراة الذهاب".

صورة متعلقة توضيحية

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو ومصادر إسبانية أخرى، أن فينيسيوس لن يغيب عن مباراة الإياب على ملعب كامب نو، لأن البطاقات الصفراء السابقة يتم حذفها بعد مرحلة ربع نهائي البطولة.

صورة متعلقة توضيحية

ذهاب نصف نهائي كأس الملك بين الريال وبرشلونة

وجاء تداول الادّعاء بعد مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي، بين ريال مدريد وبرشلونة التي لعبت يوم أمس الخميس الثاني من مارس، على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، وانتهت بفوز برشلونة بهدف لصفر. 

وكان البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، تحصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول من المباراة، بعدما أسقط لاعب برشلونة فرينيكي دي يونغ في منتصف الملعب دون كرة.

وستُقام مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين الفريقين بعد شهر، يوم الأربعاء الخامس من إبريل المُقبل، على ملعب كامب نو، لتحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية.

اقرأ/ي أيضًا

شاب مصري يفبرك قصة تفضيله اللعب لمنتخب إسبانيا بدلًا من مصر

الجمهور المغربي لم يصنَّف ثاني أفضل جمهور في حفل الفيفا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة