` `

هل قفزة رونالدو أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم؟

رياضة
24 يناير 2023
هل قفزة رونالدو أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم؟
حتى الآن تعد قفزة رونالدو أعلى القفزات في تاريخ كرة القدم بالفعل (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تُعد قفزة رونالدو واحدةً من أفضل القفزات في التاريخ، كما أنه أحد اللاعبين الذين استطاعوا تسجيل العديد من الأهداف المتميزة من ضربات الرأس. يعتني هذا المقال بالقفزات الأعلى لهذا اللاعب البرتغالي، بالإضافة إلى كثيرٍ من المعلومات حول الأرقام القياسية التي حققها خلال مسيرته الكروية.

هل قفزة رونالدو أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم؟

حتى الآن تعد قفزة رونالدو أعلى القفزات في تاريخ كرة القدم بالفعل؛ فإن هذه القفزة اقتربت من ارتفاع 3.0 متر عند قياسها بدايةً من الأرض وحتى نهاية رأس كريستيانو. كذلك استطاع كريستيانو رونالدو تحقيق العديد من القفزات التي يزيد ارتفاعها على 2.4 متر، كما أنه حطم العديد من الأرقام الأخرى في تاريخ كرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

كم ارتفاع قفزة رونالدو الأعلى؟

وصل ارتفاع قفزة رونالدو التاريخية الأعلى في تاريخ كرة القدم إلى 2.93 متر، واستطاعت هذه القفزة تحقيق التعادل في المباراة؛ لأن كريستيانو رونالدو سجّل هدفًا على إثرها. حتى الوقت الراهن لم يستطع أيّ لاعب من اللاعبين تحطيم هذا الرقم القياسيّ؛ على الرغم من وجود بعض اللاعبين الذين لهم قفزات يزيد ارتفاعها على 2.5 متر عن الأرض.

ما هي أعلى قفزات كريستيانو رونالدو؟

على الرغم من وجود كثير من قفزات رونالدو التاريخية التي تنال إعجاب محبي رياضة كرة القدم؛ إلا إن هذه القفزات تختلف في مستوى ارتفاعها بشكل كبير، وأما عن أعلى قَفَزات حققها كريستيانو رونالدو في تاريخه؛ فإن جميعها تزيد على 2.4 متر على أن قياسها يكون بدايةً من سطح الملعب وحتى رأس اللاعب.

قفزة رونالدو ضد اليونايتد

لعب نادي ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا للموسم 2012-2013، وكان كريستيانو أحد لاعبي ريال مدريد في تلك الفترة، واستطاع تحقيق أعلى قفزة في تاريخه؛ فإنّ قفزة رونالدو ضد اليونايتد هي القفزة التي وصل ارتفاعها إلى 2.93 متر، وبعد هذه القفزة تمكّن كريستيانو من ضرب الكرة برأسه وتسجيل هدف في مرمى الحارس ديفيد دي خيا، وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين.

قفزة رونالدو التاريخية مع يوفنتوس ضد سامبدوريا

كانت قفزة رونالدو التاريخية مع يوفنتوس ضد سامبدوريا في الدوري الإيطالي للموسم 2019-2020 عندما كان كريستيانو لاعبًا مع نادي يوفنتوس، وكان ارتفاع هذه القفزة 2.56 متر، واستطاع كريستيانو تحقيق هدف من هذه القفزة مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول في المباراة، وظل كريستيانو معلّقًا في الهواء قرابة 1.5 ثانية قبل تسجيل الهدف في هذه المباراة.

قفزة رونالدو مع يوفنتوس ضد نادي تورينو

وصل ارتفاع قفزة رونالدو مع يوفنتوس ضد نادي تورينو إلى 2.47 متر خلال الدوري الإيطالي للموسم 2018-2019؛ مما يجعلها ثالث أعلى القفزات في تاريخ كريستيانو، وكانت هذه الرأسيّة سببًا في تعادل يوفنتوس مع نادي تورينو في الدقيقة 84 من عُمر المباراة، وذلك بعد تقدم تورينو بدايةً من الدقيقة 17 وحتى الدقائق الست الأخيرة من عمر المباراة.

أطول قفزة لكريستيانو رونالدو ضد أوساسونا

أثناء لعبه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني للموسم 2011-2012 استطاع كريستيانو رونالدو القفز حتى ارتفاع 2.44 متر عند اللعب ضد نادي أوساسونا، وتُعد هذه القفزة أطول قفزة كريستيانو رونالدو ضد أوساسونا، إلى جانب كونها رابع أعلى قفزة لكريستيانو رونالدو، واستطاع هذا اللاعب تسجيل 3 أهداف في المباراة نفسها.

قفزة رونالدو ضد منتخب ويلز

في بطولة أمم أوروبا يورو 2016 لعب المنتخب البرتغالي ضد منتخب ويلز، وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة استطاع رونالدو القفز حتى ارتفاع 2.42 متر والتقاط الكرة، ثم تسجيل هدف في المرمى بعد التعادل السلبي الذي استمر طيلة الشوط الأول، وانتهت هذه المباراة بفوز البرتغال على ويلز بعد تسجيل هدفين دون مقابل.

هل كريستيانو رونالدو صاحب أكبر عدد أهداف دولية في التاريخ؟

لم تكن قفزة رونالدو الرقم الوحيد الذي استطاع هذا اللاعب البرتغالي تحقيقه، وإنما استطاع الحصول على لقب أكبر هداف دولي في العالم برصيد يبلغ 118 هدفًا حتى بداية عام 2023، وفيما يأتي قائمة باللاعبين الذين لديهم أكبر عدد من الأهداف بعد كريستيانو رونالدو:

  • علي دائي: لعب علي دائي مع المنتخب الإيراني لكرة القدم واستطاع تسجيل 109 هدف خلال مسيرته الدولية، ما يجعله في المركز الثاني بعد كريستيانو رونالدو، ويجدر الذكر بأنه شارك في 148 مباراة دولية طيلة مسيرته.
  • ليونيل ميسي: يلعب ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، واستطاع المشاركة في 172 مباراة دولية سجّل خلالها 98 هدفًا، وهذا يعني أنه اللاعب الذي يحتل المركز الثالث بعد رونالدو وعلي دائي.
  • مختار دهاري: كان مختار دهاري واحدًا من لاعبي المنتخب الماليزي لكرة القدم، واستطاع هذا اللاعب المشاركة في 142 مباراة دولية طيلة مسيرته الكروية، وسجل خلال هذه المباريات 89 هدفًا مما يجعله في المركز الرابع.
  • فيرينتس بوشكاش: في المركز الخامس بين أفضل هدافي كرة القدم الدوليين يأتي اللاعب الهنغاري فيرينتس بوشكاش، الذي تمكن من تسجيل 84 هدفًا في 85 مباراة دولية شارك فيها طيلة حياته.

ما هي النوادي التي لعب معها كريستيانو رونالدو؟

لعب كريستيانو رونالدو مع العديد من النوادي العالمية خلال مسيرته الكروية، وكانت قفزة رونالدو التاريخية الأعلى مع نوادي الدوري الإسباني والإيطالي. فيما يأتي قائمة النوادي التي لعب معها رونالدو بعد الاحتراف خارج البرتغال حسب موقع ترانسفير ماركت:

  • نادي مانشستر يونايتد: في يوم 13 أغسطس/آب من عام 2003 غادر كريستيانو رونالدو نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الأخير الذي لعب معه وانتقل إلى نادي مانشستر يونايتد، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى عام 2009.
  • نادي ريال مدريد: بدايةً من تاريخ 6 يوليو/تموز من عام 2009 أصبح كريستيانو رونالدو أحد لاعبي ريال مدريد الإسباني، ولعب مع هذا النادي قرابة 9 سنوات حتى عام 2018 ثم انتقل إلى الدوريّ الإيطاليّ.
  • نادي يوفنتوس: عند حلول يوم 10 يوليو/تموز من عام 2018 أصبح كريستيانو رونالدو واحدًا من لاعبي نادي يوفنتوس الإيطالي، ولعب مع هذا النادي حتى عام 2022.
  • نادي مانشستر يونايتد: عاد كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد يوم 31 أغسطس/آب من عام 2022، واستمر باللعب مع هذا النادي الإنجليزي حتى يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 ثم ترك هذا النادي.
  • نادي النصر السعودي: بقي رونالدو دون اللعب مع أي من نوادي كرة القدم منذ يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 وحتى بدء اللعب مع نادي النصر السعودي يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2023، ولا يزال أحد لاعبي النادي حتى الآن.

ما هي أبرز الأرقام التي حققها كريستيانو رونالدو؟

إلى جانب قفزة رونالدو التاريخية استطاع هذا اللاعب تحقيق الكثير من الأرقام خلال مشاركته في مباريات كرة القدم، وتتضمن القائمة الآتية عدة من أرقام كريستيانو رونالدو:

  • هداف دوري أبطال أوروبا: شارك كريستيانو رونالدو في 183 مباراة خلال لعبه ضمن دوري أبطال أوروبا، واستطاع تسجيل 140 هدفًا في هذه المباريات، ما يجعله صاحب أكبر عدد من الأهداف حسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • الفوز في دوري أبطال أوروبا: إن كريستيانو رونالدو صاحب أكبر عدد من المشاركات مع النادي الفائز في دوري أبطال أوروبا؛ إذ إنه تمكن من الفوز في هذه البطولة 5 مرات طيلة مسيرته الكروية في هذه البطولة.
  • الظهور في نهائيّات أمم أوروبا: شارك كريستيانو في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وظهر في هذه المباريات 25 مرة خلال مسيرته الكروية مما يجعله اللاعب الأكثر ظهورًا، واستطاع تحقيق إحدى أعلى القفزات في تاريخه خلال هذه البطولة.
  • لقب أفضل لاعب في العالم: تمكّن كريستيانو رونالدو من الحصول على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات؛ مما يجعله أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، وحصل على هذا اللقب من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم.
  • تسجيل الأهداف في 9 بطولات كبرى متتالية: إن كريستيانو رونالدو اللاعب الوحيد الذي تمكّن من تسجيل هدف واحد على الأقل في 9 بطولات كبرى متتالية خلال مسيرته الكروية، ولم يتمكن أي لاعب آخر من تحقيق هذا الرقم.

ما هي أبرز المعلومات حول كريستيانو رونالدو؟

لا شك بأن قفزة رونالدو تُعد الأعلى في تاريخ كرة القدم، وهو أحد اللاعبين البرتغاليين الذين استطاعوا تحقيق الكثير من الأرقام القياسية خلال تاريخهم الكروي، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا اللاعب:

  • تاريخ الولادة: وُلد كريستيانو رونالدو يوم 5 فبراير/شباط من عام 1985 في مدينة فونشال البرتغالية، ولديه من العمر 37 عامًا تقريبًا حتى الآن.
  • اللعب في الدوري البرتغالي: لعب كريستيانو رونالدو مع أندية الدوري البرتغالي، بداية من عام 1995 عندما كان أحد لاعبي نادي نادي أندورينها، وحتى عام 2003 عندما انضم إلى لاعبي نادي مانشستر يونايتد.
  • هداف ريال مدريد: لا يُعد كريستيانو أفضل الهدافين الدوليين على الإطلاق فحسب، وإنما يُعد هداف ريال مدريد التاريخي أيضًا حسب موسوعة برتانيكا.
  • العقد مدى الحياة مع شركة نايك: إن كريستيانو رونالدو ثالث اللاعبين الذين قاموا بتوقيع عقد مدى الحياة من شركة الملابس الرياضية نايك، وذلك لتكوين شراكة بينه وبين هذه العلامة التجارية المعروفة.

اقرأ/] أيضًا:

هل وزن كرة القدم ثابت؟

هل تم تغيير قانون لمسة اليد مؤخرًا؟

هل تمّ اعتماد تقنية الفار رسميًا عام 2018؟

هل تختلف قوانين كرة القدم الأمريكية عن كرة القدم العالمية؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على