` `

الصورة مفبركة وليست لزيلينسكي خلال مكالمة فيديو مع ممثلة إباحية

هيثم جودية هيثم جودية
أخبار
5 مارس 2023
الصورة مفبركة وليست لزيلينسكي خلال مكالمة فيديو مع ممثلة إباحية
الصورة الأصلية للممثلة كاثرين وينيك (تويتر)

الادعاء

صورة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال مكالمة فيديو تجمعه مع ممثلة أفلام إباحية. وقد طلب منها مساعدة مالية من المشتغلين بالجنس.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادعت أنها لمكالمة فيديو بين الرئيس الأوكراني فولديمير زيلنيسكي وممثلة الأفلام الإباحية المعروفة باسم إيفا إلفي، وقد منها طلب مساعدة مالية من المشتغلين بالجنس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائفـ إذ إن الصورة مفبركة، ولا أنباء عن اتصال الرئيس الأوكراني بالممثلة الإباحية إيفا إلفي.

اتصال زيلينسكي بالممثلة كاثرين وينيك

 تبيّن أنّ الصورة الأصلية تعود لاتصال جرى مطلع شهر مارس/آذار الجاري، بين الرئيس الأوكراني والممثلة والمخرجة والمنتجة الكندية ذات الأصول الأوكرانية، كاثرين وينيك، التي انضمت إلى سفراء منصة جمع التبرعات الأوكرانية United24.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ما هي منصة United24؟

هي منصة إلكترونية أُطلقت بمبادرة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عقب بدء الحرب الروسية الأوكرانية، بهدف جمع التبرّعات لأوكرانيا والمساعدة بأعمال الإنقاذ وإعادة الإعمار.

وستشارك كاثرين وينيك في برنامج "إعادة بناء أوكرانيا"، وستُطلق عملية جمع التبرعات من خلال المنصة، لترميم 18 منزلًا في منطقة كييف.

صورة متعلقة توضيحية

 من هي كاثرين وينيك؟

كاثرين وينيك هي ممثلة كندية من أصل أوكراني، ولدت يوم 17 ديسمبر/كانون الأول عام 1977، وهي معروفة بأداء دور الشخصية الأسطورية لاغرثا في المسلسل التاريخي فايكينغز، ولها أدوار في مسلسلات وأفلام أخرى.

اقرأ/ي أيضًا

فيسبوك يحظر شبكة تضليل تعمل لصالح روسيا خلال الحرب على أوكرانيا

صورة الدبابة قديمة ولم تستول عليها روسيا في باخموت حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة