` `

الفيديو ليس للاعتداء على حافلة اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مواجهة نهضة بركان المغربي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
29 أبريل 2024
الفيديو ليس للاعتداء على حافلة اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مواجهة نهضة بركان المغربي
الفيديو لأعمال شغب في نهائي كأس العرش المغربي عام 2018 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لاعتداء على حافلة اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مواجهة نهضة بركان المغربي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه للاعتداء على حافلة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مواجهة فريق نهضة بركان المغربي.

اعتداء على حافلة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مواجهة فريق نهضة بركان المغربي.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لمحاولة اعتداء مشجعين على حافلة فريق اتحاد الجزائر بعد انسحابه من مواجهة نهضة بركان المغربي في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

الفيديو لأعمال شغب في نهائي كأس العرش 2018

نشر موقع مغربي مختص بالشأن الرياضي الفيديو الأصلي على موقعه الإلكتروني وفي موقع يوتيوب يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وذكر أنه لأعمال شغب ورشق بالحجارة اندلعت في العاصمة المغربية الرباط، قبل ساعات قليلة من نهائي كأس العرش بين الفريقين المغربيين الوداد الفاسي المغربي والنهضة البركانية.

الفيديو لأعمال شغب في نهائي كأس العرش 2018

تتويج النهضة البركانية بكأس العرش للمرة الأولى

وتوج فريق النهضة البركانية يوم 18 نوفمبر 2018، بلقب كأس العرش للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره في المباراة النهائية أمام الوداد الفاسي بركلات الترجيح، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء انتهى وقته الأصلي بهدفين في كل مرمى.

تتويج النهضة البركانية بكأس العرش للمرة الأولى

بطولة كأس العرش في المغرب

بطولة كأس العرش، هي بطولة كرة القدم تجمع الأندية المغربية التي تلعب بنظام خروج المهزوم حتى يصل فريقان للمباراة النهائية، تقام في المغرب، وتشارك فيها فرق من مختلف المدن المغربية.

انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية

جاء تداول الادعاء بعد أن ألغيت مساء أمس الأحد 28 إبريل، مباراة إياب الدور النصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على قمصان مضيفه نهضة بركان، التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم، إنّ فريق نهضة بركان المغربي تأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وسيواجه النهضة، نادي الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي يوم 12 مايو/أيار المقبل.

انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية

بطولة الكونفدرالية الأفريقية

بطولة الكونفدرالية الأفريقية هي بطولة كرة قدم سنوية، أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف). تأسست البطولة عام 2004 بعد دمج كأس الاتحاد الأفريقي مع كأس الكؤوس الأفريقية.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لجمهور فريق الوداد البيضاوي المغربي

لم يعلن رسميًا عن مشاركة الأهلي المصري في الكونفدرالية الأفريقية المقبلة حتى الآن

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة