` `

الفيديو قديم وليس من أول تمرين لميسي مع نادي إنتر ميامي

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
10 يونيو 2023
الفيديو قديم وليس من أول تمرين لميسي مع نادي إنتر ميامي
فيديو ميسي بين لاعبي إنتر ميامي يعود إلى سبتمبر 2022 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بين لاعبي نادي إنتر ميامي في أول تمرين له، بعد انضمامه للفريق، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه من أول تمرين لليونيل ميسي مع نادي إنتر ميامي الأميركي بعد مغادرته نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ويعود إلى سبتمبر/أيلول 2022، لتوقيع ميسي على يد حارس مرمى فريق إنتر ميامي الأميركي، فرانسيسكو رانييري، خلال تدريبات لمنتخب الأرجنتين على ملاعب الفريق، آنذاك.

صورة متعلقة توضيحية

توقيع ميسي على ذراع فرانسيسكو رانييري

وقّع ميسي على ذراع حارس مرمى فريق إنتر ميامي الأميركي، فرانسيسكو رانييري، أثناء وجود المنتخب الأرجنتيني على ملعب نادي إنتر ميامي، خلال فترة التوقف الدولي.

وكتب رانييري في حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، حينها، "إنه أفضل يوم لي على الإطلاق، لقد حققت أحد أحلامي يوم أمس". ووثّق تحويله توقيع ميسي إلى وشم على يده.

صورة متعلقة توضيحية

انضمام ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأميركي

جاء تداول الادّعاء عقب إعلان ليونيل ميسي انضمامه إلى فريق نادي إنتر ميامي الأميركي في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي، خلال لقاء أجراه مؤخرًا مع صحيفة سبورت الإسبانية "اتخذت القرار بذهابي إلى إنتر ميامي. لم تنته إجراءات التعاقد بصورة كاملة. بقيت بعض التفاصيل، لكننا قررنا الاستمرار في هذا الطريق".

صورة متعلقة توضيحية

وبعد إعلان ميسي، نشر الحساب الرسمي لفريق إنتر ميامي على موقع تويتر، مقطع فيديو أشار فيه إلى تفوق النادي في سباق التوقيع مع اللاعب الأرجنتيني، وتضمن المقطع صورًا من تقارير صحفية سابقة كانت قد ربطت ميسي بالانتقال إلى نادي الهلال السعودي أو العودة إلى برشلونة الإسباني.

نادي إنتر ميامي الأميركي

هو نادي كرة قدم أميركي حديث، تأسس عام 2018، ومقره الرئيسي في مدينة فورت لودرديل الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية. واللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام هو أحد ملاك النادي وقد أسسه مع فرقة رجال أعمال آخرين.

ويتذيّل نادي إنتر ميامي جدول ترتيب المجموعة الشرقية في الدوري الأميركي، بعدما حقق 15 نقطة فقط خلال 16 مباراة.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو من الأرجنتين وليس لاستقبال ميسي في أميركا بعد انضامه لإنتر ميامي

هل سينتقل ميسي إلى برشلونة؟ 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة