` `

هل عالم فيراري أحد أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي؟

سفر
23 مايو 2022
هل عالم فيراري أحد أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي؟
يُعد عالم فيراري واحدًا من أبرز المعالم السياحية في العاصمة الإماراتية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تُوفر مدينة عالم فيراري الترفيهية عددًا من الأنشطة التي تناسب الأطفال وأفراد العائلة، بالإضافة إلى الأنشطة المخصصة للبالغين، وهي واحدة من المُدن الترفيهية في أبو ظبي. يتطرق هذا المقال إلى العديد من المعلومات حول هذه المدينة؛ بما في ذلك المناطق الترفيهية الموجودة داخلها وبعض الألعاب الفريدة التي تقدمها، كذلك يُبيّن المقال موقع مدينة فيراري وورلد.

هل عالم فيراري أحد أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي؟

يُعد عالم فيراري واحدًا من أبرز وأفضل المعالم السياحية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما أن هذه الإمارة تحتوي على العديد من المعالم الأُخرى للجذب السياحي، وتجمع مزيجًا مناسبًا لمُحبّي الواحات والصحراء والحياة البريّة، بالإضافة إلى السواحل والجُزر مع العديد من المناظر التي تُمثّل المدينة الحديثة أيضًا. يجدر الذكر بأن فيراري وورلد من الوجهات الترفيهية في هذه الإمارة.

صورة متعلقة توضيحية

معلومات عن عالم فيراري

نستعرض فيما يلي بعضًا من المعلومات المُفيدة للزوّار حول مدينة فيراري الترفيهية:

  • المطاعم والمتاجر: تحتوي مدينة عالم فيراري على العديد من المطاعم والمقاهي؛ بما فيها مقهى إسبرسو روسو والأكشاك المُختلفة، كما أنها تضم عِدّة متاجر؛ أبرزها متجر فيراري، كذلك متجر الماضي والحاضر.
  • تجربة قيادة فيراري: يُمكن لزائري مدينة فيراري الترفيهية تجربة قيادة سيارات فيراري في واحدة من الأنشطة التي تقدمها هذه المدينة، ويُطلق عليها اسم متعة القيادة.
  • توفير مواقف السيارات: حرصت مدينة عالم فيراري على توفير عددٍ محدودٍ من مواقف السيارات المجانية المخصصة للزوّار، كما أنها توفر بعض المواقف المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • تجربة كبار الشخصيات: تهدف فيراري وورلد -من خلال تجربة كبار الشخصيات- إلى منح هذه الفئة من الأفراد أولويةً لدخول الألعاب الأشهر والأكثر تميزًا، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات، لكنها واحدةً من الباقات المدفوعة.
  • قطع التذاكر: حتى يتمكّن الأفراد من الذهاب إلى فيراري وورلد والوصول إلى المرافق المختلفة في هذه المدينة الترفيهية ينبغي عليهم حجز التذاكر، ويمكن إتمام الحجز من خلال الموقع الرسمي للمدينة على شبكة الإنترنت.
  • الخدمات المالية: يمكن للزوّار الذهاب إلى طابق البلازا بالقُرب من مدخل المدينة؛ للعثور على العديد من أجهزة الصرّاف الآلي وسحب الأموال، كما أنه هُناك عِدّة أجهزة صراف أُخرى منتشرة في الأنحاء الأُخرى من عالم فيراري أيضًا.
  • تجارب الألعاب: تحتوي مدينة فيراري في أبو ظبي على كثيرٍ من تجارب الألعاب المُتميزة والفريدة، إلى جانب تجربة قيادة السيارات؛ منها تجربة الإطارات الدوّارة وتجربة تغيير الإطارات، وكذلك تحدّي آر سي.

هل ألعاب عالم فيراري كثيرة؟

بالفعل توجد الكثير من الألعاب في عالم فيراري، ومن هذه الألعاب ما يأتي:

