` `

الفيديو قديم وليس من حادث تعرض الطائرة السنغافورية لمطبات هوائية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
21 مايو 2024
الفيديو قديم وليس من حادث تعرض الطائرة السنغافورية لمطبات هوائية
طائرة بلغارية تتعرض لمطبات هوائية عام 2019 (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لتعرض الطائرة السنغافورية لمطبات هوائية يوم أمس الإثنين.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يُوثّق تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، لمطبات هوائية صعبة، أسفرت عن مقتل أحد الركاب وإصابة 20 آخرين، يوم أمس الاثنين.

ادعاءً مفاده أن الفيديو يظهر تعرض الطائرة السنغافورية لمطبات هوائية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس من تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية لمطبات هوائية.

طائرة بلغارية تتعرض لمطبات هوائية عام 2019

يعود مقطع الفيديو المتداول إلى 17 يونيو/حزيران 2019، ويُوثّق تعرض طائرة تابعة لشركة الطيران ALK Airlines البلغارية لمطبات هوائية شديدة أثناء رحلة من مدينة بريشتينا، عاصمة كوسوفو، إلى مطار يورو إيربورت بازل على الحدود بين سويسرا وفرنسا وألمانيا.

طائرة تتعرض لمطبات هوائية عام 2019

وأفادت وسائل الإعلام حينها أن الطائرة تعرضت لاضطرابات ومطبات هوائية استمرت لمدة 20 دقيقة قبل الهبوط في مطار بازل الدولي، مما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص بجروح طفيفة، بينهم مضيفة طيران اصطدمت بسقف الطائرة، وفور هبوط الطائرة، تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

إصابة عدد من الركاب في حادثة لطائرة بلغارية

وفاة راكب وإصابة آخرين في حادث لطائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية

يأتي تداول الادعاء، عقب تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية لمطبات هوائية، يوم أمس الاثنين 20 مايو/أيار، أسفرت عن وفاة راكب وإصابة آخرين.

وأفادت الخطوط الجوية السنغافورية في بيانٍ لها أن الرحلة رقم SQ321، المتجهة من لندن إلى سنغافورة في 20 مايو الجاري، تعرضت لاضطراب شديد على ارتفاع 11,277 مترًا فوق نهر إيراوادي بعد عشر ساعات من الإقلاع.

وأعلن الطيار حالة طوارئ طبية وحوّل مسار الطائرة إلى بانكوك، حيث هبطت الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي اليوم الثلاثاء 21 مايو . 

والطائرة من نوع Boeing 777-300ER، كانت تحمل 211 راكبًا و18 من أفراد الطاقم، وأسفرت الحادثة عن وفاة شخص وإصابة 18 آخرين نقلوا إلى المستشفى.

طائرة سنغافورية تتعرض لمطبات هوائية

اقرأ/ي أيضًا

تحطم طائرة الرئيس الإيراني: كيف سمح غياب الأخبار الرسمية بتدفق سيل المعلومات المضللة؟

أبرز الادعاءات المضللة عن حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة