` `

هل يمكن معرفة أسعار تذاكر كأس العالم 2022؟

رياضة
20 أكتوبر 2022
هل يمكن معرفة أسعار تذاكر كأس العالم 2022؟
لا شك بإمكانية معرفة تذاكر كأس العالم 2022 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تتفاوت أسعار تذاكر كأس العالم 2022 تفاوتًا كبيرًا حسب المباراة وفئة التذكرة، ويوضح هذا المقال أسعار جميع فئات التذاكر المخصصة للمشجعين في البطولة، كما أنه يتطرق إلى أسعار باقات الضيافة وأماكن الحجز، وذلك إلى جانب توضيح الفرق بين فئات التذاكر؛ بما فيها تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

هل يمكن معرفة أسعار تذاكر كأس العالم 2022؟

لا شك بإمكانية معرفة تذاكر كأس العالم 2022؛ فإن بيع التذاكر بدأ خلال الشهر الأول من السنة التي تعقد فيها البطولة، وتتراوح الأسعار بين 40-5,850 ريالًا قطريًا، ويمكن لمحبي كرة القدم والمشجعين شراء التذاكر لمشاهدة المباريات التي يفضلونها عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

كم تبلغ أسعار تذاكر كأس العالم في قطر 2022؟

يعتمد تحديد أسعار تذاكر كأس العالم 2022 بشكل أساسي على فئة الحجز ومستوى المباراة التي يرغب المشجع بحضورها؛ فإن أسعار تذاكر المباراة الافتتاحية مرتفعة مقارنة بالأسعار لدور المجموعات، وكذلك تكون أسعار تذاكر المباراة النهائية باهظة مقابل التذاكر الأخرى، ويوضح الجدول الآتي أسعار التذاكر حسب موقع الفيفا:

المباريات

الفئة الرابعة

الفئة الثالثة

الفئة الثانية

الفئة الأولى

ذوي الاحتياجات الخاصّة

المباراة الافتتاحية

200 ريال قطري

1,100 ريال قطري

1,600 ريال قطري

2,250 ريالًا قطريًا

200 ريال قطري

دور المجموعات

40 ريالًا قطريًا

250 ريالًا قطريًا

600 ريال قطري

800 ريال قطري

40 ريالًا قطريًا

دور 16

70 ريالًا قطريًا

350 ريالًا قطريًا

750 ريالًا قطريًا

1,000 ريال قطري

70 ريالًا قطريًا

ربع النهائي

300 ريال قطري

750 ريالًا قطريًا

1,050 ريالًا قطريًا

1,550 ريالًا قطريًا

300 ريال قطري

نصف النهائي

500 ريال قطري

1,300 ريال قطري

2,400 ريال قطري

3,480 ريالًا قطريًا

500 ريال قطري

تحديد المركز الثالث

300 ريال قطري

750 ريالًا قطريًا

1,100 ريالًا قطريًا

1,550 ريالًا قطريًا

300 ريال قطري

النهائي

750 ريالًا قطريًا

2,200 ريال قطري

3,650 ريالًا قطريًا

5,850 ريالًا قطريًا

750 ريالًا قطريًا

إلى متى يستمر بيع تذاكر كأس العالم 2022؟

يستمر بيع تذاكر كأس العالم 2022 حتى موعد المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، ويجدر الذكر بأن هُناك 3 مراحل لبيعها، حيث انتهت المرحلة الأولى منها يوم 29 مارس/آذار 2022، ثم بدأت المرحلة الثانية واستمرت حتى يوم 16 أغسطس/آب 2022، ثم بدأت مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة التي تستمر حتى نهاية البطولة.

كيف يتم شراء تذاكر كأس العالم 2022؟

يتم شراء تذاكر كأس العالم 2022 عن طريق الذهاب إلى بوابة الحجز ثم إجراء التحقق المطلوب وإنشاء حساب جديد للمستخدم، ويلي ذلك إدخال البيانات المطلوبة، ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى الانتهاء من اختيار المباريات والتذاكر وتسديد الأسعار المطلوبة. ويُذكر بأنه لا بُد من الحصول على بطاقة هيا بعد حجز التذاكر، حتى يتمكن المشجع من دخول الأراضي القطرية والذهاب إلى الملاعب في أوقات المباريات.

ما هي أفضل طريقة لدفع أسعار تذاكر كأس العالم 2022؟

يستطيع المواطنون والمقيمون في دولة قطر تسديد أسعار التذاكر بالاعتماد على بطاقات فيزا، وأما المشجعون من خارج الأراضي القطرية؛ فيمكنهم الدفع من خلال بطاقة فيزا وبطاقات الدفع الأخرى، ولكن التسديد عن طريق بطاقات فيزا تُعد الطريقة الأفضل لدفع أسعار تذاكر كأس العالم 2022.

ما هو الفرق بين فئات تذاكر كأس العالم 2022؟

هُناك فرق كبير بين فئات التذاكر التي يمكن حجزها لمشاهدة مباريات كأس العالم، ولذلك تختلف أسعار هذه التذاكر بشكل كبير، وفيما يأتي توضيح للفرق بينها:

  • تذاكر الفئة الأولى: إن تذاكر الفئة الأولى ذات أسعار مرتفعة مقارنةً بأسعار تذاكر كأس العالم 2022 من الفئات الأخرى، وذلك لأن هذه الفئة توفر مكانًا مميزًا للجلوس في الملاعب ومشاهدة مباريات كأس العالم عن قرب.
  • تذاكر الفئة الثانية: تصبح الأسعار منخفضة قليلًا عند شراء تذاكر الفئة الثانية، وتوفر هذه التذاكر مكانًا جيدًا مقارنة بالفئة الثالثة والرابعة؛ إلا إنها مفصولة تمامًا عن الأماكن المخصصة لحاملي تذاكر الفئة الأولى.
  • تذاكر الفئة الثالثة: في دور المجموعات ودور الـ 16 تقل أسعار تذاكر الفئة الثالثة عن نصف أسعار التذاكر للفئة الثانية، وتوفر هذه التذكرة أماكن جلوس بعيدة مقارنة بالفئة الثانية والأولى.
  • تذاكر الفئة الرابعة: تم تخصيص هذه الفئة من التذاكر للمقيمين داخل الأراضي القطرية فحسب، وهي الفئة الأقل سعرًا على الإطلاق، وتكون في منطقة منفصلة عن أماكن جلوس حاملي التذاكر من الفئات الأولى أو الثانية أو الثالثة.
  • تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة: إن أسعار تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة مساوية لأسعار تذاكر الفئة الرابعة، وهُناك عدة أنواع من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة كما يأتي:
    • تذكرة مستخدمي الكراسي المتحركة: تم تخصيص هذه التذاكر من أجل توفير المكان المناسب للأشخاص الذين يعتمدون على الكراسي المتحركة أو الدراجات البخارية للتنقل؛ بسبب عجزهم أو محدودية قدرتهم على الحركة.
    • تذكرة سهولة الوصول بسعة: يمكن شراء هذه التذاكر من قبل الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحركة ويحتاجون مساحة أكبر لاستخدام أدوات المساعدة على المشي؛ مثل العكازات دون حاجتهم إلى الكراسي المتحركة.
    • تذكرة سهولة وصول عادية: حرصت دولة قطر على توفير هذه التذاكر للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى مقاعد متحركة؛ إلا إنهم يحتاجون إلى أماكن قريبة للجلوس مع وجود المرافق المختلفة بالقرب.
    • تذكرة سهولة الوصول مع عرض إضافي: يستطيع المشاهدون فوق 18 سنة حجز هذه التذاكر شريطة أن يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40 كيلوجرام لكل متر مربع.
    • تذكرة الغرفة الحسية: تتوفر هذه التذاكر في بعض الاستادات فحسب، وهي للأشخاص الذين يحتاجون إلى بيئة حسية محكمة حتى يستطيعوا مشاهدة المباراة بشكل جيد.

هل يُسمح بإعادة بيع تذاكر كأس العالم 2022؟

يسمح لحاملي تذاكر كأس العالم 2022 بإعادة بيعها، ويتم ذلك عن طريق منصة إعادة البيع المعتمدة من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم فحسب، وإذا لم يتمكن حامل التذكرة من إعادة بيعها قبل بدء المباراة بزمن يبلغ 20 دقيقة؛ فإن له الحق في إعادة استخدامها للذهاب إلى المباراة ومشاهدتها دون بيع التذكرة.

كم تبلغ أسعار الإقامة في قطر خلال كأس العالم 2022؟

تختلف أسعار الإقامة في قطر خلال كأس العالم 2022 بناءً على نوع السكن الذي يختاره المشجع بشكل أساسي، وينبغي دفع قيمة السكن إضافة إلى أسعار تذاكر كأس العالم 2022 وتكاليف السفر الأخرى، وفيما يأتي قائمة تتضمن أنواع الإقامة المتوفرة والحدود الدنيا لأسعارها:

  • الشقق والفلل: هُناك العديد من الشقق السكنية والفلل الجاهزة لاستقبال المشجعين خلال موسم كأس العالم 2022 في قطر، ويبلغ الحد الأدنى لأسعار الحجز فيها 300 ريال قطري، وهو ما يساوي 84.07 دولار أمريكي.
  • الفنادق العائمة: من خلال هذه الفنادق يستطيع المشجع الإقامة إلى جانب البحر والاستمتاع بالمناظر الجذابة من حوله، ولكن أسعار الحجز في الفنادق العائمة تبدأ من 640 ريالًا قطريًا، وهو ما يعادل 179.34 دولار أمريكي.
  • قرى المشجعين: تتميز الكثير من قرى المشجعين بقربها من أحياء العاصمة القطرية الدوحة إلى جانب قربها من الاستادات، وتبدأ أسعار الحجز فيها من 407 ريال قطري، وهو ما يساوي 114.05 دولار أمريكي.
  • بيوت العطلات: على الرغم من تجربة الإقامة المميزة التي توفرها بيوت العطلات إلا إنها باهظة التكلفة مقارنة بأنواع السكن الأخرى؛ فإن أسعار الحجز في بيوت العطلات تبدأ من 787 ريالًا قطرًا، وهو ما يعادل 220.53 دولار أمريكي.
  • الفنادق: يستطيع المشجعون حجز التذاكر للإقامة في الفنادق المتميزة داخل الأراضي القطرية خلال كأس العالم، وذلك بأسعار تبدأ من 561 ريالًا قطريًا، وهو ما يعادل 157.20 دولار أمريكي.

ما هي أسعار باقات الضيافة مشاهدة كأس العالم 2022؟

هُناك العديد من أنواع الباقات المتوفرة لحضور كأس العالم 2022 ومشاهدة المباريات المختلفة، وهي ذات أسعار باهظة مقارنة بأسعار تذاكر كأس العالم 2022 التي يستطيع المشجع شراءها وحده، وفيما يأتي قائمة بهذه الباقات وأسعارها:

  • باقة الضيافة داخل الاستاد: عند اختيار هذه الباقة يستطيع المشجع اختيار المباريات التي يرغب بمشاهدتها حسب تفضيلاته الشخصية، وتبدأ أسعارها من 950 دولارًا أمريكيًا، وذلك للمباراة في دور المجموعات.
  • باقة الضيافة خارج الاستاد: تبدأ أسعار هذه الباقة من 950 دولارًا أمريكيًا أيضًا؛ إلا إنها توفر العديد من الخدمات للمشجعين خارج الاستاد، وذلك في دار ماتش للضيافة سواءً في صالة الفخامة أو صالة التميز.
  • باقة سلسلة الفريق المحدد: عن طريق هذه الباقة يمكن للمشجع متابعة مباريات فريقه المفضل في كأس العالم 2022، ويمكن للمشجع كذلك إضافة مباريات اختيارية عند الرغبة في ذلك، وتبدأ أسعار هذه الباقة من 950 دولارًا.
  • باقة سلسلة الدور النهائي: توفر هذه الباقة للمشجعين فرصة مشاهدة الدور النهائي والدور نصف النهائي مع مشاهدة مباراة تحديد المركز الثالث أيضًا، وتبدأ أسعارها من 9,100 دولار أمريكي.
  • باقة السلسلة المميزة: يستطيع المشجع مشاهدة جميع المباريات التي تُقام في استاد البيت واستاد لوسيل عند حجز هذه الباقة، وهي باقة ذات أسعار مرتفعة؛ إلا إن الحجوزات فيها نفدت بالفعل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تضم بطولة كأس العالم 32 مُنتخبًا؟

هل أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم تعود للبرازيل؟

هل يمكن معرفة موعد نهائيات كأس العالم 2022؟

هل توجد شروط للحصول على فيزا كأس العالم قطر؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على