` `

هل تضم قائمة منتخب إنجلترا لكرة القدم في كأس العالم أكثر من عشرين لاعبًا؟

رياضة
16 نوفمبر 2022
هل تضم قائمة منتخب إنجلترا لكرة القدم في كأس العالم أكثر من عشرين لاعبًا؟
تضم تشكيلة منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2022 أكثر من 20 لاعبًا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُعد منتخب إنجلترا واحدًا من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 إلى جانب 31 منتخبًا آخر، ويسلط هذا المقال الضوء على بطولات المنتخب الإنجليزي ومشاركاته في كأس العالم، ويتطرق كذلك إلى أسماء اللاعبين المشاركين ضمن تشكيلة المنتخب في بطولة كأس العالم، مع بعض التفاصيل حول كل واحد منهم.

هل تضم قائمة منتخب إنجلترا لكرة القدم في كأس العالم أكثر من عشرين لاعبًا؟

بالفعل تضم قائمة منتخب إنجلترا لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2022 أكثر من 20 لاعبًا؛ فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم صرّح بأن عدد لاعبي المنتخبات المشاركة لا يقل عن 23 لاعبًا ولا يزيد على 26 لاعبًا حسب القوانين المعتمدة لهذه البطولة، ويجدر الذكر بأن عدد الإداريين حسب القوانين يبلغ 27 إداريًا لكل واحد من المنتخبات المشاركة أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

من هم اللاعبون في تشكيلة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022؟

قام منتخب إنجلترا بالإعلان عن تشكيلة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم 2022 عبر موقعه الرسمي، ويوضح الجدول الآتي أسماء اللاعبين في تشكيلة منتخب إنجلترا للبطولة مع بعض المعلومات حولهم:

اسم اللاعب

المركز

النادي

العمر

عدد المباريات الدولية

نيك بوب

حارس مرمى

نيوكاسل يونايتد

30 عامًا

10 مباراة

آرون رامسدل

حارس مرمى

آرسنال

24 عامًا

3 مباريات

جوردان بيكفورد

حارس مرمى

إيفرتون

28 عامًا

45 مباراة

هاري ماجواير

لاعب دفاع

مانشستر يونايتد

29 عامًا

48 مباراة

كايل ووكر

لاعب دفاع

مانشستر سيتي

32 عامًا

70 مباراة

جون ستونز

لاعب دفاع

مانشستر سيتي

28 عامًا

59 مباراة

إيريك داير

لاعب دفاع

توتنهام

28 عامًا

47 مباراة

كيران تربيير

لاعب دفاع

نيوكاسل يونايتد

32 عامًا

37 مباراة

لوك شو

لاعب دفاع

مانشستر يونايتد

27 عامًا

23 مباراة

ترنت ألكسندر أرنولد

لاعب دفاع

ليفربول

24 عامًا

17 مباراة

كونور كوندي

لاعب دفاع

إيفرتون

29 عامًا

10 مباراة

بن وايت

لاعب دفاع

آرسنال

25 عامًا

4 مباريات

جوردان هندرسون

خط وسط

ليفربول

32 عامًا

70 مباراة

ديكلان رايس

خط وسط

وست هام

23 عامًا

34 مباراة

ماسون ماونت

خط وسط

تشيلسي

23 عامًا

32 مباراة

جود بيلينجهام

خط وسط

بوروسيا دورتموند

19 عامًا

17 مباراة

كالفين فيليبس

خط وسط

مانشستر سيتي

26 عامًا

23 مباراة

كونور جالاجر

خط وسط

تشيلسي

22 عامًا

4 مباريات

جيمس ماديسون

خط وسط

ليستر سيتي

25 عامًا

1 مباراة واحدة

رحيم ستيرلينج

مهاجم

تشيلسي

27 عامًا

79 مباراة

هاري كين

مهاجم

توتنهام

29 عامًا

75 مباراة

جاك جريليش

مهاجم

مانشستر سيتي

27 عامًا

24 مباراة

بوكايو ساكا

مهاجم

آرسنال

21 عامًا

20 مباراة

فيل فودين

مهاجم

مانشستر سيتي

21 عامًا

18 مباراة

ماركوس راشفورد

مهاجم

مانشستر يونايتد

24 عامًا

46 مباراة

كالوم ويلسون

مهاجم

نيوكاسل يونايتد

30 عامًا

4 مباريات

هل تم الإعلان عن قميص منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022؟

تم الإعلان عن قميص منتخب إنجلترا لبطولة كأس العالم 2022، ويتمتع هذا القميص باللون الأبيض مع وجود شعار شركة نايك وشعار المنتخب باللون الأزرق على الجانبين الأيمن والأيسر من جهة صدر اللاعب، كما أن الجزء العلوي من جهة الترقوة يتمتع باللون الأزرق، وكذلك أطراف الأكمام، وذلك للقميص الأساسي.

وبدلًا من اللون الأزرق يتمتع القميص الثانوي لمنتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2022 باللون الأحمر، ويظهر شعار شركة نايك وشعار المنتخب باللون الأزرق كما في القميص الأساسي، وأما القبة وأطراف الأكمام؛ فهي باللون الأزرق أيضًا لا باللون الأحمر، وذلك مع التنبيه إلى أن هُناك أكثر من درجة للّون الأزرق المستخدم في القميص.

ما هي المنتخبات في مجموعة إنجلترا خلال كأس العالم 2022؟

تضم كل مجموعة من مجموعات بطولة كأس العالم 4 منتخبات، ويُعد منتخب إنجلترا واحدًا من منتخبات المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخب إيران ومنتخب ويلز ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعد المنتخب الإنجليزي أفضل هذه المنتخبات حسب تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر من عام 2022، ويليه منتخب الولايات المتحدة، ثم منتخب ويلز ثم منتخب إيران.

متى يلعب منتخب إنجلترا مبارياته في دور المجموعات لكأس العالم 2022؟

يلعب منتخب إنجلترا 3 مباريات خلال دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وفيما يأتي قائمة بمواعيد هذه المباريات وتفاصيلها:

  • مباراة إنجلترا وإيران: يلعب منتخب إنجلترا مباراته الأولى في البطولة ضد المنتخب الإيراني، وذلك عند تمام الساعة 4:00 مساءً من يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في استاد خليفة، وهي المباراة الثانية بعد المباراة الافتتاحية.
  • مباراة إنجلترا والولايات المتحدة: يتنافس منتخب إنجلترا ضد منتخب الولايات المتحدة يوم الجُمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 10:00 مساءً، وذلك في استاد البيت الذي يستضيف المباراة الافتتاحية.
  • مباراة إنجلترا وويلز: عند تمام الساعة 10:00 مساءً من يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب منتخب إنجلترا مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد منتخب ويلز، وذلك في استاد أحمد بن علي.

كم مرة شارك منتخب إنجلترا لكرة القدم في بطولة كأس العالم؟

على الرغم من فوزه في بطولة كأس العالم مرة واحدة فحسب عام 1966؛ إلا إن لمنتخب إنجلترا رصيدٌ كبيرٌ من المشاركة في البطولة؛ فإن عدد مشاركاته بلغ 15 مرةً قبل بطولة كأس العالم 2022، واستطاع تجاوز الدور الأول من البطولة 11 مرة منها، في حين خرج منذ الدور الأول في 4 مرات، وهذا يعني أنه واحدٌ من المنتخبات ذات الأداء المتقدم في كأس العالم.

ما هي أفضل النتائج التي حققها منتخب إنجلترا في مبارياته؟

استطاع منتخب إنجلترا الفوز في كثير من المباريات بفارق أهداف كبير خلال تاريخه، وتتضمن القائمة الآتية أفضل هذه الانتصارات:

  • مباراة إنجلترا والدولة الأيرلندية الحرة 1882: استطاع منتخب إنجلترا الفوز على منتخب الدولة الأيرلندية الحرة بعد تسجيل 13 هدفًا دون مقابل في المباراة الودية، التي جمعت بينهما يوم 18 فبراير/شباط 1882.
  • مباراة إنجلترا والدولة الأيرلندية الحرة 1899: حقق منتخب إنجلترا ثاني أكبر انتصاراته في المباراة الودية ضد منتخب الدولة الأيرلندية الحرة بعد تسجيل 13 هدفًا مقابل هدفين، وكانت هذه المباراة يوم 18 فبراير/شباط 1899.
  • مباراة إنجلترا وهولندا 1907: في يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 1907 لعب منتخب إنجلترا مباراة ودية ضد منتخب هولندا، واستطاع الفوز بعد تسجيل 12 هدفًا مقابل هدفين اثنين من قبل المنتخب الهولندي.
  • مباراة إنجلترا وجمهورية النمسا الألمانية 1908: استطاع منتخب إنجلترا الفوز على منتخب جمهورية النمسا الألمانية بعد تسجيل 11 هدفًا مقابل هدف واحد في المباراة الودية، التي جمعت بينهما يوم 8 يونيو/حزيران 1908.
  • مباراة إنجلترا وسان مارينو 2021: خلال تصفيات كأس العالم استطاع منتخب إنجلترا الفوز على منتخب سان مارينو بعد تسجيل 10 أهداف دون مقابل في المباراة، التي جمعت بينهما يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

هل تعرض منتخب إنجلترا لكرة القدم إلى أية خسارة كبيرة خلال تاريخه؟

تعرض منتخب إنجلترا إلى العديد من الخسائر الكبيرة خلال تاريخه، وفي القائمة الآتية أكبر 3 خسائر في تاريخ هذا المنتخب:

  • مباراة إنجلترا وهنغاريا 1954: تعرض منتخب إنجلترا إلى الخسارة الأكبر في تاريخه يوم 23 مايو/أيار 1954 عندما خسر أمام المنتخب الهنغاري، الذي استطاع تسجيل 7 أهداف في شباك المنتخب الإنجليزي مقابل هدف واحد فحسب.
  • مباراة إنجلترا واسكتلندا 1878: خسر منتخب إنجلترا أمام منتخب اسكتلندا في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم 2 مارس/آذار 1878، بعدما استطاع منتخب اسكتلندا تسجيل 7 أهداف مقابل هدفين لمنتخب إنجلترا.
  • مباراة إنجلترا واسكتلندا 1881: في المباراة التي جمعت بين منتخب إنجلترا ومنتخب اسكتلندا يوم 12 مارس/آذار 1881 استطاع منتخب اسكتلندا الفوز؛ ذلك بعد تسجيل 6 أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب الإنجليزي فحسب.

هل يعد منتخب إنجلترا واحدًا من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم؟

حسب تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر/تشرين الثاني 2022، يحتل منتخب إنجلترا المركز الخامس على مستوى العالم، ويسبقه في الترتيب المنتخب الفرنسي الذي يحتل المرتبة الرابعة، والمنتخب الأرجنتيني الذي يستحوذ على المرتبة الثالثة، ويحتل المرتبة الثانية المنتخب الأرجنتيني، وأما المنتخب الذي يحتل المرتبة الأولى فإنه المنتخب البرازيلي.

ما هي البطولات التي حققها منتخب إنجلترا لكرة القدم؟

على الرغم من المركز المتقدم الذي يحتله منتخب إنجلترا لكرة القدم ومستوى المهارات الكبير الذي يتمتع به اللاعبون في هذا المنتخب؛ إلا إنه لم يستطع الحصول على أيٍّ من البطولات خلال تاريخه سوى بطولة كأس العالم لمرة واحدة فحسب، واستطاع الوصول إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لعام 2020؛ إلا إنه خسر ضد المنتخب الإيطالي في ركلات الترجيح.

كيف يمكن متابعة أخبار منتخب إنجلترا خلال بطولة كأس العالم 2022؟

يستطيع المشجعون متابعة أخبار منتخب إنجلترا خلال بطولة كأس العالم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتخب؛ فإنه يعتني بنشر جميع التفاصيل التي تتعلق بالمنتخب مع نتائج المباريات، وكذلك يمكن متابعة نتائج المباريات المختلفة لمنتخب إنجلترا وكافة المنتخبات المشاركة في البطولة من خلال الموقع الرسمي للفيفا أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

هل تم الكشف عن قميص المنتخب المغربي في كأس العالم 2022؟

هل يمكن معرفة تشكيلة المنتخب القطري لكأس العالم قبل 15 نوفمبر؟

هل يوجد تاريخ للمنتخبات العربية في كأس العالم، هل السعودية هي الأفضل بينهم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على