` `

الصورة ليست لجلسة إفطار نظّمها المجلس التشريعي على حدود قطاع غزة

محمد سليمان محمد سليمان
روحانيات ودين
2 أبريل 2023
الصورة ليست لجلسة إفطار نظّمها المجلس التشريعي على حدود قطاع غزة
عُقدت الجلسة بمناسبة يوم الأرض يوم 30 مارس (فيسبوك)

الادعاء

صورة لجلسة إفطار نظّمها المجلس التشريعي عند حدود قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادعى ناشروها أنّها لجلسة إفطار أقامها المجلس التشريعي الفلسطيني عند الحدود مع قطاع غزة، خلال شهر رمضان الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ تبيّن أنّ الصورة تعود إلى جلسة للمجلس التشريعي في غزة عُقدت في 30 مارس/آذار الفائت، بمناسبة ذكرى يوم الأرض، ولم توثّق أيّ وسيلة إعلام موثوقة إقامة إفطار خلال الجلسة.

جلسة المجلس التشريعي في غزة بمناسبة يوم الأرض

عقد المجلس التشريعي يوم الأربعاء 30 مارس الفائت، جلسة لمناقشة تقرير اللجنة السياسية، في مخيم ملكة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة، بمناسبة الذكرى الـ٤٧ ليوم الأرض.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وأكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، على حق عودة اللاجئين إلى أرضهم وأنه حق فردي مقدّس لا يسقط بالتقادم. كما دعا إلى وجوب بلورة موقف فلسطيني عربي إٍسلامي موحد للتصدي للنوايا والسياسات الصهيونية العدوانية التي "تحاول تصفية القضية الفلسطينية وهدم قيم وثوابت الأمة وانتهاك سيادتها والتخطيط لسلبها والسيطرة عليها”.

ذكرى يوم الأرض يوم 30 مارس

يحيي الفلسطينيون، في 30 مارس من كل عام، ذكرى يوم الأرض، وفيه قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 1976، تظاهرات خرجت في بلدات سخنين وعرابة ودير حنا في الجليل شمالي فلسطين المحتلة رفضًا للتهويد والاستيطان، ما تسبب حينها باستشهاد ستّة فلسطينيين وإصابة العشرات.

اقرأ/ي أيضًا

ادعاءات مضللة لوزير المالية الإسرائيلي عن تاريخ الشعب الفلسطيني

إيدي كوهين وادعاءات مضللة عن فلسطين والمونديال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة