` `

هل يمكن معرفة مباريات كأس العالم في استاد المدينة التعليمية؟

رياضة
17 أكتوبر 2022
هل يمكن معرفة مباريات كأس العالم في استاد المدينة التعليمية؟
لا شكّ بإمكانية معرفة المباريات التي تُقام في استاد المدينة التعليمية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يستقبل استاد المدينة التعليمية العديد من مباريات دور المجموعات في كأس العالم 2022 إلى جانب بعض المباريات من الأدوار التالية، ويعتني هذا المقال ببيان جميع المباريات التي تُخطط الفيفا لإقامتها في هذا الاستاد، مع توضيح طرق الذهاب إلى الاستاد وأسعار تذاكر المباريات التي تُقام على أرضه.

هل يمكن معرفة مباريات كأس العالم في استاد المدينة التعليمية؟

لا شكّ بإمكانية معرفة المباريات التي تُقام في استاد المدينة التعليمية أثناء كأس العالم 2022، بالإضافة إلى معرفة المباريات التي تُقام على أراضي جميع الملاعب الأخرى خلال البطولة ومواعيدها، وذلك من خلال جدول المباريات الذي تم تقديمها من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم، ويمكن للمرء كذلك معرفة المنتخبات المتنافسة في جميع المباريات خلال دور المجموعات من خلال الجدول ذاته أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

ما مواعيد مباريات دور المجموعات لكأس العالم في استاد المدينة التعليمية؟

هُناك 6 مباريات تتم إقامتها على أراضي استاد المدينة التعليمية خلال بطولة كأس العالم 2022 في دور المجموعات، وتتضمن القائمة الآتية تفاصيل هذه المباريات:

  • مباراة الدنمارك وتونس: يلعب المنتخب التونسي ضد المنتخب الدنماركي عند تمام الساعة 4:00 مساءً من يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 خلال بطولة كأس العالم، وهي المباراة الأولى في استاد المدينة التعليمية.
  • مباراة الأوروغواي وكوريا الجنوبية: في المباراة الثانية على أراضي استاد المدينة التعليمية تتنافس الأوروغواي وكوريا الجنوبية يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 4:00 مساءً.
  • مباراة بولندا والسعودية: في يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب منتخب المملكة العربية السعودية ضد المنتخب البولندي في استاد المدينة التعليمية، وذلك عند الساعة 4:00 مساءً.
  • مباراة كوريا الجنوبية وغانا: عند حلول الساعة 4:00 مساءً من يوم الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب منتخب كوريا الجنوبية ضد المنتخب الغاني في استاد المدينة التعليمية أثناء بطولة كأس العالم.
  • مباراة تونس وفرنسا: يلعب المنتخب التونسي مباراته الثانية في استاد المدينة التعليمية عند الساعة 6:00 مساءً من يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 وذلك ضد المنتخب الفرنسي.
  • مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال: في آخر مبارات دور المجموعات على أراضي استاد المدينة التعليمية يلعب المنتخب البرتغالي ضد منتخب كوريا الجنوبية يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2022 عند الساعة 6:00 مساءً.

هل تم اختيار استاد المدينة التعليمية لمباريات المرحلة الإقصائية في كأس العالم؟

وقع الاختيار على استاد المدينة التعليمية في اثنتين من مباريات المرحلة الإقصائية خلال بطولة كأس العالم، وهي المرحلة التي تلي دور المجموعات ويخرج فيها الخاسر من البطولة بشكل نهائي، في حين يصعد الفائز إلى الدور التالي، وفيما يأتي مواعيد مباراتي المرحلة الإقصائية على أراضي هذا الاستاد:

  • المباراة 55: إن هذه المباراة واحدة من مباريات الدور 16 في بطولة كأس العالم 2022، وتتم إقامتها بين المنتخبات المتأهلة يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022 عند تمام الساعة 6:00 مساءً.
  • المباراة 58: في يوم الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2022 تتم إقامة إحدى مباريات ربع النهائي عند تمام الساعة 6:00 مساءً، وهي المباراة رقم 58 في جدول المباريات الصادر عن الفيفا.

ما هي المنتخبات التي تلعب مباراة كأس العالم الأولى في استاد المدينة التعليمية؟

تلعب العديد من المنتخبات مباراتها الأولى من مباريات كأس العالم 2022 في استاد المدينة التعليمية، وهي: المنتخب التونسي، منتخب الدنمارك، منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب الأوروغواي، في حين تلعب المنتخبات الأخرى مباراتها الأولى في الاستادات القطرية الأخرى؛ فإن دولة قطر قامت بتجهيز 8 ملاعب لكأس العالم هذا العالم.

كم تبلغ أسعار التذاكر لمباريات استاد المدينة التعليمية؟

تختلف أسعار تذاكر مباريات استاد المدينة التعليمية بناءً على عاملين اثنين؛ هُما: فئة التذكرة ونوع المباراة، ويوضح الجدول الآتي أسعار جميع التذاكر لمباريات استاد المدينة التعليمية:

المباراة

التاريخ

أسعار التذاكر

الفئة الأولى

الفئة الثانية

الفئة الثالثة

الفئة الرابعة

الاحتياجات الخاصة

الدنمارك وتونس

22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

الأوروغواي وكوريا

24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

بولندا والسعودية

26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

كوريا وغانا

28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

تونس وفرنسا

30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

كوريا والبرتغال

2 ديسمبر/كانون الأول 2022

800 ريال

600 ريال

250 ريال

40 ريال

40 ريال

الدور 16

6 ديسمبر/كانون الأول 2022

1,000 ريال

750 ريال

350 ريال

70 ريال

70 ريال

ربع النهائي

9 ديسمبر/كانون الأول 2022

1,550 ريال

1,050 ريال

750 ريال

300 ريال

300 ريال

ما هي أبرز المعلومات عن استاد المدينة التعليمية؟

قامت دولة قطر بتجهيز عدة استادات لاستقبال بطولة كأس العالم 2022 بما فيها استاد المدينة التعليمية، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات عن استاد المدينة التعليمية:

  • موقع الاستاد: يُعد استاد المدينة التعليمية واحدًا من الملاعب القريبة عن العاصمة القطرية؛ فإنه يبعد عن شمال غرب وسط الدوحة مسافة 7 كيلومتر فحسب، وهو ملعب يقع في المدينة التعليمية.
  • التصميم الخارجي: يتوافق تصميم هذا الاستاد مع معايير الهندسة المعمارية الإسلامية، ويتضمن العديد من المثلثات التي تظهر على الواجهة الخارجية وتمثل أنماطًا شبيهة بالألماس، وتتم إضاءة الملعب من الخارج ليلًا ليبدو بمظهر جذّاب.
  • عدد المقاعد: يحتوي استاد المدينة التعليمية على 40 ألف مقعد فحسب، وهو عدد المقاعد المتوفر في الملاعب الأخرى باستثناء استاد البيت الذي يتضمن 60 ألف مقعد واستاد لوسيل الذي يحتوي على 80 ألف مقعد.
  • المنطقة المحيطة: تتميز المنطقة المحيطة باستاد المدينة التعليمية بوجود الكثير من المساحات الخضراء، كما أن هُناك العديد من برك الماء الاصطناعية حول هذا الاستاد أيضًا.

كيف يمكن الوصول إلى استاد المدينة التعليمية؟

يمكن للراغبين بمشاهدة المباريات الاعتماد على العديد من الطرق للوصول إلى استاد المدينة التعليمية في قطر، ومنها ما يأتي:

  • حافلات النقل العام: يستطيع كافة المواطنين والمقيمين والزائرين ركوب حافلات النقل العام للنزول قرب الاستاد ومشاهدة المباريات، ولكن عليهم التحقق من أيّة تغييرات تطرأ على خطوط سير هذه الحافلات بسبب تنظيم بطولة كأس العالم.
  • سيارات الأجرة: بدلًا من استخدام الحافلات يستطيع المشجعون ركوب سيارات الأجرة والنزول قرب الاستاد لمشاهدة المباراة، وتقوم هذه السيارات بإيصال الركاب إلى مكان قريب من محطة مترو المدينة التعليمية.
  • تطبيقات النقل: يمكن للمشجعين تحميل تطبيق أوبر أو تطبيق كريم وغيرها من تطبيقات النقل في دولة قطر؛ للحصول على سيارة أجرة خاصة توصلهم إلى المنطقة المخصصة للنزول بالقرب من محطة مترو المدينة التعليمية.
  • السيارات الشخصية: توفّر دولة قطر مواقف للسيارات الخاصة قرب استاد المدينة التعليمية، وتفتح هذه المواقف أبوابها قبل موعد المباراة بقرابة 4 ساعات، ويستطيع المشجعون ركن سيارتهم فيها ثم متابعة طريقهم إلى الاستاد بعدها.

هل يوجد حافلات نقل سريع إلى استاد المدينة التعليمية؟

قامت دولة قطر بتوفير حافلات نقل سريع توصل المشجعين إلى الاستاد من أجل مشاهدات المباريات أثناء كأس العالم 2022، وتنطلق أولى حافلات النقل السريع قبل 4 ساعات من موعد المباراة، وأما آخر الباصات؛ فإنه ينطلق قبل بدء المباراة بساعة واحدة، وينبغي على المشجع المشي 16 دقيقة بعد النزول من الحافلات للوصول إلى الاستاد، وفيما يأتي قائمة بمحطات هذه الحافلات:

  • محطة بروة مدينتنا: تحمل خدمة النقل السريع من محطة بروة مدينتنا الرقم S931 وتستغرق 45 دقيقة للوصول إلى استاد المدينة التعليمية، وهي الرحلة الأطول على الإطلاق.
  • محطة سوق واقف - الشمال: عند الذهاب إلى الاستاد عبر حافلات النقل السريع من خلال هذه المحطة يستغرق المشجع وقتًا يبلغ 35 دقيقة، وتحمل خدمة النقل من هذه المحطة الرقم S932.
  • محطة مهرجان فيفا للمشجعين: يستطيع المشجعون الوصول إلى استاد المدينة التعليمية في غضون 30 دقيقة بالاعتماد على حالفات النقل السريع من محطة مهرجان فيفا للمشجعين، وتحمل هذه الخدمة الرقم S933.
  • محطة الخليج الغربي: تستغرق رحلة حافلات النقل السريع من محطة الخليج الغربي إلى استاد المدينة التعليمية 25 دقيقة فحسب، وهي الرحلة الأسرع على الإطلاق، وتحمل خدمة النقل من هذه المحطة الرقم S934.
  • محطة براحة الجنوب: عند اختيار محطة براحة الجنوب  للذهاب إلى الاستاد ومشاهدة المباريات يستغرق المشجع وقتًا يبلغ 35 دقيقة في حافلات النقل السريع، وهي خدمة تحمل الرقم S935.

هل تحتوي المدينة التعليمية على مرافق أخرى غير الاستاد؟

إلى جانب استاد المدينة التعليمية تحتوي المدينة التعليمية أيضًا على عدد كبير من المرافق حسب الموقع الرسمي للمدينة؛ منها: حديقة الأكسجين التي تمتد على مساحة مقدارها 130 ألف متر مربع، ومكتبة قطر الوطنية، ومبنى المنارتين الذي يتضمن مسجدًا، ومركز الفروسية والمتحف العربي للفن الحديث، كما أن هذه المدينة تتضمن عددًا من المرافق التعليمية والجامعات؛ أبرزها: جامعة جورجتاون، جامعة حمد بن خليفة، جامعة نورثوسترن وجامعة تكساس إي أند إم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تضم بطولة كأس العالم 32 مُنتخبًا؟

هل أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم تعود للبرازيل؟

هل توجد شروط للحصول على فيزا كأس العالم قطر؟

ماني لم يُصرّح أنّه لكان أسعد لاعب لو شاركت الجزائر في مونديال قطر 2022

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على