` `

صورة رفع جماهير ليفربول قميص رونالدو ليست عقب الفوز الأخير على مانشستر يونايتد

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
7 مارس 2023
صورة رفع جماهير ليفربول قميص رونالدو ليست عقب الفوز الأخير على مانشستر يونايتد
جماهير ليفربول رفعت قميص رونالدو العام الفائت لدعمه بعد فقدان ابنه (تويتر)

الادعاء

صورة تظهر رفع جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، لقميص كريستيانو رونالدو، بعد الهدف السابع لفريقهم أمام مانشستر يونايتد، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورًة ادّعت أنّها تٌظهر جماهير نادي ليفربول الإنجليزي وهي ترفع قميص كريستيانو رونالدو بعد تسجيل الهدف السابع لفريقهم في مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة التي جمعتهما، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد الأخيرة، والتي انتهت بنتيجة سبعة أهداف مقابل صفر لصالح ليفربول، بل تعود إلى إبريل/نيسان عام 2022، حين دعم جمهور ليفربول رونالدو بعد فقدانه لابنه، خلال مباراة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد.

صورة متعلقة توضيحية

تضامن مع رونالدو بعد فقدان ابنه

عبّرت جماهير ليفربول عن تضامنها وتعاطفها مع رونالدو، بعد أن أعلن الأخير عن وفاة أحد أبنائه التوأم حديثي الولادة، من صديقته جورجينا رودريغز، في شهر إبريل من عام 2022.

ووقفت الجماهير في المدرجات في الدقيقة السابعة من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد حينها، ورفع البعض منهم قميص رونالدو رقم 7 وصفقوا بحرارة مرددين الأغنية الشهيرة “لن تسير وحدك”، كما ارتدى الفريقان شارات سوداء.
وانتهت المباراة، حينها، بهزيمة مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون مقابل.

صورة متعلقة توضيحية

وتعليقًا على المشهد، نشر رونالدو مقطع فيديو من تصفيق جماهير ليفربول، عبر حسابه في “انستغرام” قائلًا "عالم واحد. رياضة واحدة وأسرة عالمية واحدة. شكرًا أنفيلد. أنا وأسرتي لن ننسى أبدًا لحظة الاحترام والتعاطف هذه”.

صورة متعلقة توضيحية

ليفربول يهزم مانشستر يونايتد بسبعة أهداف

وجاء تداول الصورة بعدما فاز ليفربول على مانشستر يونايتد بنتيجة سبعة أهداف دون مقابل، في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد الخامس من مارس/آذار الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

فسخ عقد رونالدو مع مانشستر يونايتد 

وفي نوفمبر الفائت، أجرى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقاء مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان، وأثار الجدل بعد انتقاده إدارة ناديه مانشستر يونايتد ومدربه إريك تين هاغ، الأمر الذي دفع نادي مانشستر يونايتد إلى إنهاء عقده مع رونالدو بالتراضي، وإعلان رحيله عن صفوف الفريق.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات تين هاغ عن رونالدو

ويأتي الادّعاء على خلفية تصريحات نقلتها مواقع إخبارية، في الخامس من مارس الجاري، على لسان إريك تين هاغ مدرب مانشستر، مفادها أنّه "نام جيدًا بعد القرارات التي اتخذها في حق رونالدو".

وذكرت أنّه لم يشعر بالقلق تجاه فسخ عقد اللاعب البرتغالي لأنّ "المجموعة كانت تعاني من قلة الانضباط، والفوضى".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي وليس في كل البطولات 

فينيسيوس لن يغيب عن إياب نصف نهائي كأس الملك بسبب تراكم البطاقات 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة