` `

هل يمكن الربح من الانترنت بدون استثمار مالي؟ 

أعمال
8 أكتوبر 2020
هل يمكن الربح من الانترنت بدون استثمار مالي؟ 
أمامك العديد من الفرص والطرق التي يمكنك من خلالها الربح من الإنترنت بدون استثمار مالي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يغري الربح السهل عبر الإنترنت الكثير من مستعمليه. ويحلم العديد من متصفحي الشبكة العنكبوتية بإطلاق مشاريعهم الخاصة اقتداء بالكثير من التجارب الناجحة التي صنعت مشاهير وعلامات وثروات في العالم الافتراضي. لكن هذه الأحلام غالباً ما تواجه تحدي رأس المال والاستثمارات الضرورية لجني الأرباح. فكم يكلف إذاً إطلاق مشروع على الإنترنت؟ وهل يمكن الربح منه دون استثمار مالي؟ وما هي الطرق المتاحة للربح من الانترنت؟ وأخيراً نستعرض مجموعة أعمال يمكنك عن طريقها العمل من المنزل وربح المال.

كم يكلف إطلاق مشروع على الإنترنت؟

يتراوح متوسط ​​تكلفة بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت من 5000 إلى 10000 دولار، وهو مبلغ لا يشمل المخزون أو الإعلان أو التسويق. إنه غلاف مالي يغطي فقط إنشاء موقع التجارة الإلكترونية، وتسجيل المجال، ودفع تكلفة استضافة الموقع. هذا يعني أن الربح من الإنترنت بدون استثمار مالي عبر إطلاق مشاريع تجارية لا يناسب المبتدئين الذين لا يتوفر أغلبهم على هذا القدر من الاستثمارات، التي تتطلب إما جمع الأموال من المستثمرين أو الحصول على قرض مصرفي. فهل هناك من بديل للربح من الإنترنت بدون استثمار مالي؟

 

طرق الربح من الإنترنت بدون استصمار مالي

 إذا لم يكن لديك القدر الكافي من المال لتنفقه على إطلاق مشروعك على الإنترنت، فإن أمامك العديد من الفرص والطرق التي يمكنك من خلالها الربح بدون استثمار في الإنترنت. يكفي أن يتوفر لديك هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر يربطك بشبكة الإنترنت لتبحث عن الربح عبر العديد من الطرق، ومن أشهر طرق الربح عبر الإنترنت بدون استثمار مالي:

  1. بعْ مهاراتك على موقع "Fiverr
  2. كن مساعداً افتراضياً
  3. قدٍّم خدمة كتابة المواد.
  4. احترف العمل الحر.
  5. أنشئ مدونة مربحة.
  6. اصنع مقاطع فيديو أو قناة على اليوتيوب.
  7. قدم خدمات التسويق بالعمولة.
  8. شارك في استطلاعات الرأي المدفوعة عبر الإنترنت.
  9. كن وسيطاً للمسؤولين عن إدارة المواقع وأصحاب المواقع الإلكترونية.
  10. اعمل في رقن ونسخ النصوص.

 

الربح من اليوتيوب

لقد أصبح اليوتيوب في السنوات الأخيرة قبلة لكل الباحثين عن الشهرة والمال والانتشار بسبب أهمية هذه المنصة وحضورها الطاغي بين متصفحي شبكة الإنترنت عبر العالم. وأصبح الكثير يربح من اليوتيوب ويعتبره مصدر دخل حيوي. ويجني بعض أصحاب القنوات عائد مادي عن طريق الربح من اليوتيوب بما يزيد عن 10000 دولار من خلال مقطع فيديو واحد إذا حصل على مشاهدات كافية. لهذا يجب أن تكون مقاطع الفيديو التي تضعها على هذا الموقع أصلية، ويمكن أن تتناول كل المواضيع، وتتخذ كل الأشكال، بدءاً بالقالب الكوميدي وصولاً إلى ما هو درامي وجدّي.

إذا كنت موهوباً في الرسم مثلاً فيمكنك إنتاج مقاطع فيديو حول تقنيات الرسم الأساسية، ثم جني الأرباح منها باستخدام خدمة Google AdSense. كل ما ستحتاجه هو كاميرا فيديو في هاتفك الذكي. ويمكنك استخدم برنامج التحرير الذي يتضمنه هاتفك لتوضيب الفيديو الخاص بك ونشره على اليوتيوب.

 

العمل من المنزل وربح المال

تتيح الأعمال والمقترحات السابقة ربح المال ليس فقط عبر الإنترنت، ولكن أيضاً من المنزل دونما حاجة للدوام اليومي الذي يرهق الموظفين بتنقلاته. ونُطلعك الآن على كيفية العمل من المنزل وربح المال وأنت تجلس أمام حاسوبك وتحتسي كوب الشاي في بيتك.

