` `

صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي وليس في كل البطولات

هيثم جودية هيثم جودية
أخبار
6 مارس 2023
صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي وليس في كل البطولات
سجّل صلاح مع ليفربول 129 هدفًا (Getty)

الادعاء

اللاعب المصري محمد صلاح يحقّق لقب هدّاف نادي ليفربول التاريخي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ اللاعب المصري محمد صلاح أصبح هداف نادي ليفربول التاريخي، وذلك بعد المباراة الأخيرة التي جمعت نادي ليفربول مع نادي مانشستر يونايتد.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ تبيّن أنّ محمد صلاح ليس الهداف التاريخي لنادي ليفربول، وإنما يأتي في المرتبة السابعة في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي، وهو مؤخرًا أصبح هدّاف ليفربول على مستوى الدوري الإنجليزي فقط.

إيان راشي هدّاف ليفربول الأول 

ويتصدر قائمة هدافي ليفربول التاريخيين إيان راش برصيد 346 هدفًا سجلها في 660 مباراة، فيما يبلغ رصيد صلاح 178 هدفًا سجلها في 291 مباراة. 

صورة متعلقة توضيحية

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبالتحقق تبيّن أنّ محمد صلاح أصبح مؤخرًا، هداف نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيله هدفين في مرمى نادي مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم أمس الخامس من مارس/آذار، بعد أن أصبح برصيده 129 هدفًا، متجاوزًا رقم اللاعب روبي فاولر 128.

صورة متعلقة توضيحية

ليفربول يهزم مانشستر يونايتد بسبعة أهداف

وتمكن ليفربول من الفوز على نادي مانشستر يونايتد بنتيجة سبعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهذا الفوز هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري.

وسجّل كل كودي جاكبو وداروين نونيز ومحمد صلاح، هدفين فيما سجل روبرتو فيرمينو هدفًا وحيدًا.

ورفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة ليصل إلى المركز الخامس، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في المركز الثالث خلف أرسنال ومانشستر ستي. 

صورة متعلقة توضيحية

من هو محمد صلاح؟

ومحمد صلاح لاعب كرة قدم مصري من مواليد مدينة بسيون عام 1992، بدأ حياته الكروية في نادي “المقاولون العرب”، ثم انتقل إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري. وبعدها تنقّل بين نادي تشيلسي الإنجليزي وناديي فيورنتينا وروما الإيطاليين، قبل أن ينضم إلى فريق ليفربول في عام 2017.

اقرأ/ي أيضًا

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

محمد صلاح ليس مصاباً بكورونا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة