` `

الفيديو قديم وليس لحريق في حيفا بعد استهداف حزب الله المنطقة بعشرات الصواريخ

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
22 سبتمبر 2024
الفيديو قديم وليس لحريق في حيفا بعد استهداف حزب الله المنطقة بعشرات الصواريخ
مشهد من حريق في عدن جراء انفجار محطة وقود (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر حريقًا في حيفا جراء قصف حزب الله إسرائيل بعشرات الصواريخ.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لحريق في حيفا بعد قصف حزب الله عشرات الصواريخ على المكان.

مقطع فيديو يظهر حريقًا في حيفا جراء قصف حزب الله إسرائيل بعشرات الصواريخ.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتدوال ووجد أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لحريق في حيفا بعد القصف الأخير لحزب الله على إسرائيل.

انفجار محطة وقود في عدن اليمنية

يعود مقطع الفيديو إلى أواخر أغسطس/آب الفائت، ويوثق حرائق نتيجة انفجارات قوية في حي سكني في مدينة عدن اليمنية، بعد انفجار محطة وقود في مديرية المنصورة. 

انفجار محطة وقود في عدن اليمنية

وأفادت وسائل الإعلام أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في الحادثة، إضافة إلى إصابة 13 آخرين.

وقال سكان محليون لوسائل الإعلام التي غطت الحادثة إن "النيران اندلعت في محطة لبيع الغاز المنزلي في شارع التسعين بمديرية المنصورة، ما أدى إلى حدوث انفجار هائل، سمع دويه في أماكن متفرقة من المدينة". وأوضح السكان أن الحادث وقع حين إفراغ إحدى قاطرات الغاز حمولتها في المحطة.

انفجار محطة وقود في عدن اليمنية

حزب الله اللبناني يعلن قصف حيفا

جاء تداول الادعاء عقب إعلان حزب الله اللبناني يوم أمس 21 سبتمبر/أيلول، استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرقيّ حيفا بعشرات الصواريخ ردًَا على الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة لعناصر حزب الله عن طريق الأجهزة اللاسلكية.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخًا سقط قرب قاعدة رامات ديفيد، وسمع دوي انفجارات في منطقة نهلال المتاخمة لقاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية في مرج بن عامر شرقيّ حيفا.

صورة متعلقة توضيحية

الجيش الإسرائيلي يصعد استهدافاته جنوبي لبنان 

في المقابل، أعلنت إسرائيل يوم أمس السبت أن عشرات الطائرات الحربية قصفت أهدافًا لحزب الله جنوبيّ لبنان، مع تكثيف الاشتباكات عبر الحدود وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب شاملة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف يوم الجمعة القيادي العسكري في حزب الله إبراهيم عقيل، بغارة على مبنى سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس عن مقرب من حزب الله أن عقيل، قائد قوة الرضوان، وحدة النخبة في حزب الله، اُغتيل جراء الغارة الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا

صورة قديمة لحريق في مستوطنة أفيفيم وليست بعد ضربات حزب الله الأخيرة

الفيديو ليس من التصعيد الإسرائيلي الأخير على جنوب لبنان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة