` `

روبين فان بيرسي لم يعلن إسلامه حديثًا

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
10 أبريل 2023
روبين فان بيرسي لم يعلن إسلامه حديثًا
اعتزل اللاعب كرة القدم بسن 35 عامًا (Getty)

الادعاء

لاعب كرة القدم الهولندي روبين فان بيرسي، يعلن إسلامه.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، ادعاء مفاده أنّ لاعب كرة القدم الهولندي روبين فان بيرسي أعلن إسلامه. وأضاف الناشرون أنّ فان بيرسي قال: "وجدت الإسلام يؤمن حياتي ويبعد عني الماضي الأليم".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، ولم يعلن روبين فان بيرسي إسلامه، إذ لم ينشر اللاعب عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أي منشور أو تصريح حول هذا، وبالبحث عن مقابلات وتصريحات اللاعب السابقة لم يعثر على أي تصريح بخصوص اعتناقه الإسلام، ولم تنشر الادعاء أية وسيلة إعلام موثوقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

زوجة روبين فان بيرسي مغربية الجنسية

وتبيّن بالبحث أن إشاعة اعتناق فان بيرسي الإسلام انتشرت منذ عام 2004، بسبب زواجه من المغربية بشرى البالي، إلا أن اللاعب لم يصرح أنه أسلم عقب زواجه، كما لم يصرح بأنه أسلم قبل ذلك.

صورة متعلقة توضيحية

وفي تصريح سابق من فان بيرسي ضمن مقابلة مع أحد المواقع الهولندية في عام 2008، وعندما سُئل عن اعتناقه الإسلام لأنّ زوجته مسلمة، فأجاب اللاعب "هذا غير صحيح، أنا لست مسلمًا ولا مسيحيًا ولا يهوديًا، لقد نشأت بحريّة، إذا كنت تريد أن تصبح مسلمًا فيجب أن يأتي ذلك من القلب، لن أفعل ذلك لمجرد إرضاء زوجتي، لكن أسعى لأن أكون رجلًا صالحًا ".

صورة متعلقة توضيحية

من هو روبين فان بيرسي؟

ولد في روتردام، في 6 أغسطس/آب عام 1983، وهو لاعب كرة قدم هولندي محترف سابق، لعب كمهاجم بين عامي 2001 و2019، للمنتخب الهولندي ولأندية أوروبية عديدة وهي لفينورد وأرسنال ومانشستر يونايتد وفنربخشة، قبل أن يقرر الاعتزال في سن 35 عامًا.

اقرأ/ي أيضًا

بنزيما ليس ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك ضد برشلونة

فيديو رونالدو وهو يصفع لاعبًا خلال مباراة لمنتخب البرتغال ليس بعد انضمامه للنصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة