` `

هل حاز منتخب الأرجنتين على لقبين بطولة كوبا أمريكا؟

رياضة
2 نوفمبر 2022
هل حاز منتخب الأرجنتين على لقبين بطولة كوبا أمريكا؟
خلال تاريخه استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بكأس كوبا أمريكا 15 مرّة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لا شكّ بأن المنتخب الأرجنتيني واحدٌ من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم، ويسلط هذا المقال الضوء على كثير من إنجازات المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بالإضافة إلى بيان أفضل انتصاراته وأسوأ خسائره، وينتهي بذكر بعض من أفضل اللاعبين الذين كانوا ضمن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني أيضًا منذ تأسيسه وحتى اليوم.

هل حاز منتخب الأرجنتين على لقبين بطولة كوبا أمريكا؟

خلال تاريخه استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بكأس كوبا أمريكا 15 مرّة، وكانت المرة الأولى فيها عام 1921 والمرة الأخيرة عام 2021، وهذا يعني أنها بعد 100 عام من المرة الأولى، وبهذا العدد من مرات الفوز يكون المنتخب الأرجنتيني أكثر المنتخبات فوزًا بهذا اللقب حتى الآن.

هل منتخب الأرجنتين أفضل منتخبات أمريكا الجنوبية؟

منتخب الأرجنتين ليس أفضل منتخبات أمريكا الجنوبية حسب تصنيف الفيفا؛ إلا إنه واحد من أفضل المنتخبات في كرة القدم على مستوى أمريكا الجنوبيّة والعالم، كما يُعد من المنتخبات التي حصدت كثيرًا من الألقاب وفازت بالعديد من البطولات العالميّة. ويُمكن للمشجعين متابعة أخبار منتخب الأرجنتين عن طريق الموقع الإلكترونيّ الرسميّ لمعرفة كافّة المستجدّات التي تتعلق به، ويجدر الذكر بأن المنتخب البرازيلي هو أفضل المنتخبات حسب التصنيف المذكور حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

ما هو ترتيب منتخب الأرجنتين على مستوى العالم؟

يحتل المنتخب الأرجنتيني المرتبة الثالثة على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا للمنتخبات، وتبين القائمة الآتية أفضل 5 منتخبات حسب هذا التصنيف بما فيها المنتخب الأرجنتيني:

  • المنتخب البرازيلي: إن منتخب البرازيل أفضل المنتخبات على مستوى العالم، كما أنه المنتخب الذي فاز في بطولة كأس العالم أكبر عدد من المرات حتى الآن، وهو المنتخب الذي يحتل المرتبة الأولى كذلك على مستوى أمريكا الجنوبيّة.
  • المنتخب البلجيكي: يحتل المنتخب البلجيكي المرتبة الثانية على مستوى العالم في كرة القدم بالرغم من عدم فوزه في بطولة كأس العالم أيّة مرة حتى الآن، وهو أحد المنتخبات التي تضم عدة لاعبين متميزين.
  • المنتخب الأرجنتيني: في المرتبة الثانية على مستوى أمريكا الجنوبية والثالثة على مستوى العالم بعد البرازيل وبلجيكا يأتي المنتخب الأرجنتيني، الذي يضم اللاعب ليونيل ميسي وغيره من مشاهير كرة القدم.
  • المنتخب الفرنسيّ: يلعب المنتخب الفرنسيّ في دوري أبطال أوروبا، وهو المنتخب الذي يحتل المرتبة الثانية على مستوى هذا الدوريّ بعد بلجيكا، وأما ترتيبه العالميّ؛ فإنه في المرتبة الرابعة.
  • المنتخب الإنجليزي: في المرتبة الخامسة على مستوى العالم يقع المنتخب الإنجليزي، وهو المنتخب صاحب المرتبة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

ما هي مجموعة المنتخب الأرجنتيني لكأس العالم 2022؟

إن للمنتخب الأرجنتيني عددٌ كبيرٌ من المشاركات في بطولة كأس العالم، وهو أحد منتخبات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022، وتضمّ هذه المجموعة كلًا من: المنتخب الأرجنتيني، المنتخب البولندي، المنتخب المكسيكي والمنتخب السعوديّ، ويُعد المنتخب الأرجنتيني أفضل هذه المنتخبات حسب تصنيف الفيفا العالمي.

متى مباريات منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022؟

تلعب الأرجنتين 3 مباريات ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، ثم تتابع إلى الأدوار الأخرى إذا استطاعت تحقيق عدد نقاط أكبر، وفيما يأتي مواعيد مباريات المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022 ضمن دور المجموعات:

  • مباراة الأرجنتين والسعوديّة: تتم إقامة مباراة الأرجنتين والسعوديّة يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 1:00 مساءً، وذلك في استاد لوسيل، وهي أولى مباريات منتخب الأرجنتين في هذه البطولة.
  • مباراة الأرجنتين والمكسيك: يلعب المنتخب الأرجنتيني مباراته الثانية في كأس العالم 2022 يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 ضد المنتخب المكسيكي، وذلك عند تمام الساعة 10:00 مساءً في استاد لوسيل.
  • مباراة الأرجنتين وبولندا: يلعب منتخب الأرجنتين آخر مبارياته في دور المجموعات ضد المنتخب البولندي، وذلك يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 10:00 مساءً في استاد 974.

إلى ماذا تشير الأحرف المكتوبة على شعار منتخب الأرجنتين؟

يحتوي شعار منتخب الأرجنتين على عدة عناصر؛ منها: النجمتان اللتان تشيران إلى انتصارات المنتخب في بطولة كأس العالم، كذلك يتضمن الشعار علم الأرجنتين، بالإضافة إلى درع يحيط به إكليل من الأوراق، ويحتوي هذا الدرع على الأحرف (AFA) التي تشير إلى الكلمات الإنجليزيّة (ARGENTINIAN FOOTBALL ASSOCIATION) وتعني الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

هل تم الكشف عن قميص منتخب الأرجنتين لكأس العالم 2022؟

قام المنتخب الأرجنتيني بالكشف عن قميصه الرسمي لكأس العالم 2022، ويتمتع القميص الأساسي للمنتخب باللون الأزرق مع شعار شركة أديدايس على الجانب الأيمن من صدر اللاعب، وشعار منتخب الأرجنتين على الجانب الأيسر، وأما قميص منتخب الأرجنتين الثانوي؛ فيتمتع باللون الأرجواني مع ذات العناصر الموجودة على الجانبين الأيسر والأيمن في القميص الأساسي.

ما هي أفضل النتائج التي حققها منتخب الأرجنتين في مباريات كرة القدم؟

خاض المنتخب الأرجنتيني كثيرًا من المباريات خلال تاريخه، وفي القائمة الآتية أفضل النتائج التي استطاع تحقيقها في هذه المباريات:

  • مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور 1942: في يوم 22 يناير/كانون الثاني 1942 لعب المنتخب الأرجنتيني ضد منتخب الإكوادور في بطولة كأس أمريكا الجنوبية، واستطاع الفوز بتسجيل 12 هدفًا مقابل لا شيء.
  • مباراة الأرجنتين ضد فنزويلا 1975: لعب منتخب الأرجنتين ضد منتخب فنزويلا في بطولة كوبا أمريكا 1975، واستطاع الفوز بنتيجة 11 هدفًا مقابل لا شيء، وأقيمت هذه المباراة يوم 10 أغسطس/آب 1975.
  • مباراة الأرجنتين ضد الولايات المتحدة 1928: في دورة الألعاب الأولمبية لعب منتخب الأرجنتين ضد المنتخب الأمريكي يوم 30 مايو/أيار 1928، وفازت الأرجنتين بعد تسجيل 11 هدفًا مقابل هدفين.
  • مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا 1945: خلال في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لعام 1945 لعب منتخب كولومبيا ضد الأرجنتين يوم 7 فبراير/شباط 1945، وفازت الأرجنتين بعد تسجيل 9 أهداف مقابل هدف واحد.
  • مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور الباراغواي 1926: لعبت الأرجنتين ضد الباراغواي يوم يوم 20 أكتوبر/تشرين الثاني 1926 خلال كأس أمريكا الجنوبية، واستطاعت الفوز بعد تسجيل 8 أهداف مقابل لا شيء في هذه المباراة.

ما هي أسوأ الخسارات التي تعرض إليها منتخب الأرجنتين لكرة القدم؟

هُناك بعض الخسارات القاسية التي لحقت بمنتخب الأرجنتين لكرة القدم خلال تاريخه، ومن هذه الخسارات ما يأتي:

  • مباراة الأرجنتين ضد إسبانيا 2018: لعب المنتخب الأرجنتيني مباراة ودية ضد المنتخب الإسباني يوم 27 مارس/آذار 2018، وانتهت المباراة بتسجيل 8 أهداف إسبانيّة دون تسجيل هدف واحد لصالح المنتخب الأرجنتيني.
  • مباراة الأرجنتين ضد بوليفيا 2009: خلال المباريات المؤهلة لكأس العالم 2010 لعب المنتخب الأرجنتيني ضد منتخب بوليفيا يوم 1 أبريل/نيسان 2009، وخسر بعد تسجيل هدف واحد مقابل 6 أهداف للمنتخب البوليفي.
  • مباراة الأرجنتين ضد تشيكوسلوفاكيا 1958: في بطولة كأس العالم 1958 لعب منتخب تشيكوسلوفاكيا ضد منتخب الأرجنتين يوم 15 يناير/كانون الثاني 1958، وفاز المنتخب التشيكوسلوفاكي بعد تسجيل 6 أهداف مقابل هدف واحد.
  • مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا 1993: في المبارايات المؤهلة لكأس العالم 1994 لعب المنتخب الكولومبي ضد الأرجنتيني يوم 5 سبتمبر/أيلول 1993، وفازت كولومبيا بعد تسجيل 5 أهداف مقابل لا شيء.
  • مباراة الأرجنتين ضد الأوروغواي 1959: في بطولة كأس جنوب إفريقيا لعب المنتخب الأرجنتيني ضد منتخب الأوروغواي يوم 16 ديسمبر/كانون الأول 1959، وفازت الأوروغواي بعد تسجيل 5 أهداف مقابل لا شيء.

كم مرة فاز المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم؟

فاز المنتخب الأرجنتيني مرتين في بطولة كأس العالم حتى اليوم، وكانت أولى هاتين المرتين في بطولة كأس العالم التي أقيمت داخل الأراضي الأرجنتينية عام 1978، وأما المرة الأخيرة؛ فكانت في بطولة كأس العالم التي أقيمت في المكسيك عام 1986، ومنذ عام 1986 لم تستطع الأرجنتين الانتصار والحصول على كأس العالم؛ بالرغم من مشاركاتها المتميزة في هذه البطولات ومرتبتها المتقدمة على مستوى العالم مقارنة بالمنتخبات الأخرى لكرة القدم.

هل فاز المنتخب الأرجنتيني بالكثير من البطولات في تاريخه؟

بالفعل تمكّن المنتخب الأرجنتيني من الفوز بالكثير من البطولات خلال تاريخه إلى جانب فوزه بكأس العالم مرتين اثنتين، وتتضمن القائمة الآتية أبرز بطولات هذا المنتخب:

  • كأس القارّات: في بطولة كأس القارّات التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال موسم 1991-1992 استطاع المنتخب الأرجنتيني الفوز والحصول على المركز الأول.
  • كأس الأبطال كونميبول يويفا: فاز المنتخب الأرجنتيني بهذا الكأس مرتين حتى الآن، وكانت الأولى منهما عام 1993 والأخيرة عام 2022.
  • دورة الألعاب الأمريكية: أقيمت دورة الألعاب الأمريكية عدة مرّات، وشارك المنتخب الأرجنتيني في هذه البطولة، واستطاع الوصول إلى المركز الأول 7 مرات خلال تاريخه.

من هم أفضل لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين في التاريخ؟

هُناك الكثير من لاعبي كرة القدم المتميزين الذين لعبوا مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم، وفيما يأتي قائمة تتضمن أفضل 3 لاعبين:

  • دييغو مارادونا: استطاع دييغو مارادونا قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز في بطولة كأس العالم 1986؛ مما يجعله أفضل لاعبي كرة القدم الذين لعبوا في صفوف المنتخب الأرجنتيني.
  • ليونيل ميسي: لا شكّ بأن ليونيل ميسي من أفضل لاعبي المنتخب الأرجنتيني، وهو اللاعب الأرجنتيني صاحب أكبر عدد من الأهداف؛ فإنه استطاع تسجيل 86 هدفًا حتّى الشهر السادس من عام 2022 حسب موقع ستاتيستا.
  • ألفريدو دي ستيفانو: على الرغم من مشاركاته القليلة مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم؛ إلا إن ألفريدو دي ستيفانو قدّم أداءً مذهلًا، واستطاع مساعدة المنتخب على الوصول إلى المركز الثاني في بطولة كوبا أمريكا 1947.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن معرفة تصنيف الفيفا للمنتخبات؟

هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

هل تمت معرفة مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟

هل يمكن معرفة تشكيلة المنتخب القطري لكأس العالم قبل 15 نوفمبر؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على