` `

هل يمكن تنزيل فيديو تيك توك بدون علامة مائية؟

تكنولوجيا
19 مايو 2022
هل يمكن تنزيل فيديو تيك توك بدون علامة مائية؟
هُناك بعض مخاوف الأمان التي تتعلق بتنزيل فيديو تيك توك (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يمكن تنزيل فيديو تيك توك بالعديد من الطُرق؛ ذلك حتى يتمكّن الشخص من مشاهدة الفيديو فيما بعد دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، ويتطرق هذا المقال إلى طريقة تحميل فيديوهات تطبيق تيك توك، بالإضافة إلى تزويد القارئ بالعديد من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لتحرير المقاطع المرئية للتيك توك أيضًا، مع توضيح عِدّة إرشادات للمحافظة على خصوصية المستخدمين.

هل يمكن تنزيل فيديو تيك توك بدون علامة مائية؟

يُمكن لمرتادي تطبيقات التواصل الاجتماعي تنزيل الفيديوهات من التيك توك بدون العلامات المائية؛ ذلك بالاعتماد على بعض المواقع أو التطبيقات الأُخرى التي تحرص على تقديم هذه الخدمة، ولا يشترط لذلك استخدام الهاتف الذكي وإنما يمكن تحميل الفيديو من برنامج تيك توك بدون علامات مائية عن طريق جهاز الحاسوب أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي خطوات تنزيل فيديو تيك توك بدون علامة مائية؟

فيما يأتي خطوات تنزيل فيديو من التيك توك بدون علامات مائية:

  • نسخ رابط الفيديو: في البداية ينبغي على الشخص تشغيل تطبيق تيك توك، ثم الوصول إلى الفيديو الذي يرغب بحفظه وتحميله، وبعد ذلك يتم الضغط على زر المشاركة ثم اختيار النسخ لحفظ رابط الفيديو.
  • الانتقال إلى موقع التنزيل: عند الانتهاء من نسخ الرابط إلى الحافظة ينبغي الانتقال إلى أحد مواقع تنزيل الفيديو بدون علامة مائية؛ منها موقع Snaptik؛ إلّا إنّه من المواقع التي تتضمن بعضًا من الإعلانات المزعجة للزوّار.
  • لصق الرابط وبدء التحميل: يتم لصق الرابط في الحقل المُخصص لذلك من واجهة موقع التنزيل بدون علامات مائية، ثم يجب الضغط على أيقونة التحميل خضراء اللون حتى يبدأ الموقع بتحضير مقطع الفيديو المطلوب.
  • اختيار الخادم: يعرض الموقع عِدّة خوادم أو سيرفرات بعد الضغط على زر التحميل، ولا بُد من اختيار أحد هذه الخوادم، ثم الانتظار ليبدأ تحميل المقطع المرئي المطلوب مع إزالة العلامات المائية.
  • تشغيل الفيديو: عادةً ما يتم حفظ مقاطع تيك توك في مجلد التنزيلات بشكل قياسي، ويمكن الذهاب إلى هذا المجلد ثم تشغيل المقطع؛ للتحقّق من إزالة العلامات المائية وعدم وجود أيّة مشكلة بالتحميل.

كيف يتم تنزيل فيديو من التيك توك بدون علامة مائية على الكمبيوتر؟

يمكن للشخص تنزيل فيديو تيك توك بدون علامات مائية عن طريق الحاسوب باستخدام تطبيقات تسجيل الشاشة المُختلفة، كما يقوم البعض بتحميل الفيديو من تيك توك مع العلامات المائية، ثم يُزيلون العلامات المذكورة من خلال برامج الحاسوب المُخصصة لهذه الغاية؛ أبرزها: تطبيق (Apowersoft Watermark Remover) بالإضافة إلى تطبيق (BeeCut) المعروفان في هذا المجال.

هل يمكن منع تنزيل الفيديوهات من التيك توك؟

بشكل عام لا يُمكن منع تنزيل فيديو تيك توك عادةً لوجود كثيرٍ من البرامج الخارجية التي توفر هذه الخدمة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الفيديو من خلال تطبيقات تسجيل الشاشة؛ إلّا إنّ المستخدم يستطيع الحدّ من قُدرة الآخرين على تحميل المقاطع المرئية التي ينشرها عن طريق تخصيص الأشخاص الذين يُمكنهم رؤية الفيديو، ومنع الغرباء أو المجهولين من الوصول إلى هذه المقاطع، وبالتالي منعهم من تحميلها.

هل هنا مخاوف أمان تتعلق بحفظ مقاطع تيك توك؟

هُناك بعض مخاوف الأمان التي تتعلق بتنزيل فيديو تيك توك، وتتمثل هذه المخاوف بإمكانية وصول الغرباء إلى الفيديو وتحميله ثم مشاهدته في وضع عدم الاتصال عند ضبط الحساب على الوضع العام، كما أن هُناك العديد من مخاوف الأمان الأخرى في تطبيق تيك توك أيضًا، ومنها ما يأتي:

  • الرسائل الخاصة: لا يقتصر السماح بإرسال الرسائل الخاصة في تيك توك على الأصدقاء أو الأشخاص الذين يُتابعهم صاحب الحساب؛ إنّما يُمكن لأصحاب الحسابات المجهولة إرسال هذا النوع من الرسائل والتعليق على المقاطع المرئية أيضًا.
  • الثنائيات: تُعد ثنائيات تيك توك واحدةً من المميزات شديدة الحساسية تجاه خصوصية الآخرين؛ فإنها تسمح للمجهولين بإنشاء فيديو آخر مع الفيديو الأصلي المنشور على التطبيق بسهولة.
  • المعلومات الشخصية: تتم مشاركة المعلومات الشخصية عبر تيك توك عن طريق الخطأ من خلال الفيديو أحيانًا؛ مثل مشاركة معلومات الموقع، الأمر الذي يُهدّد خصوصية المستخدمين.
  • المحتوى غير اللائق: كما هي حالة تطبيقات السوشيال ميديا الأُخرى يُمكن أن يجد مستخدموا تيك توك العديد من مقاطع الفيديو، التي تتضمن محتوى غير لائق أثناء التصفح.

ما هي طريقة حماية الخصوصية في تيك توك؟

تتوفر عِدّة خيارات وخطوات يُمكنها الحدّ من إمكانية قيام الآخرين بتنزيل فيديو تيك توك، إلى جانب زيادة مستويات الخصوصية التي يتمتع بها مرتادي هذا التطبيق، ومن هذه الخيارات والخطوات ما يأتي:

  • تحويل الحساب إلى خاص: يمكن تحويل الحساب من العام إلى الخاص؛ لتحديد فئة الأشخاص الذين يُمكنهم الوصول إلى مقاطع تيك توك ورؤيتها أو تحميلها، وحصر ذلك بالأصدقاء فحسب أو قصره على صاحب الحساب وحده.
  • منع الآخرين من الوصول إلى الحساب: من الجيد تعطيل خيار السماح للآخرين بالعثور عليّ في تيك توك؛ لمنع أي من الأشخاص الآخرين من العثور على حساب تيك توك، وهو ما يوفر مزيدًا من مستويات الخصوصية والأمان.
  • الاعتماد على مميزات الأمان الإضافية: عند الضغط على خيارات الأمان يستطيع المرء الوصول إلى كثيرٍ من المميزات الإضافية المُفيدة؛ منها تعطيل التعليقات أو الثنائيات أو التنزيل، كذلك تعطيل إرسال الرسائل الخاصة أيضًا.
  • تصفية التعليقات: في حال عدم رغبة المستخدم بتحويل حسابه إلى خاص؛ فيُمكنه الاعتماد على خيار تصفية التعليقات؛ للتخلص من الرسائل المزعجة والتعليقات المسيئة على مقاطع الفيديو.
  • تصفية الكلمات المفتاحية: عند تفعيل هذا الخيار يقوم تيك توك بتصفية كلمات مُحددة يختارها صاحب الحساب، ولا بُد من إضافة الكلمات بشكل يدوي في هذه الحالة خلافًا لتصفية التعليقات التي يتولاها التطبيق بالكامل.
  • التفكير قبل نشر الفيديو: قبل نشر أيّة مقاطع على تيك توك ينبغي على الشخص التأكّد من عدم وجود لقطات تحتوي على معلومات خاصة لا يُفضّل مشاركتها مع الآخرين؛ مثل معلومات الموقع أو المعلومات الشخصية الأُخرى.
  • قبول طلبات المتابعة بعناية: يقوم البعض بقبول جميع طلبات المتابعة على تيك توك؛ إلّا إنّها من الممارسات السيئة التي تؤثر على الخصوصية في كثيرٍ من الأحيان، لذلك فإنه من الضروري قبول طلبات المتابعة بعناية وحذر لتوفير مزيد من الخصوصية.
  • الاستفادة من خيارات الإبلاغ: إذا لاحظ مستخدم تيك توك وجود أيّ محتويات غير لائقة؛ فيُمكنه الاستفادة من خيارات التبليغ التي يوفرها التطبيق بشكل قياسي حتى يقوم الفريق المسؤول بمراجعة البلاغ واتخاذ الإجراءات المناسبة.

