` `

فيديو الاحتفالات في اليمن ليس عقب فوز اتحاد جدة بالدوري السعودي

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
1 يونيو 2023
فيديو الاحتفالات في اليمن ليس عقب فوز اتحاد جدة بالدوري السعودي
يعود الفيديو إلى ديسمبر 2021 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لاحتفالات في اليمن بفوز الاتحاد السعودي بلقب الدوري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لاحتفالات جماهير الاتحاد السعودي في اليمن بتتويجه بلقب الدوري السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاحتفالات في اليمن بمناسبة فوز الاتحاد السعودي بلقب الدوري. ونُشر المقطع في ديسمبر/كانون الأول عام 2021، على أنّه لاحتفالات في اليمن عقب فوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا حينها.

صورة متعلقة توضيحية

فوز المنتخب اليمني بطولة غرب آسيا للناشئين

توّج منتخب اليمن في ديسمبر 2021 بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 15 عامًا، عقب تغلّبه على المنتخب السعودي المضيف، بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بنتيجة هدف لكلّ فريق، ذلك في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام السعودية.

صورة متعلقة توضيحية

فوز اتحاد جدة بالدوري السعودي 

جاء تداول الادّعاء بعدما حقّق نادي اتحاد جدة بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، وذلك بعد فوزه على فريق الطائي بنتيجة هدفين لصفر، يوم أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة الـ30 والأخيرة للمسابقة.

وحسم اتّحاد جدة اللقب قبل جولة واحدة على النهاية، بعد احتلاله صدارة الترتيب برصيد 69 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن منافسه النصر.

اقرأ/ي أيضًا

ترجمة مفبركة ولا يتحدث فيها رونالدو عن رغبته في الدخول إلى دين الإسلام

فيديو تجمّع جماهير أهلي جدة ليس عقب فوزهم بالدوري السعودي للدرجة الأولى

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة