` `

هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟

تكنولوجيا
6 أكتوبر 2020
هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟
سنتعرف على طرق زيادة مشتركي يوتيوب بدون دفع (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

كثيراً ما يسعى أصحاب القنوات وصناع المحتوى على موقع يوتيوب إلى تزويد حساباتهم بالمشتركين والمعجبين، وهو أمر يشجعهم على الاستمرار بإرفاق الفيديوهات وتصويرها وتطويرها. فلقد أصبح اليوتيوب عالم جديد لكسب المشاهدات حول العالم بالإضافة إلى كونه وسيلة جديدة لكسب المال.

في هذا المقال، سوف نتحدث عن اليوتيوب، وهل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟ كما وسنتعرف على طرق زيادة مشتركي يوتيوب بدون دفع، بالإضافة إلى الطرق الزائفة التي يرفضها موقع يوتيوب والتي يتبعها البعض في زيادة عدد المشتركين.

يوتيوب

هو موقع ويب تم تأسيسه في 14 فبراير عام 2005 على يد ثلاثة موظفين من شركة باي بال، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش في عرض مقاطع الفيديو، أما الآن فيستخدم تقنية تي إتش إم إل 5. 

يتيح موقع يوتيوب لمستخدميه رفع الفيديوهات المرئية وبثها عبر البث الحي مجاناً. بالإضافة إلى إمكانية مشاركتها والتعليق عليها ووضع علامة الإعجاب. 

يتنوع المحتوى الذي يقدمه الموقع، من أفلام ومسلسلات وأغاني، بالإضافة إلى الفيديوهات التي يصنعها بعض المستخدمين ويقومون برفعها على الموقع ومشاركتها مع الجمهور.

يتبع موقع يوتيوب شروطاً عند رفع الفيديوهات من قبل مستخدميه من خلال رفضه لرفع الفيديوهات التي عليها حقوق نشر محفوظة، أو فيديوهات فاضحة، أو المشجعة على الإجرام. 

هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟

صحيح، هناك عدة طرق يتبعها صناع المحتوى والمهتمون بنشر مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب من أجل زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع على قنواتهم الخاصة.

إذ يتوق عدد لا بأس به من المهتمين برفع الفيديوهات على موقع يوتيوب لزيادة عدد المشتركين والمعجبين وكذلك المشاهدات على يوتيوب لأسباب متعلقة بكسب المال، والجمهور، وإنشاء كيان شخصي أو جماعي مستقل يعبر فيها أصحابها عن أنفسهم أحياناً، أو عن فكر معين يقدمونه للعامة.

 

نصائح من أجل زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع

يسعى كثير من صناع المحتوى لكسب عدد كبير من المشاهدات على فيديوهاتهم على موقع يوتيوب، وفيما يلي مجموعة نصائح يمكن اتباعها قد تزيد من فرصة واحتمالية زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع:

  • يمكن جذب عدد من المشاهدين من خلال اختيار عناوين جذابة ويبحث عنها المشاهد، وشرط أن تكون مقنعة ومشوقة وغير خيالية. كأن يكون العنوان قصير ويعطي لمحة عن الفيديو، ويجيب عمّا يدور في ذهن المشاهد.
  • من المهم اختيار صورة مصغرة مناسبة للفيديو المرفق، كونها توضح ما سيقدمه الفيديو، وتزيد من تشويق المشاهد. وضرورة أن تكون على صلة بالمحتوى المقدم كقصة موجزة عنه.
  • يتوجب الاهتمام بصندوق الوصف، وملئه بما يفيد المشاهد ليكون أكثر يسراً عليه فهم المادة المعروضة في الفيديو.
  • ألا يتجاوز مدة الفيديو الخمس دقائق حتى لا يشعر المشاهد بالملل، وأن يكون غنياً بالمعلومات المفيدة، ومصنوعاً بجودة عالية.
  • نشر روابط الفيديوهات المرفوعة على يوتيوب على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة مشتركي اليوتيوب ولتجلب المشاهدين من مختلف المنصات.

  • دعوة المشاهد مباشرة من خلال طلب الاشتراك في القناة، من أجل تزويده بفيديوهات جديدة في الأيام القادمة.
  • الاستمرارية في رفع الفيديوهات على القناة، والديمومة، إذ يشعر المشاهد بمدى جدية واهتمام القائمين عليها.
  • تقديم محتوى مميز بعيد عن التقليد والابتذال من خلال الابتكار والتجديد والتعامل مع المشاهد كأنه جزء من القناة.

طرق يرفضها يوتيوب في زيادة مشتركي اليوتيوب

يمنع موقع يوتيوب من جلب المشاهدات والمشتركين بطريقة غير سليمة، إذ يسميها الموقع ب "سياسة التفاعلات الزائفة"، ومن هذه الطرق:

  1. المحتوى الذي يروّج لخدمات أطراف ثالثة إذا كانت تهدف إلى زيادة عدة المشاهدات والمشتركين بشكل غير حقيقي وزائف.
  2. محتوى يُحفز على تبادل الاشتراكات.
  3. الترويج لخدمة شراء المشاهدات من طرف ثالث.

ماذا يحدث لو قام منشىء محتوى باتباع سياسة التفاعلات الزائفة؟

يقوم يوتيوب بحذف المحتوى وإرسال رسالة إلكترونية في ذلك، وسيتلقى صاحب سياسة التفاعلات الزائفة رسالة تحذير لو كانت هذه المرة الأولى. ولو تكررت العملية سيتم إصدار إنذار في القناة. ولو وصل عدد الإنذارات إلى ثلاثة إنذارات يتم إغلاق القناة.

 

اقرأ أيضاً:

بحث بالصور للايفون.. هل هذا ممكن؟

هل يمكن عمل بحث بالصورة على جوجل؟

البحث في تويتر بدون حساب. هل هذا ممكن؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على