` `

هل يلعب منتخب هولندا ضمن مجموعة المنتخب السعودي؟

رياضة
18 نوفمبر 2022
هل يلعب منتخب هولندا ضمن مجموعة المنتخب السعودي؟
يُعد منتخب هولندا واحدًا من منتخبات المجموعة الأولى (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُعد منتخب هولندا لكرة القدم واحدًا من أفضل 10 منتخبات في العالم حسب التصنيف الصادر عن الفيفا، وهو أحد المنتخبات التي لها تاريخ طويل مع بطولة كأس العالم. يوضح هذا المقال أسماء المنتخبات التي تتنافس مع المنتخب الهولندي في المجموعة نفسها خلال بطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى بيان أوقات المباريات التي يلعبها المنتخب في دور المجموعات أيضًا.

هل يلعب منتخب هولندا ضمن مجموعة المنتخب السعودي؟

لا يلعب المنتخب الهولندي ضمن مجموعة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022، وإنما يُعد منتخب هولندا واحدًا من منتخبات المجموعة الأولى، في حين يتنافس المنتخب السعودي مع منتخبات المجموعة الثالثة التي تتضمن كلًا من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب البولندي والمنتخب المكسيكي.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي المنتخبات في مجموعة منتخب هولندا لكأس العالم 2022؟

يحتل منتخب هولندا لكرة القدم المرتبة 8 على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2022، وهذا يعني أنه المنتخب ذو التصنيف الأفضل بين منتخبات مجموعته في بطولة كأس العالم 2022، وتتضمن هذه المجموعة كلًا من المنتخب القطري الذي يحتل المرتبة 50 على مستوى العالم، ومنتخب الإكوادور الذي يحتل المرتبة 44 على مستوى العالم، ومنتخب السنغال الذي يستحوذ على المركز 18 عالميًا.

مجموعة المنتخب الهولندي

كان نصيب المنتخب الهولندي في  قرعة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب كل من منتخب قطر التي تستضيف المونديال، بالإضافة إلى منتخبي الإكوادور والسنغال

وجمع منتخب هولندا 4 نقاط بعد فوزه على منتخب السنغال بهدفين نظيفين، والتعادل مع منتخب الإكوادور بهدف لكليهما. ويحتاج المنتخب الهولندي إلى نقطة من أجل التأهل، ولضمان الصدارة ستكون بحاجة إلى تحقيق الفوز على المنتخب القطري في آخر مباراة ضمن دوري المجموعات.

مواعيد مباريات منتخب هولندا لكأس العالم 2022

يلعب منتخب هولندا لكرة القدم مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 في المواعيد الآتية:

  • مباراة السنغال وهولندا: يستضيف استاد الثمامة مباراة منتخب السنغال ومنتخب هولندا في دور المجموعات من كأس العالم 2022، وذلك عند تمام الساعة 7:00 مساءً من يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
  • مباراة هولندا والإكوادور: يلعب منتخب هولندا ضد منتخب الإكوادور عند تمام الساعة 7:00 مساءً من يوم الجُمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك في استاد خليفة الدولي.
  • مباراة قطر وهولندا: في مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات، يلعب المنتخب الهولندي ضد المنتخب القطري عند تمام الساعة 6:00 مساءً من يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك في استاد البيت.

هل تم الإعلان عن تشكيلة منتخب هولندا لكرة القدم في كأس العالم 2022؟

تم الإعلان عن تشكيلة منتخب هولندا في بطولة كأس العالم 2022 بالفعل، ويتضمن الجدول الآتي أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة مع أبرز المعلومات حولهم:

اسم اللاعب

المركز

النادي

العمر

عدد المباريات الدولية

ريمكو باسفير

حارس مرمى

نادي أياكس أمستردام

38 عامًا

2 مباراتين اثنتين

أندريس نوبرت

حارس مرمى

نادي هيرينفين

28 عامًا

0 مباراة

جوستين بيلو

حارس مرمى

نادي فاينورد روتردام

24 عامًا

6 مباريات

فيرجيل فان ديك

لاعب دفاع

نادي ليفربول

31 عامًا

49 مباراة

ناثان أكي

لاعب دفاع

نادي مانشستر سيتي

27 عامًا

29 مباراة

جيريمي فريمبونغ

لاعب دفاع

نادي باير ليفركوزن

21 عامًا

0 مباراة

ستيفان دي فريج

لاعب دفاع

نادي إنتر ميلان

30 عامًا

59 مباراة

دالي بليند

لاعب دفاع

نادي أياكس أمستردام

32 عامًا

94 مباراة

ماتيس دي ليخت

لاعب دفاع

نادي بايرن ميونيخ

23 عامًا

38 مباراة

تايرل مالاتسيا

لاعب دفاع

نادي مانشستر يونايتد

23 عامًا

6 مباريات

يوريان تيمبر

لاعب دفاع

نادي أياكس أمستردام

21 عامًا

10 مباراة

دينزل دومفريس

لاعب دفاع

نادي إنتر ميلان

26 عامًا

37 مباراة

فرينكي دي يونج

لاعب خط وسط

نادي برشلونة

25 عامًا

45 مباراة

دافي كلاسين

لاعب خط وسط

نادي أياكس أمستردام

29 عامًا

35 مباراة

تشافي سيمونز

لاعب خط وسط

نادي بي إس في آيندهوفن

19 عامًا

0 مباراة

ستيفن بيرغويس

لاعب خط وسط

نادي أياكس أمستردام

30 عامًا

39 مباراة

مارتن دي رون

لاعب خط وسط

نادي أتالانتا

31 عامًا

30 مباراة

كينيث تايلور

لاعب خط وسط

نادي 

20 عامًا

2 مباراتين اثنتين

تيون كووبميينيرز

لاعب خط وسط

نادي أتالانتا

24 عامًا

9 مباريات

ممفيس ديباي

مهاجم

نادي برشلونة

28 عامًا

81 مباراة

ستيفن بيرجوين

مهاجم

نادي أياكس أمستردام 

25 عامًا

24 مباراة

كودي جاكبو

مهاجم

نادي بي إس في آيندهوفن

23 عامًا

9 مباريات

فوتر فيغورست

مهاجم

نادي بشكتاش

30 عامًا

15 مباراة

فينسنت يانسن

مهاجم

نادي رويال أنتويرب

28 عامًا

20 مباراة

لوك دي يونغ

مهاجم

نادي بي إس في آيندهوفن

32 عامًا

38 مباراة

نوا لانج

مهاجم

نادي كلوب بروج

23 عامًا

5 مباريات

هل تم الإعلان عن تيشرت منتخب هولندا لكأس العالم 2022؟

تم تصميم تيشرت منتخب هولندا من قبل شركة نايك، ويتميز باللون البرتقالي مع شعار منتخب هولندا على الجانب الأيسر من صدر اللاعب باللون الأسود، وشعار شركة نايك باللون نفسه على الجانب الآخر، وذلك للتيشرت الأساسي. أما التيشرت الثانوي؛ فإنه يتمتع باللون الأزرق بشكل أساسيّ مع شعار المنتخب الهولندي على الجانب الأيسر من صدر اللاعب باللون الأحمر، وشعار شركة نايك على الجانب الأيمن باللون الأحمر.

كم مرة شارك منتخب هولندا في بطولة كأس العالم؟

شارك المنتخب الهولندي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 10 مرات قبل عام 2022، واستطاع تحقيق المركز الثاني أو الثالث عدة مرات دون الفوز في البطولة والحصول على المركز الأول حتى الآن. فيما يأتي قائمة بأفضل نتائج منتخب هولندا خلال مشاركاته في البطولة:

  • بطولة كأس العالم 1974: في بطولة كأس العالم 1974 استطاع المنتخب الهولندي الوصول إلى المركز الثاني بعد الهزيمة أمام المنتخب الألماني الذي احتل المركز الأول، وذلك بهدفين اثنين مقابل هدف واحد لمنتخب هولندا.
  • بطولة كأس العالم 1978: تنافس المنتخب الهولندي مع المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1978؛ إلا إن الأخير استطاع الفوز والحصول على المركز الأول، وفازت هولندا بالمركز الثاني.
  • بطولة كأس العالم 1998: لعب المنتخب الهولندي ضد المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن بطولة كأس العالم 1998، واستطاعت هولندا الفوز بهدفين اثنين مقابل هدف واحد للمنتخب الكرواتي.
  • بطولة كأس العالم 2010: شارك المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2010، واستطاع الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق المركز الثاني بعد خسارة النهائي وفوز المنتخب الإسباني بالمركز الأول في هذه البطولة.
  • بطولة كأس العالم 2014: في بطولة كأس العالم 2014 تنافس المنتخب الهولندي ضد المنتخب البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث، واستطاع منتخب هولندا الفوز في المركز الثالث في حين خسرت البرازيل وكانت في المركز الرابع.

ما هي البطولات التي فاز فيها منتخب هولندا لكرة القدم؟

على الرغم من مشاركة منتخب هولندا في كثير من البطولات والوصول إلى مراكز متقدمة عدة مرات؛ إلا إنه لم يستطع الفوز في أيٍّ من البطولات وتحقيق المركز الأول سوى مرة واحدة في تاريخه؛ إذ حصل على المركز الأول في بطولة أمم أوروبا 1988 بعد الفوز على منتخب الاتحاد السوفييتي بهدفين دون مقابل.

ما هي الانتصارات التي حققها منتخب هولندا بأفضل النتائج في تاريخه؟

حقّق المنتخب الهولندي كثيرًا من الانتصارات بفارق أهداف كبير خلال تاريخه، وتتضمن القائمة الآتية أفضل هذه الانتصارات:

  • مباراة هولندا وسان مارينو 2011: لعب المنتخب الهولندي ضد منتخب سان مارينو يوم 2 سبتمبر/أيلول 2011 ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، وفازت هولندا بعد تسجيل 11 هدفًا بشباك نظيفة.
  • مباراة هولندا والنرويج 1972: خلال تصفيات تصفيات كأس العالم في أوروبا فاز المنتخب الهولندي على منتخب النرويج بعد تسجيل 9 أهداف دون مقابل، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني 1972.
  • مباراة هولندا وفنلندا 1912: لعب المنتخب الفنلندي ضد منتخب هولندا مباراة ودية يوم 4 يوليو/تموز 1912، واستطاع المنتخب الهولندي تسجيل 9 أهداف دون مقابل في هذه المباراة.
  • مباراة هولندا وبلجيكا 1959: في المباراة الودية التي جمعت بين منتخب هولندا ومنتخب بلجيكا يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول 1959؛ استطاع المنتخب الهولندي تسجيل 9 أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب البلجيكي فحسب.
  • مباراة هولندا ومالطا 1990: ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعب المنتخب المالطي ضد منتخب هولندا يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 1990، واستطاعت هولندا الفوز بعد تسجيل 8 أهداف بدون مقابل.

هل تعرض منتخب هولندا إلى أية خسائر بفارق كبير في تاريخه؟

هُناك العديد من الهزائم الكبيرة التي تعرض إليها منتخب هولندا لكرة القدم خلال تاريخه الطويل، وفيما يأتي قائمة بأسوأ هذه الهزائم:

  • الهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي: تعرض منتخب هولندا إلى أكبر 3 هزائم في تاريخه أمام المنتخب الإنجليزي، وفي واحدة من المباريات الودية التي جمعت بينهما استطاع المنتخب الإنجليزي تسجيل 12 هدفًا مقابل هدفين فحسب.
  • الهزيمة أمام المنتخب الألماني: جمعت الكثير من المباريات بين المنتخب الألماني ومنتخب هولندا لكرة القدم، وفي إحدى هذه المباريات عام 1959 خسرت هولندا بعد تسجيل ألمانيا 7 أهداف دون مقابل من المنتخب الهولندي.
  • الهزيمة أمام المنتخب البلجيكي: كانت الخسارة الأكبر لمنتخب هولندا أمام المنتخب البلجيكي، عندما استطاع الأخير تسجيل 7 أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب الهولندي في المباراة الودية التي جمعت بينهما عام 1940.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل هناك شروط لاستضافة كأس العالم؟

هل يمكن معرفة موعد نهائيات كأس العالم 2022؟

هل تم تحديد موعد أول مباراة في كأس العالم 2022؟

هل ملعب لوسيل هو ملعب افتتاح كأس العالم 2022؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على