` `

المسافة التي سجل منها رونالدو هدفه في مرمى أبها ليست الأطول في تاريخ كرة القدم

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
21 مارس 2023
المسافة التي سجل منها رونالدو هدفه في مرمى أبها ليست الأطول في تاريخ كرة القدم
أهدافٌ عدّة سُجلت من على مسافات أطول في تاريخ كرة القدم (تويتر)

الادعاء

الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو مُهاجم نادي النصر السعودي في مرمى نادي أبها، أتى من مسافة 39 ياردة، أي ما يُقارب 35 مترًا، وتعدّ هذه المسافة هي أطول مسافة سُجّل منها في تاريخ كرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ المسافة التي سجل منها لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو، هدفه في مرمى نادي أبها، والتي تبلغ 35 مترًا، هي الأطول في تاريخ كرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ تبيّن أنّ الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو في مباراة أبها من ضربة حرة ثابتة، من مسافة 35 مترًا عن المرمى، ليس الهدف الذي سُجل من أطول مسافة في تاريخ كرة القدم.

لاعبون سجلوا أهدافًا من مسافات بعيدة عن المرمى 

تبيّن بالبحث أنّ اللاعب لوكاس زيلارايان لاعب كولومبوس كرو، قد سجّل هدفًا من مسافة 51 مترًا عن المرمى، في مباراة فريقه أمام نادي شارلوت من ركلة حرة، في الدوري الأميركي لكرة القدم، والتي جرت في السادس من أكتوبر/تشرين الأول 2022.

كما سجل اللاعب هاكان كالهان أوغلو لاعب هامبورج إس، هدفًا من مسافة 41 مترًا عن المرمى في مباراة فريقه أمام بوروسيا دورتموند من ركلة حرة طويلة المدى، في الدوري الألماني يوم 22 فبراير/شباط 2014.

مباراة النصر وأبها في الدوري السعودي

وجاء تداول الادّعاء بعدما سجّل لاعب فريق النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدفًا من ركلة حرة من مسافة 35 مترًا في مرمى فريق أبها، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت 18 مارس/آذار الجاري، ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف.

انضمام كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي

والتحق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بصفوف نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في ديسمبر/كانون الأول من العام الفائت، لمدة موسمين ونصف في صفقة انتقال حرّ. وجاء توقيع العقد عقب فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

 

 

اقرأ/ي أيضًا

هل صفقة رونالدو مع النصر أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم؟

حديث رئيس النصر السعودي عن التحكيم ليس بعد مباراة ناديه الأخيرة أمام الاتحاد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة