` `

بنزيما ليس ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك ضد برشلونة

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
7 أبريل 2023
بنزيما ليس ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك ضد برشلونة
بنزيما هو رابع لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو (Getty)

الادعاء

بنزيما أصبح ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك في الكلاسيكو ضد برشلونة بعد بوشكاش منذ موسم 1962/1963.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التوصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن لاعب ريال مدريد كريم بنزيما، أصبح ثاني لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو ضد برشلونة بعد اللاعب السابق فرينك بوشكاش، وذلك منذ موسم 1962/1963.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن كريم بنزيما هو رابع لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو منذ عام 1963 وجاء بعد كل من فرينك بوشكاش، أمانسيو امارو فاريلا، وإيفان زامورانو، وثاني لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو بعد بوشكاش على ملعب الكامب نو.

بوشكاش يسجل هاتريك مرتين عام 1963

وكان اللاعب المجري فرينك بوشكاش تمكن من تسجيل هاتريك مرتين في الكلاسيكو في بطولة الدوري الإسباني (الليغا)، في 27 يناير/كانون الثاني عام 1963 على ملعب برشلونة كامب نو، والتي انتهت بفوز الريال بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما سجل الهاتريك الثاني في 12 ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته على ملعب الريال سنتياغو برنابيو، بعدما فاز الريال بأربعة أهداف نظيفة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

امانسيو امارو فاريلا يسجل هاتريك عام 1964

واستطاع اللاعب الإسباني أمانسيو امارو فاريلا أن يصبح ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك في الكلاسيكو، وذلك في المباراة التي جرت في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1964 في الليغا، وانتهت اآنذاك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

صورة متعلقة توضيحية

هاتريك زامورانو بعد نحو 31 عاما

واستطاع اللاعب التشيلي إيفان زامورانو تسجيل هاتريك في الكلاسيكو في المباراة التي جرت في 7 يناير 1995، وانتهت المباراة بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء.

صورة متعلقة توضيحية

هاتريك بنزيما يقود الريال للمباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا

وقادر الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد إلى الفوز على برشلونة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة الإياب في نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب كامب نو، يوم الخامس من إبريل/نيسان الجاري، بعد أن خسر الريال مباراة الذهاب أمام برشلونة بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وبنتيجة المباراتين تأهل الريال إلى المباراة النهائية في بطولة الكأس التي ستقام في السادس من مايو/أيار المُقبل، إذ سيواجه نادي أوساسونا الذي تأهل على حساب أتلتيك بلباو.

صورة متعلقة توضيحية

هاتريك وسوبر هاتريك في كلاسيكو الكأس عام 1943 

ويشار إلى أنه كانت مباراة الكلاسيكو التي شهدتها العاصمة الإسبانية مدريد في 13 يونيو/حزيران عام 1943 في نصف نهائي بطولة كأس الملك، والتي فاز بها الريال انذاك بنتيجة إحدى عشر هدفًا مقابل هدف واحد شهدت تسجيل هاتريك للاعب برودينسي فولا، وسوبر هاتريك للاعب سابينو باريناجا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورتان قديمتان وليستا لاحتفال بنزيما بالفوز على ليفربول بخمسة أهداف

فيديو رونالدو وهو يصفع لاعبًا خلال مباراة لمنتخب البرتغال ليس بعد انضمامه للنصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة