` `

هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟

تكنولوجيا
26 مايو 2022
هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟
ترفض سياسة الإعلانات في الفيس بوك نشر العديد من أنواع الإعلانات المختلفة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

حرصت سياسة إعلانات فيسبوك على تقديم المحتوى الإعلاني المُفيد الذي يخدم الشخص، مع المحافظة على مستويات الموثوقية المرتفعة ومُراعاة العديد من المعايير الاجتماعية. يتطرق هذا المقال إلى أنواع الإعلانات التي يُحظر نشرها على موقع فيسبوك بناءً على هذه السياسات، بالإضافة إلى بيان العديد من المعلومات الأُخرى حول إعلانات فيسبوك.

هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟

ترفض سياسة الإعلانات في الفيس بوك نشر العديد من أنواع الإعلانات المختلفة؛ منها الإعلانات التي تحتوي صورًا تُركّز على حالة صحية؛ مثل الصور المُكبّرة لحب الشباب، كذلك الصور التي توضح الحالة قبل استخدام المستحضرات وبعدها أيضًا، ولا بُد من التزام جميع السياسات التي يضعها الموقع لهذه الغاية حتى لا يتعرض الإعلان إلى الإزالة أو الرفض.

صورة متعلقة توضيحية

ما هو المحتوى المحظور بحسب سياسة الإعلانات في الفيس بوك؟

فيما يأتي قائمة بفئات الإعلانات التي يُحظر نشرها حسب سياسة فيسبوك الجديدة للإعلانات:

  • الممارسات التمييزية: يُمنع استخدام إعلانات فيسبوك لنشر المنتجات الإعلانية التي تُميز بين الأفراد أو المجموعات، سواءً كان التمييز على أساس العرق أو السلالة أو الحالة العائلية أو الحالة الاجتماعية أو الجنس أو غير ذلك.
  • المحتوى التحريضي: تحظر فيسبوك استخدام خدمة الإعلانات الخاصة بها لنشر المحتوى التحريضي؛ من ذلك المحتوى الذي يستهدف أو يهاجم الأفراد أو المجموعات استنادًا إلى السمات التي تتمتع بحق في الحماية.
  • المحتوى منخفض الجودة: حرصت هذه المنصة على تصميم نظام إعلانات من شأنه تعظيم القيمة للأنشطة التجارية والأشخاص، خاصة أن الربح مُمكن من خلال الفيسبوك؛ لذلك فإنها تحظر المحتوى منخفض الجودة، ومن أنواع المحتوى ذي الجودة المنخفضة ما يأتي:
    • المعلومات المحجوبة: أحيانًا يتم حجب بعض المعلومات من الإعلان؛ لتحفيز القارئ على النقر ثم رؤية المزيد من التفاصيل، وإذا اكتشفت فيسبوك هذه الإعلانات؛ فإنه يرفضها لكونها منخفضة الجودة.
    • اللغة المثيرة: تعتمد بعض الإعلانات على العناوين المُبالغ فيها، أو تُحفّز الأشخاص على الضغط لرؤية شيء غير متوقع وغيرها من أساليب الإثارة، التي تجعل المحتوى منخفض الجودة ومحظورًا في إعلانات فيسبوك.
    • اصطياد التفاعل: في بعض الحالات يتم نشر الإعلانات لمحتوى احتيالي أو غير مهم مع حثّ الأشخاص على التفاعل مع الإعلانات بطريقة زائفة؛ لتسجيل مزيدٍ من التفاعلات، وهي إعلانات منخفضة الجودة أيضًا.
  • إبراز سمات الشخصية: ينبغي أن لا تتضمن إعلانات فيسبوك أيّة محتويات تُشير إلى سمات الشخصية أو تبرزها؛ من ذلك إبراز العرق أو الإعاقات الصحية أو العقلية أو الوضع المالي الحرج أو غير ذلك.
  • الإعلانات الصحية المخالفة: تتضمن الإعلانات الصحية المخالفة قسمين مختلفين؛ هما: الصور التي تركز على الحالة لأنها تؤدي إلى تجربة غير متوقعة، وكذلك الإعلانات التي تتسبب بالإدراك السلبي للذات أيضًا.
  • المحتوى المثير للمشاعر: بما أن إعلانات فيسبوك مُصمّمة لحماية الأشخاص من التجارب السيئة أو المُسيئة؛ فهذا يعني أنها تحظر المحتوى المُثير للمشاعر حتى يجذب الإعلان مزيدًا من المشاهدات، ويشمل ذلك المحتويات الصادمة أو المخيفة وغيرها.
  • الأنشطة التجارية: لا يُسمح بالاعتماد على إعلانات فيسبوك لنشر الخدمات أو العروض أو المنتجات أو الأنظمة، التي تستخدم الممارسات المضللة أو الخادعة؛ منها الإعلانات التي تستهدف الآخرين للاحتيال عليهم وسرقة أموالهم.
  • المواد غير الآمنة: تمنع سياسة إعلانات فيسبوك نشر المواد غير الآمنة؛ منها العقاقير الترفيهية والعقاقير غير المشروعة والمُكملات الغذائية غير الآمنة، وأيّة منتجات أُخرى تُدرجها فيسبوك تحت هذا البند.

