` `

باريس سان جيرمان لم يطرد ليونيل ميسي من صفوفه

فراس دالاتي فراس دالاتي
رياضة
4 مايو 2023
باريس سان جيرمان لم يطرد ليونيل ميسي من صفوفه
لم يعلن نادي باريس سان جيرمان عن الخبر (Getty)

الادعاء

انتهاء عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بالطرد النهائي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يدّعي أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنهى عقده مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، رسميًّا، بطرد الأخير من النادي بسبب خلاف بين الطرفين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن نادي باريس سان جيرمان أو اللاعب ليونيل ميسي، عن فسخ العقد أو طرد اللاعب من صفوف النادي. وآخر ما نُشر عن الأمر كان خبرًا وزعته صحيفة ليكيب الفرنسية، أفادت فيه باتخاذ النادي الباريسي قرارًا بعدم تجديد عقد اللاعب لسنة إضافية بعد نهايته، في يونيو/حزيران المُقبل.

باريس سان جيرمان يُعاقب ميسي بعد رحلته إلى السعودية

وجاء تداول الادّعاء بعد إعلان باريس سان جيرمان معاقبة ميسي لمدة أسبوعين، بحرمانه من اللعب والتدرّب وتلقّي مستحقات بسبب رحلته إلى السعودية التي تتداخل مع نشاطات النادي، لكن اللاعب سيكمل بعدها نشاطاته ويلعب المباريات الثلاث المتبقية له حتى نهاية عقده يوم 30 يونيو المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

وقالت تقارير إعلامية إن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي منزعجة من رحلة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى المملكة العربية السعودية، دون إذن مُسبق منها وبعد ساعات من هزيمة النادي الباريسي أمام لوريان.

وجاءت زيارة ميسي إلى السعودية، بوصفها جزءًا من متطلبات عقده مع وزارة السياحية السعودية.

اتجاه داخل باريس بعدم تجديد عقد ميسي

أوضحت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن هناك توجهًا كبيرًا داخل نادي باريس سان جيرمان بعدم تجديد عقد ليونيل ميسي الذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري. وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعد أحد عواقب ذهاب ميسي إلى السعودية في رحلة سياحية دون الحصول على إذن مسبق.

والجدير بالذكر أنّ عقد ميسي ينتهي مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري 30 يونيو 2023، ولم يتوصل اللاعب الأرجنتيني بعد إلى اتفاق بشأن التجديد، على الرغم من أنّ عقده ينص على التمديد لموسم آخر بشكل اختياريّ. وأشارت تقارير رياضية منذ فترة إلى صعوبة تجديد عقد اللاعب مع النادي.

اقرأ/ي أيضًا

هل هتف جمهور باريس سان جيرمان باسم كريستيانو رونالدو عند تنفيذ ميسي الركنية؟

صورة ميسي وهو يحمل علم فلسطين مفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة