` `

الفيديو من مجزرة في النصيرات وليس لضحايا القصف الإسرائيلي الأخير على رفح

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
7 مايو 2024
الفيديو من مجزرة في النصيرات وليس لضحايا القصف الإسرائيلي الأخير على رفح
تشييع شهداء من عائلة الطباطيبي في مخيم النصيرات في مارس الفائت (انستغرام)

الادعاء

مقطع فيديو لتشييع جثامين شهداء بعد الهجمات الأخيرة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لنقل عدد من ضحايا الهجمات الأخيرة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مع بدء إسرائيل عمليتها العسكرية في المنطقة يوم أمس الاثنين السادس من مايو/أيّار.

نقل شهداء في رفح

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس من نقل ضحايا الهجمات الأخيرة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مع بدء إسرائيل عداونها على مناطق في المدينة.

تشييع شهداء من عائلة الطباطيبي في المخيم الجديد بالنصيرات

ونشر المصور الفلسطيني في قطاع غزة حاتم هاني رواجبة، مقطع الفيديو، في حسابه على انستغرام، يوم 16 مارس/آذار الفائت، وقال إنه من تشييع 36 شخصًا راحوا ضحية مجزرة عائلة الطباطيبي غربيّ المخيم الجديد في النصيرات، غالبيتهم أطفال، ومن بينهم نساء حوامل.

مجزرة عائلة الطباطيبي

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بعد قصف منزل يعود لعائلة الطباطيبي غربي المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع، وراح ضحيتها 36 شخصًا، معظمهم أطفال ونساء.

ووثقت وسائل إعلامية حينها تكدس جثامين عدد كبير من الضحايا من عائلة الطباطيبي في مستشفى شهداء الأقصى، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلهم في مخيم النصيرات.

مجزرة النصيرات

الجيش الإسرائيلي يشن عملية عسكرية في رفح

جاء تداول الفيديو بعدما بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق غربي وشرقي مدينة رفح منذ أمس الاثنين، واستهدف عددًا من المنازل. وأكّدت مصادر طبية أنّ عدد ضحايا القصف الإسرائيلي بلغ نحو 20 فلسطينيًّا.

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنّ مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح، بذريعة ممارسة الضغط العسكري على حركة حماس، للمضي قدمًا في الإفراج عن المحتجزين و"تحقيق أهداف الحرب الأخرى".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء أنّه سيطر على معبر رفح جنوب قطاع غزة بشكل كامل، ويقوم بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة، بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيط المعبر ومناطق شرقي المدينة المكتظة بالنازحين.

الجيش الإسرائيلي يسيطر على معبررفح

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لطفل فلسطيني فقد يديه نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة

الفيديو ليس لنزوح فلسطينيين من رفح عقب التهديدات الإسرائيلية الأخيرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة