` `

هل الربح من تيك توك له شروط؟

تكنولوجيا
30 ديسمبر 2022
هل الربح من تيك توك له شروط؟
وهُناك العديد من الشروط للاستفادة من هذه الخدمة بالفعل (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُوفر الربح من التيك توك مصدر دخل أساسي للكثير من صانعي المحتوى، وتحرص منصة تيك توك على تقديم العديد من الخدمات التي تهدف إلى زيادة عدد أرباح المستخدمين. يسلط هذا المقال الضوء على العديد من الطرق التي يمكن اعتمادها للربح من تيك توك، بالإضافة إلى بعض الإرشادات لزيادة أعداد المتابعين والأرباح.

هل الربح من تيك توك له شروط؟

قامت منصة تيك توك بإطلاق خدمة كريتور فند (TikTok Creator Fund) حتى يستطيع المستخدمون جني الأرباح، وهُناك العديد من الشروط للاستفادة من هذه الخدمة بالفعل، كما أنّ هُناك بعض الطرق الأخرى لجني الأموال من منصة تيك توك إلا أن على جميع صانعي المحتوى الالتزام بالشروط والسياسات المختلفة للمنصة قبل بدء استخدامها، ولا يُمكن إنشاء حساب جديد على تيك توك للبدء بالربح دون الموافقة على هذه الشروط.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي شروط الربح من تيك توك عبر كريتور فند؟

هُناك عدة من الشروط التي يجب استيفاؤها للاستفادة من خدمة كريتور فند التي تهدف إلى جني الأرباح من منصة تيك توك، وفيما يأتي قائمة بشروط الربح من التيك التوك عبر كريتور فند:

  • الوصول إلى السن القانوني: لا يستطيع مستخدم منصة تيك توك التسجيل في كريتور فند قبل الوصول إلى سن 18 عامًا حسب الشروط التي تم الإعلان عنها.
  • الإقامة في الدول التي تشملها الخدمة: تتوفر خدمة كريتور فند في كل من ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وينبغي الإقامة في إحدى هذه الدول للاستفادة من الخدمة.
  • بلوغ حد المتابعين الأدنى: لا يُسمح لمستخدمي منصة تيك توك الاشتراك في خدمة كريتور فند قبل الوصول إلى عدد يبلغ 10 آلاف متابع على الأقل.
  • الوصول إلى حد المشاهدات الأدنى: يجب على مستخدمي تيك توك الوصول إلى مجموع مشاهدة يبلغ 100 ألف مشاهدة في آخر 30 يومًا للاشتراك في خدمة الربح عن طريق كريتور فند.
  • التزام شروط وسياسات تيك توك: كما هي حالة جميع المنصات الأخرى يجب على المستخدمين الالتزام بالسياسات والشروط العامة لمنصة تيك توك حتى يستفيد الأفراد من خدمات المنصة.

ما هي كيفية الربح من التيك توك عن طريق كريتور فند؟

حتى يستطيع الشخص الربح من تيك توك عن طريق خدمة الأرباح الرسمية المعروفة باسم كريتور فند لا بُد من اتباع عدة خطوات، وهي الخطوات الآتية:

  • الترقية إلى حساب برو: لن يتمكن مستخدم تيك توك من الاشتراك في خدمة الربح حتى يقوم بترقية حسابه إلى تيك توك برو، ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى صفحة الملف الشخصي ثم التوجه إلى خيارات إدارة الحساب.
  • طلب الاشتراك في كريتور فند: يمكن تقديم طلب الاشتراك في كريتور فند -بعد استيفاء شروط الربح من تيك توك- عن طريق الذهاب إلى أدوات المُنشئ (Creator Tools)، ثم الضغط على خدمة كريتور فند (TikTok Creator Fund).
  • الموافقة على الاتفاقية: لا يمكن الاشتراك في خدمة الربح من التيك التوك بدون الموافقة على اتفاقية الاستخدام، ويجب على المرء قراءة الاتفاقية جيدًا حتى لا يخالف أي بند من البنود ويؤثر ذلك على أرباحه.
  • انتظار مراجعة الطلب: لم تقم منصة تيك توك بتوفير خدمة الاشتراك في كريتور فند تلقائيًا، وإنما ينبغي على الراغبين بجني الأرباح الانتظار حتى يراجع الفريق المختص الطلب ثم يصدر القرار في حقه بشكل منفرد.

هل توجد عدة طرق للربح من تيك توك؟

إلى جانب خدمة الربح من التيك التوك الرسمية المعروفة باسم كريتور فند (TikTok Creator Fund) هُناك عدة طرق أخرى للربح بالاعتماد على هذه المنصة، وأبرزها الطرق الآتية:

  • العمل ضمن فريق الاستشارات: بعد النجاح في جذب عدد كبير من المتابعين؛ يستطيع مستخدم تيك توك تقديم المشورة لأصحاب العلامات التجارية أو الأشخاص المؤثرين حول زيادة عدد المتابعين وجني الأموال عن طريق هذه الخدمة.
  • جمع الهدايا الافتراضية: يمكن لمستخدمي تيك توك الخروج في بث مباشر وجمع الهدايا الافتراضية من المتابعين، وبعد ذلك يتم تحويل الهدايا الافتراضية إلى أموال يستطيع المستخدم الاستفادة منها في عمليات البيع والشراء.
  • الاشتراك في تيك توك فور بزنس: توفر خدمة تيك توك فور بزنس (TikTok For Business) أرباحًا إضافيّة للمشتركين؛ ذلك عن طريق الإعلانات التجارية التي يتم عرضها من خلال المقاطع المرئية المنشورة.
  • استخدام تيك توك كريتور ماركت بليس: من خلال تيك توك كريتور ماركت بليس (TikTok Creator Marketplace)؛ يستطيع المستخدمون إنشاء مقاطع الفيديو لعلامة تجارية محددة ثم البدء بربح الأموال.
  • وضع الروابط: عندما يزداد عدد المتابعين بشكل كبير يُمكن لأصحاب حسابات تيك توك تضمين بعض الروابط في وصف المقاطع المرئية؛ حتى يضغط المتابعون عليها وتساعد في ربح الأموال سواءً نقلتهم هذه الروابط إلى متجر أو غيره.
  • بيع السلع للمتابعين: إذا أصبح عدد المتابعين على منصة تيك توك كبيرًا؛ فيمكن للمستخدم البدء بالترويج لبعض السلع والمنتجات المتميزة وبيعها للمتابعين، وهي إحدى طرق الربح من التيك التوك.
  • بيع الحسابات: يعتني الكثير من الأشخاص بتنمية حسابات تيك توك وزيادة عدد متابعيها بشكل كبير، ثم يقومون ببيعها مقابل قيمة مالية معينة لربح الأموال، ثم إنشاء حساب جديد وبيعه والاستمرار في جني الأرباح.
  • إدارة حملات الأشخاص المؤثرين: يستطيع المرء العمل وسيطًا بين منشئي المحتوى على منصة تيك توك وأصحاب الحملات الكبيرة، وذلك حتى يتم ضمان وصول الحملة إلى أكبر عدد من الأشخاص، ويكون ذلك مقابل رسوم ماليّة.

ما هي كيفية الربح من التيك توك عن طريق الدعوات؟

يمكن لمستخدمي تيك توك ربح الأموال عن طريق دعوة الأصدقاء حسب الموقع الرسمي، وتبدأ كيفية الربح من التيك توك عن طريق الدعوات بنسخ روابط الإحالة الموجود في ملف التعريف، وبعد ذلك ينبغي إرسال الرابط إلى أحد الأصدقاء الذين لم يسبق لهم استخدام تيك توك نهائيًا للتسجيل، ثم البدء بكسب الأموال عن كل تسجيل جديد باستخدام رابط الدعوة.

هل هناك طريقة لتحسين مشاهدة المقاطع المرئية وزيادة أرباح تيك توك؟

يمكننا زيادة الربح من التيك التوك عن طريق زيادة مشاهدات المقاطع المرئية بالفعل، وفيما يأتي عدة من الإرشادات والطرق التي تساعد على تحسين أعداد المشاهدات:

  • تقديم المحتوى بانتظام: لا بُد من مراعات تقديم المحتوى إلى المتابعين بشكل منتظم، وكذلك يجب على صانعي المحتوى من خلال تيك توك العناية بجودة المحتوى الذي يتم تقديمه جيدًا لجذب أكبر عدد من المشاهدين.
  • اكتساب المتابعين الجدد: ترتبط زيادة عدد المشاهدات في تيك توك مع زيادة أعداد المتابعين بشكل إيجابي، ولذلك ينبغي على المستخدمين محاولة زيادة عدد المتابعين واكتساب المزيد من المتابعين الجدد لتحسين أعداد المشاهدات والأرباح.
  • التفاعل مع المتابعين: إن التفاعل مع المتابعين مهمّ جدًا لزيادة فرصة تحسين المشاهدات، ويكون ذلك من خلال تقديم المحتوى الذي يرغبون برؤيته إلى جانب التفاعل مع تعليقاتهم والإجابة على استفساراتهم المختلفة أيضًا.
  • الاستفادة من المنصات الأخرى: من الجيد استخدام منصات التواصل الاجتماعي الأخرى والاستفادة منها في نشر المقاطع المرئية التي يتم بثها على منصة تيك توك بهدف زيادة عدد المتابعين.

هل توجد إرشادات للشهرة وزيادة فرصة الربح من تيك توك؟

إذا أصبح المرء مشهورًا على تيك توك؛ فإن فرصة الربح تزداد بشكل كبير، وفيما يأتي عدة من الإرشادات التي تساعد على الشهرة وزيادة فرصة الربح من التيك توك:

  • اختيار المحتوى المناسب: يتم اختيار المحتوى المناسب على تيك توك بناءً على عاملين أساسيين؛ هُما: كون المحتوى من اهتمامات المستخدم، ووجود عدد كبير من الأشخاص المهتمين بالموضوع الذي يدور المحتوى حوله.
  • نشر أكبر عدد من المقاطع: عادة ما يتوقع مستخدمو منصة تيك توك عددًا كبيرًا من المقاطع المرئية بشكل مستمر، وهذا يعني أن على المستخدمين النشر في أي وقت يستطيعونه لزيادة عدد المتابعين والشهرة.
  • التحدث حول القصص الفريدة: يمكن لمستخدمي تيك توك نشر المقاطع حول قصصهم الفريدة في الحياة، بالإضافة إلى التحدث عن مهاراتهم الشخصية التي تميزهم وتساعد في تفوقهم؛ لجذب المزيد من المتابعين وزيادة شهرة صانع المحتوى.
  • استخدام الهاشتاق: هُناك الكثير من علامات الهاشتاق الشائعة على تيك توك، ومن الجيد الاعتماد على هذه العلامات والمشاركة فيها للوصول إلى مرحلة الشهرة وجمع الكثير من المتابعين المهتمين.
  • المشاركة في تحديات تيك توك: في بعض الأحيان تشتهر التحديات التي يتم نشرها تحت الهاشتاق نفسه على تيك توك وتجذب الكثير من المستخدمين، ويمكن المشاركة في هذه التحديات بشكل مميز لزيادة المتابعين والاشتهار على تيك توك.

ما هي قيمة الأرباح التي يمكن جنيها عن طريق تيك توك؟

يعتمد حجم الربح من التيك توك بشكل أساسي على عدد المتابعين، ويمكن للحسابات التي تكتسب عددًا كبيرًا من المتابعين جني أرباح تتراوح بين 200-5,000 دولار أمريكي شهريًا حسب سمول بيز ترندس، وهذا يعني أنها توفر دخلًا جيدًا للمستخدمين في بعض الأحيان، ولكن على المستخدم مراعاة الإرشادات التي تمكنه من تقديم محتويات أفضل لضمان زيادة الأرباح.

متى يبدأ الربح من التيك توك؟

يبدأ الربح من التيك توك فور تحقيق جميع الشروط عند استخدام تيك توك كريتور فند، ويمكن جني الأرباح بشكل أسرع عند الاشتراك في الحملات الترويجية المختلفة؛ فإن المستخدم يأخذ الأموال من صاحب الحملة قبل البدء بنشر المحتوى، وهذا يعني أن موعد بدء الربح يختلف بناءً على الطريقة التي يتم اعتمادها من قبل المستخدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تويتر مُراقب؟

هل يمكن حذف حساب فيسبوك نهائيًا؟

هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر؟

هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على