  • فورمولا روسّا: تُعد فورمولا روسّا أسرع الأفعوانيات في العالم حتى الآن، وتتميز بتسارعها الكبير؛ فإنها تنطلق من الثبات وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين فحسب وتصل إلى 240 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثانية.
  • طيران الأبطال: في هذه اللعبة يصعد الأفراد على متن أفعوانية يُشبه شكلها شكل الطائرة، وتُعد الأفعوانية الأعلى في العالم، وتصل سرعتها إلى 120 كيلومتر في الساعة الواحدة حتى يستطيع المشاركون التمتع بتجربة السرعة.
  • سباق التيربو: عند الذهاب إلى هذه اللعبة يصعد المشاركون حتى ارتفاع 64 متر بسرعة تبلغ 102 كيلومتر في الساعة، ثم يتم تركهم إلى الجاذبية للسقوط إلى أسفل، وتوفر اللعبة السقوط بطريقتين؛ إحداهما إلى الأمام والأُخرى إلى الخلف.
  • تحدّي فيورانو جي. تي: تتم المشاركة في هذه اللعبة عن طريق الصعود على متن سيارة تشبه تصميم فيراري إف 430 سبايدر، ويتم الانطلاق بسرعة تبلغ 95 كيلومتر في الساعة لمحاكاة تجربة سباق جي تي الحقيقية.
  • برج التيربو: تم تخصيص هذه اللعبة لتجربة السقوط الحُرّ، بالإضافة إلى الحصول على تجربتين من السقوط مع الارتداد، وهي واحدةٌ من الألعاب المناسبة لكلٍّ من الصغار والكبار على حدٍّ سواء ممّا يجعلها خيارًا جيدًا للعائلة.
  • فورمولا روسا جونيور: يستطيع الأطفال ممارسة لعبة فورمولا روسا جونيور، التي تم تصميمها على أساس اللعبة المشابهة للكبار، لكن سرعتها تبلغ 45 كيلومتر في الساعة، وتوفر اللعبة المذكورة تجربة سرعة شيّقة ومُمتعة للأطفال.
  • سحر إيطاليا: وفرت مدينة فيراري هذه اللعبة لتمكين الأفراد من الاطلاع على نموذج مُصغّر من إيطاليا، ويتم استكشافها على نموذج مُصغّر من سيارات فيراري كاليفورنيا 250 التي أُنتجت عام 1958.
  • سباق جراند بريكس للناشئين: تتراوح أطوال المشاركين في هذه اللعبة بين 110-140 سنتمتر، وهي عبارة عن سباق لسيارات فيراري فورمولا 1 المصغّرة، ويستطيع الطفل من خلالها الشعور بتجربة المتسابقين الحقيقيين.
  • تحدّي سكوديريا: يتضمّن هذا التحدي العديد من أجهزة المحاكاة المتطورة، التي يستطيع المشاركون تجربتها لاختبار مهاراتهم في قيادة سيارات سباق فيراري، ولا بُد من تسديد رسوم إضافية لتجربة هذه اللعبة.

ما هي المناطق الترفيهية في مدينة فيراري؟

إلى جانب ساحة الاستقبال تضم مدينة عالم فيراري 4 مناطق ترفيهية أساسية كما يأتي:

  • منطقة العائلة: تضم منطقة العائلة العديد من الألعاب التي تتمتع بسرعة أقل؛ إلّا إنّها مخصصة للتجارب التي يخوضها أفراد العائلة بما في ذلك الأطفال؛ ومنها فورمولا روسا جونيور ومغامرة بينو والإطارات الدوّارة.
  • منطقة الفورمولا 1: في هذه المنطقة توجد الكثير من الألعاب التي تتميز بسرعتها المرتفعة؛ بما في ذلك أسرع أفعوانية في العالم، كما أنها توفر تجربة مُصغّرة من سباقات فورمولا ون المعروفة لدى مُحبّي السيارات.
  • المنطقة الإيطالية: تحتوي هذه المنطقة على العديد من الألعاب بالإضافة إلى النماذج التي تُحاكي مدينة مارانيلو، وهي موطن سيارات فيراري الفارهة، وتتضمن المنطقة الإيطالية كذلك معرضًا لبيان مراحل صناعة فيراري جي تي.
  • منطقة المغامرات: إن منطقة المغامرات من مدينة فيراري الترفيهية مناسبة لمُحبي السرعة، وتضم هذه المنطقة كُلًّا من تحدّي سكوديريا بالإضافة إلى تجربة متعة القيادة، كذلك سباق التيربو وأكاديمية الكارتنج وغيرها.
صورة متعلقة توضيحية

أين يقع فيراري وورلد؟

تقع مدينة عالم فيراري في جزيرة ياس الإماراتية داخل إمارة أبو ظبي، وتحتوي هذه الجزيرة على العديد من الفنادق لاستقبال السياح والزوّار، كما أنها تضم عِدّة معالم أُخرى أيضًا، ومن المعالم في هذه الجزيرة ما يأتي:

  • حلبة مرسى ياس: تتمّ إقامة سباقات جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في هذه الحلبة الموجودة على متن جزيرة ياس، كما يُمكن للأفراد زيارة الحلبة لممارسة العديد من الأنشطة والفعاليات؛ مثل الكارتنج مع العائلة.
  • كلايم أبوظبي: في كلايم أبو ظبي يوجد النفق الهوائي الأطول بالعالم، ويوفر هذا المكان تجربةً رائعةً لمُحبّي المرتفعات، كما أنه من الأماكن المناسبة لتجربة القفز الهوائي الحُرّ في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.
  • شاطئ ياس: إن شاطئ ياس من الوجهات الخلّابة للسياح والزوّار، ويتميز هذا الشاطئ بالرمال الدافئة إلى جانب المُحيط ذي المظهر الجذاب، ويستطيع المُقيمون في فنادق ياس بلازا الدخول إلى هذا الشاطئ مجانًا ودون تسديد أيّة رسوم.
  • ملعب لينكس للجولف: تم تصميم هذا الملعب من قِبل كايل فيليبس، الذي يُعد واحدًا من أبرز المصممين في هذا المجال حول العالم، وتمكّن هذا الملعب من حصد عدة جوائز مُختلفة، وهو ما يجعله وجهةً مناسبةً لمحبي الجولف.

هل تضم أبو ظبي عدة جزر إلى جانب جزيرة ياس؟

هُناك العديد من الجُزر إلى جانب جزيرة ياس في أبو ظبي، ومنها الجُزر الآتية:

  • جزيرة صير بني ياس: تقع هذه الجزيرة في منطقة الظفرة، وتحتوي على أكثر من 17 ألف حيوان، ويمكن للزوّار الذهاب برحلة سفاري إلى هذه الجزيرة، واستخدام سيارة دفع رباعي للتجوّل داخلها ورؤية هذه الحيوانات.
  • جزيرة المارية: تُعد هذه الجزيرة واحدة من الوجهات المناسبة لروّاد الأعمال والتسويق، كما أنها تحتوي على عددٍ كبير من الأزياء التي تُنتجها الشركات العالمية، كذلك تضم بعضًا من المطاعم العالمية التي توفر تجربة طعام متميزة.
  • جزيرة السعديات: تضم جزيرة السعديات متحف اللوفر في أبو ظبي، كما أنها تحتوي على نادٍ شاطئيٍ للجولف، وتتميز الجزيرة كذلك بسلاحف منقار الصقر التي تتم حمايتها في الوقت الحالي لضمان عدم انقراضها؛ فإنها من الحيوانات المُهددة بالانقراض.
  • جزيرة دلما: تُعد جزيرة دلما واحدةً من الجُزر التاريخية في أبو ظبي؛ فإنها من أقدم الأماكن التي عاش عليها الناس في هذه المدينة، وتضم الجزيرة منزل محمد المريخي الذي تم بناؤه من المرجان وحجار الشاطئ أيضًا.

هل عالم فيراري مدينة الملاهي الوحيدة في أبو ظبي؟

ليست عالم فيراري مدينة الملاهي الوحيدة في أبو ظبي، وإنما تحتوي هذه المدينة على عِدة مُدنٍ أُخرى للترفيه؛ بما في ذلك مدينتين اثنتين على نفس الجزيرة، وفيما يأتي بعضًا من هذه المدن:

  • ياس ووتروورلد: تقع مدينة ياس ووتروورلد على ذات الجزيرة التي تضم عالم فيراري، وهي واحدةٌ من الحدائق المائية الرائدة على مستوى العالم، وتوفر للزوّار العديد من الألعاب المجهزة للأصدقاء أو العائلة أو الأطفال.
  • كيدزانيا أبوظبي: في الطابق الأرضي من ياس مول توجد مدينة كيدزانيا أبو ظبي، وهي مدينة تجمع بين الأنشطة الترفيهية والغايات التعليمية بالاعتماد على بعض الأساليب المبتكرة، وتناسب هذه المدينة الأطفال بين عمر 4-16 عامًا.
  • عالم وارنر براذرز: تتميز مدينة عالم وارنر براذرز بكونها أكبر مدينة ألعاب داخلية في العالم، وتُقدم هذه المدينة كثيرًا من العروض المتميزة، كما أنها تضم عدة من الشخصيات؛ مثل سوبر مان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل اليابان جزيرة؟

هل الشيشان تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل هنالك نصائح لضمان المتعة في السفر؟

هل تتغيّر قائمة أشهر المعالم السياحية في العالم سنويًا؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على