هل تُقيّد سياسة فيسبوك الجديدة في الإعلانات أيّة محتويات؟

تُقيّد سياسة الإعلانات في الفيس بوك بعضًا من المحتويات دون حظرها بشكلٍ كامل؛ أبرزها: الإعلانات التي تتحدث عن العملات الرقمية المشفرة، والإعلانات عن علاج إدمان المخدرات أو الخمر، كذلك القضايا الاجتماعية أو القضايا السياسية، كما أن سياسة إعلانات فيسبوك تُقيد الإعلان عن الأدوية التي يُمنع صرفها بدون الحصول على وصفة طبية أيضًا.

ما هي إرشادات زيادة الوصول إلى إعلانات فيسبوك؟

تضم القائمة الآتية بعضًا من الإرشادات التي تساعد على زيادة الوصول إلى إعلانات فيسبوك:

  • إنشاء محتوى جذاب: لا بُد من إنشاء المحتوى الإعلاني الجذاب الذي يمكنه الحصول على أكبر عدد من التفاعلات؛ فإن ذلك يسمح بوصول الإعلان إلى الكثير من الأفراد، ويمكن إجراء البحث للتعرّف على الأشياء التي يُفضّلها الجمهور المستهدف.
  • استخدام خيارات البث المباشر: عادةً ما تحصل المقاطع المرئية على عددٍ أكبر من المشاهدات والمشاركات، ويُمكن الاعتماد عليها لنشر الإعلانات في فيسبوك والوصول إلى جمهور أكبر دون مخالفة سياسة إعلانات فيسبوك.
  • التفاعل مع الجمهور: نظرًا لأن فيسبوك إحدى منصات التواصل الاجتماعي؛ فهذا يعني أن الأشخاص يحبون التفاعل معهم وأن الطرف الآخر يستمع إليهم، الأمر الذي يؤكد على ضرورة التفاعل مع الجمهور لوصول المزيد من الإعلانات إلى الجمهور المستهدف.
  • الاعتماد على أدوات تحديد الجمهور: تساعد بعض الأدوات على استهداف الجمهور بناءً على العُمر أو الموقع أو اللغة وغيرها من التفاصيل، ويُمكن استخدام هذه الأدوات لتحسين الوصول إلى عدد أكبر من المستهدفين بالرغم من تقليل العدد الإجمالي للمشاهدات.
  • الحصول على شارة التحقّق: تمنح فيسبوك بعض الصفحات شارة تحقّق زرقاء بعد استيفاء المتطلبات، ويمكن لهذه الشارة أن تزيد موثوقية الصفحة، كما أنها تُعطي الصفحة أولوية للظهور في نتائج البحث أيضًا؛ ممّا يزيد من وصول الإعلانات إلى الجمهور.
  • الانخراط في المجموعات: يُمكن لمقدمي الخدمات والمنتجات الانخراط في بعض مجموعات فيسبوك ونشر إعلاناتهم؛ لضمان وصولها إلى أكبر عددٍ من الأشخاص، كذلك يُمكن إنشاء مجموعة خاصة لنشر الإعلانات وتعزيز الوصول إليها.

ما هي طريقة حظر إعلان معين من قِبل مستخدم فيسبوك؟

إذا ظهرت بعض الإعلانات المُزعجة على موقع فيسبوك؛ فيُمكن للشخص اتباع الإرشادات الآتية حتى يحظر الإعلان من الظهور مرة أُخرى:

  • الضغط على زر الخيارات: فور ظهور الإعلان ينبغي على المرء النقر على زر الخيارات الذي يظهر على شكل 3 نقاط أُفقية بجانب بعضها البعض، وينبغي الضغط على خيار لماذا أشاهد الإعلانات من قائمة الخيارات.
  • الاطلاع على الأسباب: بعد النقر على خيار لماذا أشاهد الإعلانات يقوم موقع فيسبوك بعرض نافذة منبثقة تضم الأسباب التي ظهر هذا الإعلان بناءً عليها؛ كالعمر أو اللغة أو الموقع، ويُمكن النقر على أحد هذه الأسباب لرؤية مزيدٍ من التفاصيل عند الرغبة.
  • النقر على زر الإخفاء: يمكن العثور على خيار إخفاء الإعلان في النافذة المنبثقة التي تعرض الأسباب، وينبغي الضغط على هذا الخيار حتى يمنع المستخدم ظهور الإعلان نفسه مرةً أُخرى أثناء تصفح موقع فيسبوك.

كيف يمكن منع إعلانات فيسبوك من تتبع المستخدم؟

حسب سياسة بيانات فيسبوك يسمح الموقع بالحصول على بعض البيانات من المستخدمين لعرض الإعلانات المناسبة لهم، ويُمكن منع الموقع من تتبع بيانات المستخدم أو تقييد استخدامه لهذه البيانات عن طريق الضغط على الصورة الرمزية لحساب فيسبوك، ثم اختيار الإعدادات والخصوصية من القائمة المنسدلة، بعد ذلك يتم اختيار الإعدادات ثم الضغط على الإعلانات من القائمة الجانبية، ويمكن للمستخدم تقييد الوصول إلى البيانات من الخيارات المتوفرة بهذه الصفحة لزيادة خصوصية البيانات.

هل يمكن رؤية الإعلانات التي تم عرضها مؤخرًا على فيسبوك؟

يمكن لمرتادي موقع فيسبوك تتبع الإعلانات المناسبة التي تم عرضها ونشرها مؤخرًا بسهولة؛ ذلك عن طريق الضغط على زر الخيارات من تطبيق الهاتف أو الوصول إلى القائمة الجانبية من متصفح الإنترنت، يلي ذلك الضغط على خيار رؤية المزيد ثم النقر على خيار آخر نشاطات الإعلانات، وفي هذه الصفحة تظهر الكثير من الإعلانات التي نُشرت على فيسبوك مؤخرًا وتوافق سياسة إعلانات فيسبوك.

هل تسمح سياسة بيانات فيسبوك بجمع المعلومات؟

تسمح سياسة بيانات فيسبوك بجمع العديد من المعلومات عن المستخدمين، وفيما يأتي بعضًا من فئات المعلومات التي يجمعها هذا الموقع:

  • المعلومات التي يقدمها المستخدم: تجمع فيسبوك معلومات الاتصالات وعناصر المحتوى ومُختلف أنواع المعلومات الأُخرى التي يُقدمها المُستخدِم، ويشمل ذلك البيانات التي تتم إضافتها عند إنشاء الحساب.
  • عمليات التواصل: يمكن لهذه المنصة جمع المعلومات الخاصة بالحسابات والمجموعات والصفحات والأشخاص والوسوم، التي يتفاعل معها المستخدم أو يتواصل معها من خلال منتجات فيسبوك، كذلك يجمع الموقع معلومات جهات الاتصال عند الموافقة على مشاركتها.
  • معلومات استخدام المنتجات: تتعلق هذه الفئة من البيانات بكيفية استخدام منتجات فيسبوك من قِبل الشخص؛ من ذلك أوقات الأنشطة التي يقوم بها المُستخدم ومعدل تكرارها والأنشطة الزمنية التي تفصل بينها.
  • المعلومات المرتبطة بالمعاملات المالية: تسمح سياسة البيانات في موقع فيسبوك جمع المعلومات المرتبطة بالمعاملات المالية التي تتم عن طريق الموقع؛ ذلك في حالة استخدام فيسبوك لإتمام عمليات الشراء أو أيّة معاملات مالية أُخرى.
  • معلومات الجهاز: تحصل فيسبوك على العديد من المعلومات حول الأجهزة التي يستخدمها الشخص للوصول إلى الموقع أو المنتجات التي يتم تقديمها عن طريق الشركة؛ منها سمات الجهاز والمُعرّفات وبيانات ملفات تعريف الارتباط.

هل تحظر سياسة الربح من الفيس بوك الأرباح من بعض المحتويات؟

إن سياسة الربح من الفيس بوك تحظر بعض أنواع المحتويات وتمنع جني الأرباح من خلالها، ويشمل ذلك مقاطع الفيديو الثابتة غير المتحركة، والإعلانات المُضمنة واستطلاعات الرأي بصورة ثابتة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المتكررة ومونتاج النصوص وعرض الشرائح للصور. ولا بُد من تجنّب نشر هذه المحتويات حتى يستطيع المرء تحقيق الأرباح وجنيها دون مواجهة أية مشكلة، كذلك ينبغي الالتزام بجميع معايير فيسبوك الأُخرى الخاصة بالنشر؛ بما في ذلك سياسة إعلانات فيسبوك عند الرغبة في نشر إعلان جديد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن إنشاء حساب فيسبوك ثاني بسهولة؟

آلية جديدة من فيسبوك للتصدي للتضليل المناخي

هل يمكن إنشاء حساب فيسبوك جديد دون رقم هاتف؟

ميتافيرس حاضنة فيسبوك وعالم افتراضي جديد على الإنترنت

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على