ما هي أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لبرنامج تيك توك؟

تحتوي القائمة الآتية على بعض من أفضل البرامج والتطبيقات التي يُمكن الاعتماد عليها لتحرير الفيديو قبل نشره على تيك توك:

  • تطبيق زوميرانج: يتوافق هذا التطبيق مع كلٍّ من نظام آي أو إس ونظام أندرويد، ويتميز بتوفير دروس تعليمية تساعد المستخدمين على معرفة طريقة إنشاء مقطع فيديو جديد، كما أنه يتضمن مجموعة واسعة من أدوات التحرير.
  • تطبيق ماجيستو: يتميز تطبيق ماجيستو بالسرعة في إنشاء مقاطع الفيديو والتعديل عليها، إلى جانب توفير العديد من الأدوات الذكية السهلة للتحرير، لكنه لا يسمح بإنشاء المقاطع الطويلة إلا عند الحصول على اشتراك مدفوع.
  • تطبيق فونيمات: يسمح هذا التطبيق بالتعديل على الفيديوهات الموجودة في الأستديو، بالإضافة إلى توفير خيارات إنشاء مقطع جديد والتعديل عليه، ويتوافق مع هواتف أندرويد بالإضافة إلى هواتف آيفون.
  • تطبيق لوموتيف: يُمكن الاعتماد على هذا التطبيق لإنشاء صور GIF المتحركة، بالإضافة إلى حفظ مقاطع الفيديو؛ إلّا إنّه يقوم بإضافة علامة مائية إلى الفيديو، ولا بُد من شراء النسخة المدفوعة للتخلص من هذه العلامة.
  • تطبيق إن شوت: عند استخدام تطبيق إن شوت يُمكن لمرتادي تيك توك إنشاء مقاطع فيديو بكثيرٍ من المقاسات المختلفة، كما أنه يسمح بإضافة النصوص المخصصة إلى أيّ مكان مع السماح بإضافة الملصقات أيضًا.
  • تطبيق بي كت: يُتيح هذا التطبيق للمستخدم تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع عند تنزيل فيديو تيك توك والرغبة برفعه من جديد، أو في حالة الرغبة بتحميل مقطع موجود بالأستوديو بالفعل، ذلك إلى جانب إضافة التأثيرات المتميزة الأُخرى.
  • تطبيق فيديو شوب: يرغب البعض باستخدام تطبيق فيديو شوب لسهولته مقارنةً بالعديد من تطبيقات التحرير الأُخرى، كما أنه يسمح بإضافة الكثير من التأثيرات الصوتية المتميزة، ويتوافق هذا التطبيق كذلك مع نظام أندرويد ونظام آي أو إس.

كيف يتم الإبلاغ عن الفيديو المخالف على تيك توك؟

يمكن لمستخدمي تيك توك الإبلاغ عن أيّ مقطع فيديو يُخالف شروط الاستخدام أو القوانين المحلية، وفيما يأتي خطوات تقديم البلاغ:

  • الوصول إلى الفيديو: في الخطوة الأولى يجب الذهاب إلى مقطع الفيديو المُخالف لشروط استخدام تطبيق تيك توك؛ ذلك حتى يستطيع المستخدم الوصول إلى كافة الخيارات التي تتعلق بهذا الفيديو؛ ومنها خيار التبليغ.
  • الضغط على زر التبليغ: بعد الوصول إلى مقطع الفيديو المخالف يتم النقر على أيقونة المشاركة من الجزء السفلي، ويستطيع المرء العثور على خيار التبليغ في الجزء السفلي من النافذة الجديدة، ثم الضغط على هذا الخيار مباشرة.
  • إتمام طلب التبليغ: يجب على الشخص اختيار السبب المناسب للإبلاغ عن مقطع الفيديو، ثم اتباع التعليمات حتى الانتهاء من تقديم البلاغ، ويُمكن تنزيل فيديو تيك توك المُحدد لاستخدامه كدليل عند الحاجة إلى إبلاغ الجهات المختصة الأُخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي تيك توك؟

تيك توك يحذف ملايين المقاطع المضللة والحسابات الزائفة

ذا غارديان: تيك توك يعرض للأطفال مقاطع مضللة عن كورونا

دراسة: خوارزميّة تيك توك توجّه المستخدمين إلى أخبار زائفة عن أوكرانيا

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على