أهم الأنشطة والأعمال التي تستطيع من خلالها العمل من المنزل وربح المال:

  • إنشاء مدونة واستثمارها

إذا كنت خبيراً في موضوع معين، فيمكنك إنشاء مدونة على موقع مثل"Blogger" أو"WordPress" أو "Squarespace" بسرعة كبيرة ومجاناً. تتيح لك معظم هذه المواقع اختيار واجهة بسيطة ومجانية لمدونتك. ثم تضيف الروابط التابعة، وإذا اشترى شخص ما من أحد هذه الروابط، تحصل على نسبة صغيرة من قيمة البيع. وفائدة هذه الطريقة هي أنك يمكنك كسب المال دون الاستثمار في موقع مصمم بشكل احترافي أو حتى دون اسم مجال.

  • العمل الحر لحساب الشركات

يمكنك البدء في العمل الحر لشركات مختلفة كطريقة لكسب المال والربح عبر الإنترنت، عن طريق الكتابة أو التحرير أو الترجمة أو النسخ أو عمل التصميم الغرافيكي أو عدد من المهارات الأخرى. وبإمكانك الاتصال بشركات مثل وكالات التسويق أو الناشرين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات مباشرة، أو يمكنك البحث عن فرص العمل الحر على مواقع مثل "Upwork". كما تنشر مواقع مثل "Craigslist" و"Indeed" أيضاً فرص العمل المستقل التي يمكنك التقدم إليها.

  • بيع المحتوى الخاص بك على الإنترنت

فكر في الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية والتصوير الفوتوغرافي. فإذا كنت تبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت، فإن موقع "Amazon" يسهل إلى حد كبير نشر كتاب منسق عبر تقنية "Kindle "، بل إنه يساعد في تحويلها إلى كتب ورقية. كلّ ما عليك فعله هو كتابته وتحريره ثم إنشاء غلاف له باستخدام مُنشئ الغلاف المدمج في خدمة "Amazon Kindle Direct Publishing" ثم يمكنك تحديد السعر وتحديد الأسواق التي يجب استهدافها، وبعدها تستطيع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك للترويج للكتاب الإلكتروني.

وإذا كنت من ذوي الكفاءات في مجال معين يمكنك أيضاً عرض دورات تدريبية، وتستطيع ببساطة توظيف كاميرا الويب الخاصة بك لتصوير أي عروض توضيحية وتعليمية. وتقدم منصات مثل "Udemy" و "Teachable" حسابات مجانية تتيح لك وضع الدورات التدريبية وبيعها مقابل نسبة مئوية من سعر الدورة التدريبية.

وإذا كنت موهوباً في التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك بيع صورك على مواقع الصور المخزنة عبر الإنترنت. ويفترض لذلك أن تتوفر على معدات تصوير أو على الأقل على هاتف ذكي قادر على التقاط صور جيدة وبعض برامج التحرير. ومن المؤكد أن الجودة مهمة عند بيع الصور الفوتوغرافية، لذلك إذا كنت تستخدم هاتفاً ذكياً، فقد ترغب في البيع على مواقع مثل "Pixabay"، التي تعتمد على التبرعات. كما يمكنك أيضاً الدفاع عن حظوظك في التعامل مع مواقع مثل "Getty Images" و "iStock" و "Shutterstock"، وهي كلها مواقع مختصة في بيع الصور الفوتوغرافية.

  • المشاركة في استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

إذا كانت الأفكار السابقة لا تروق لك، أو كنت تريد فقط طريقة لكسب المال عبر الإنترنت في وقت فراغك، فيمكنك المشاركة استطلاعات الرأي عبر الإنترنت للحصول على المال. ستدفع الكثير من المواقع مقابل رأيك، بما في ذلك "Swagbucks" و "Inbox Dollars" و "Springboard America". في بعض الحالات، قد يتم إرسال منتج للاختبار أيضاً، مثل مسحوق غسيل الأطباق أو الشامبو. وتعد مجموعات التركيز عبر الإنترنت طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت دون استثمار. ويدفع أصحاب مجموعات التركيز أكثر من أصحاب الاستطلاعات عبر الإنترنت، إذا كنت مؤهلاً. تدفع بعض مجموعات التركيز في أي مكان من 50 دولاراً إلى 400 دولار مقابل ساعة من وقتك. 

 

اقرأ أيضاً:

هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟

هل يمكن حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب؟

بحث بالصور للايفون.. هل هذا ممكن؟

هل يمكن اختراق شبكات الواي فاي؟

البحث في تويتر بدون حساب. هل هذا ممكن؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على