` `

الفيديو قديم وليس لرد أصالة على الدعوات التي طالبت بإلغاء حفلها الأخير في مصر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
موسيقى
5 مايو 2023
الفيديو قديم وليس لرد أصالة على الدعوات التي طالبت بإلغاء حفلها الأخير في مصر
الفيديو قديم قبل إعلان أصالة عن حفلها في مصر (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو ترد فيه الفنانة السورية أصالة نصري على دعوات في مصر طالبت بإلغاء حفلها الأخير، بالقول إنّ حفلاتها لن تتوقف.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو للفنانة السورية أصالة نصري وهي تقول إن حفلاتها لن تتوقف وزعم متدالوه أنها ترد فيه على الدعوات التي انطلقت، مؤخرًا، في مصر وطالبت بإلغاء حفلها الأخير في المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ولا ترد فيه أصالة على الدعوات التي طالبت بإلغاء حفلها الأخير في مصر. وهو  مجتزأ من لقاء سابق لأصالة مع قناة أغاني نشر في يناير/كانون الثاني الفائت.

وجاء رد أصالة في الفيديو، بعدما سألها المذيع عن خطتها في عام 2023، وردت قائلة إنها ستعمل على إنتاج ألبوم مصري وآخر خليجي، مضيفة أن حفلاتها لن تتوقف.

صورة متعلقة توضيحية

جدل بسبب حفل أصالة الأخير في مصر

وجاء تداول الادّعاء بعدما شهدت الساعات الأخيرة انقسامًا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بين مرحبين ورافضين لإقامة حفل الفنانة أصالة اليوم الجمعة الخامس من مايو/أيار في متحف الحضارة. 

وتحت وسوم مثل "إلغاء حفل أصالة"، و"لا لحفل أصالة"، طالب العديد من مستخدمي موقع تويتر بإلغاء الحفل، وأعادوا نشر تصريحات سابقة لأصالة خلال موسم الرياض، والتي عبرت فيها عن امتنانها للسعودية وفضلها على مسيرتها الفنية. 

صورة متعلقة توضيحية

بيان إدارة المتحف القومي للحضارة بخصوص حفل أصالة

وردت إدارة المتحف القومي للحضارة على مطالبات إلغاء حفل أصالة، "بأن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن ليقام في المتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال". 

صورة متعلقة توضيحية

رد الفنانة أصالة

من جانب آخر، شاركت أصالة تغريدة لها عبر حسابها على موقع تويتر  قالت فيها "أنا ازددت بمصر شهرة ومجدًا، وما ضفت إلا مُحبة جديدة لمصر العظيمة".

صورة متعلقة توضيحية

تأكيد إقامة الحفل في موعده

وأكّدت مصادر إعلامية مصرية، أن الفنانة أصالة، ستحيي حفلها في موعده، اليوم الجمعة، على ضفاف بحيرة عين الصيرة الملاصقة للمتحف القومي للحضارة المصرية في القاهرة، ويأتي ذلك بعد غياب أكثر من عامين عن الحفلات في مصر.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أغنية ساخرة منسوبة إلى الفنانة أصالة نصري

الفنانة أصالة أعلنت خطوبتها على نفسها فقط

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة