` `

الفيديو ليس لابنة نبيه بري وهي تستعرض ملابسها التي تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار

هيثم جودية هيثم جودية
لايف ستايل
13 مارس 2023
الفيديو ليس لابنة نبيه بري وهي تستعرض ملابسها التي تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار
الفتاة الظاهرة في الفيديو مهتمة بمجال الأزياء (انستغرام)

الادعاء

مقطع فيديو لابنة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وهي تستعرض ملابسها ومقتنياتها التي ترتديها، والتي تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لابنة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وهي تستعرض ملابسها ومقتنياتها التي ترتديها، والتي تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار أميركي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس لابنة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بل لفتاة لبنانية تُدعى "أليسار" مهتمة بمجال الأزياء والموضة. ومقطع الفيديو عبارة عن مقابلة أجراها معها شخص يدعى حمودي علي.

صورة متعلقة توضيحية

نبيه بري لديه 10 أبناء

ولنبيه بري عشرة أبناء، ثلاثة ذكور وسبع إناث، إذ له من زوجته الأولى ليلى بري ستة أبناء، هم سيلان، سوسن، فرح، مصطفى، عبد الله وهند. ومن زوجته رندة عاضي، ريم، أمل، ميساء وباسل. 

وهو من مواليد 28 يناير/كانون الثاني 1938، وحاصل على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية عام 1963.

يرأس نبيه بري حركة أمل، كذلك شغل حقائب وزارية عدة منذ عام 1984. وانتُخب رئيسًا لمجلس النواب اللبناني في 20 أكتوبر/تشرين الأول 1992 خلفًا لحسين الحسيني، وأعيد انتخابه بعد ذلك سبع مرات، ليصبح بذلك صاحب أطول ولاية في رئاسة مجلس النواب على مستوى برلمانات العالم.

صورة متعلقة توضيحية

الأزمة الاقتصادية في لبنان

يأتي تداول الادّعاء، على خلفية الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يشهدها لبنان، إذ تجاوز سعر الدولار الواحد 80 ألف ليرة لبنانية. كما تشهد الأسواق ارتفاعًا مستمرًا في أسعار المحروقات والمواد الغذائية.

اقرأ/ي أيضًا

أزمات لبنان المتتالية هدف لمروّجي الأخبار الكاذبة

الفيديو ليس لمحاولة سرقة في لبنان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة