` `

هل تحتاج جزيرة سيشل إلى فيزا لدخولها؟

سفر
20 مارس 2023
هل تحتاج جزيرة سيشل إلى فيزا لدخولها؟
جزيرة سيشل لا تحتاج إلى فيزا عند الرغبة في السفر إليها (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تعد جزيرة سيشل واحدةً من الجزر الواقعة داخل أراضي أفريقيا، وهي واحدةٌ من الجزر التي تتضمن كثيرًا من المعالم الجذابة، ما يجعل السياحة مصدرًا مهمًا وأساسيًا في الناتج المحلي الإجمالي لجزر سيشل. يسلط هذا المقال الضوء على الكثير من التفاصيل والمعلومات المهمة حول الجزيرة والسياحة فيها.

هل تحتاج جزيرة سيشل إلى فيزا لدخولها؟

أثناء حساب جزيرة سيشل كم تكلفتها لا يحتاج المرء إلى إضافة ثمن الفيزا، وذلك لأن جزيرة سيشل لا تحتاج إلى فيزا عند الرغبة في السفر إليها حسب الموقع الرسمي للسياحة، ولكن على الراغبين بالذهاب إلى هذه الجزيرة للسياحة أو الزيارة تقديم الطلب الإلكتروني من خلال المنصة المخصصة لذلك قبل البدء بحجز الرحلات.

صورة متعلقة توضيحية

أين تقع جزيرة سيشل؟

تقع جيرزة سيشل في منطقة البحر الصومالي داخل المحيط الهندي، وهي في الجزئين الجنوبي والشرقي للكرة الأرضي، وتبعد عن الساحل الشرقي لكينيا مسافة 1,600 كيلومتر، وهي في الحقيقة ليست جزيرة واحدة، وإنما أرخبيل من الجزر. تعد سيشل واحدةً من الدول الجزرية القريبة من مدغشقر وجزر القمر وجزر المالديف.

ما هي عملة جزيرة سيشل؟

لا بد من معرفة تفاصيل السياحة والتسوق في جزيرة سيشل كم تكلفتها بالعملة المحلية؛ فإن عملة جزيرة سيشل تُعرف باسم الروبية السيشلية، ويتم استخدامها للبيع والشراء بشكل أساسي داخل أراضي سيشل. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذه العملة:

  • أجزاء رووبية سيشل: يمكن تقسيم الروبية السيشلية الواحدة إلى 100 جزء كما هي حالة العديد من العملات الأخرى حول العالم، ويطلق على كل واحد من أجزاء هذه الروبية اسم السنت.
  • إدارة عملة جزيرة سيشل: يتولى البنك المركزي في دولة سيشل جميع ما يتعلق بالروبية الرسمية للبلاد، ويقوم بإدارتها وفق السياسة النقدية الخاصة به.
  • نشأة روبية سيشل: لم تستطع جزر سيشل الحصول على استقلالها عن المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى حتى عام 976؛ إلا إنها بدأت بالاعتماد على الروبية وتداولها منذ عام 1914 بدلًا من الجنيه البريطاني.
  • أحدث إصدارات روبية سيشل: تم إصدار النسخة الأخيرة من روبية سيشل عام 2016، وكان ذلك عندما احتفلت دولة جزر سيشل بمرور 40 سنة على استقلالها عن بريطانيا العظمى.
  • تعويم روبية سيشل: في السابق كانت روبية سيشل مرتبطة بعدة من العملات بما فيها الدولار الأمريكي واليورو، ولكنه تم تعويمها عام 2008 وخسرت 43% من قيمتها خلال اليوم الأول من التعويم.
  • فئات روبية سيشل الورقية: في الوقت الراهن توجد 4 فئات ورقية من روبية سيشل، وأدناها قيمة فئة 25 روبية ثم يليها فئة 50 روبية وبعدها فئة 100 روبية، وتعد فئة 500 روبية أعلى هذه الفئات قيمة.
  • الفئات المعدنية: إلى جانب الفئات الورقية توجد العديد من الفئات المعدنية لروبية سيشل، وهي: فئة 1 سنت، وفئة 5 سنت، وفئة 10 سنت، وفئة 25 سنت، بالإضافة إلى فئة 1 روبية، وفئة 5 روبية، وفئة 10 روبية.

هل يوجد حدائق وطنية للذهاب إليها عند السياحة في جزيرة سيشل؟

عند السياحة في جزيرة سيشل توجد العديد من الحدائق الوطنية التي يستطيع السائح زيارتها بالفعل، ومن أبرزها ما يأتي:

  • حديقة كوريوز البحرية الوطنية: تم تأسيس هذا المنتزه الوطني في جزيرة سيشل عام 1979، وتحتوي على الكثير من النباتات والحيوانات، كما أنها تتضمن المسارات الطبيعية التي يمكن للسياح المرور بها مع المرشدين المحليين.
  • حديقة مورن سيشل الوطنية: يمكن الذهاب إلى هذه الحديقة في جزيرة ماهيه التي تعد من أكبر جزر أرخبيل سيشل، وتغطي قرابة 20%  من المساحة الإجمالية للجزيرة، وتتميز بالمجموعة المتنوعة من الطيور والحيوانات والنباتات.
  • حديقة إيل كوكوس البحرية الوطنية: لا تقع هذه الحديثة على واحدة من الجزير في سيشل وإنما تستحوذ على 3 من الجزر الصغيرة مع المياه المحيطة بها، ويمكن الذهاب إليها للغوص ومشاهدة الحياة البحرية في المنطقة.
  • حديقة براسلين الوطنية: تحتل حديقة براسلين الوطنية المرتبة الثانية بين أكبر الحدائق الوطنية داخل أراضي جزيرة سيشل، وهي حديثة تم إنشاؤها عام 1979 بمساحة كبيرة، وتحتوي على أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في سيشل.
  • منتزه بورت لوني البحري الوطني: يتميز منتزه بورت لوني البحري الوطني بالطبيعة الخلابة المحيطة، ويحتوي هذا المنتزه على أحد الفنادق الفاخرة، كما أنه يتضمن 8 شواطئ، ويمكن للسياح رؤية عدة من الحيوانات البحرية فيه.
  • حديقة باي تيرناي البحرية الوطنية: تم إنشاء هذه الحديقة كذلك عام 1979 بمساحة تبلغ 0.8 كيلومتر مربع، ويمكن الوصول إليها عن طريق رحلات القوارب، وتتضمن حديقة باي تيرناي مجموعة متنوعة من الموائل.
  • حديقة سانت آن مارين الوطنية: تعد حديقة سانت آن مارين الوطنية أولى الحدائق البحرية التي تم إنشاؤها في المحيط الهندي، ويعود تاريخها إلى عام 1973، ويمكن لزوارها ممارسة الكثير من الأنشطة البحرية.

ما هي أهم إرشادات زيارة جزيرة سيشل لشهر العسل أو للسياحة؟

عند الذهاب إلى جزيرة سيشل لشهر العسل أو للسياحة ينبغي على المرء مراعاة العديد من الإرشادات، للمحافظة على سلامته وسلامة ممتلكاته وضمان سير الرحلة بشكل جيد، وفيما يأتي عدة من أهم هذه الإرشادات:

  • وضع الوثائق في مكان آمن: من الضروري وضع الوثائق المهمة في مكان آمن طيلة فترة الرحلة أثناء اصطحابها أو عند  التواجد في الفندق، وذلك لضمان عدم ضياعها أو نسيانها.
  • إغلاق النوافذ والأبواب: عند التواجد في مكان الإقامة الذي اختاره الزائر داخل جزيرة سيشل أو مغادرته لا بد من المحافظة على النوافذ والأبواب مغلقة، لتجنب أية عملية من عمليات السرقة.
  • اتباع التعليمات المحلية: تحرص السلطات المحلية في جزيرة سيشل على إرشاد السياح من خلال التعليمات التي تضمن المحافظة على سلامتهم، ولذلك يجب على السياح اتباع أية تعليمات تصدر عن هذه السلطات.
  • تجنب الأماكن ذات الإنارة الخافتة: بعد حلول الظلام في جزيرة سيشل لا بُد من تجنب التواجد في الأماكن المظلمة أو الأماكن التي تعاني من الإنارة الخافتة، للحد من فرصة تعرض السائح إلى عمليات السطو أو السرقة.
  • الاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة في خزنة: عند وجود أي من المقتنيات الثمينة أو المجوهرات مع المسافرين إلى جزيرة سيشل للسياحة؛ لا بد من الاحتفاظ بهذه المقتنيات والمجوهرات في خزنة داخل الفندق أو مكان الإقامة.
  • تجنب المظاهرات: ينبغي على السياح في جزيرة سيشل الابتعاد عن المظاهرات والحشود الكبيرة من الأشخاص بما فيها المظاهرات السلمية؛ لأنها يمكن أن تتحول إلى مظاهرة عنيفة في أي وقت.
  • الدراية بالمد والجزر: يجب على جميع السياح الدراية بتفاصيل المد والجزر، إضافة إلى تفاصيل التيارات المختلفة عند الرغبة بالتواجد قرب الشاطئ، لأنها يمكن أن تتغير موسميًا أو تتغير بشكل فوري أحيانًا.

ما هي أكبر جزر سيشل؟

يصل عدد جزر سيشل إلى أكثر من 100 جزيرة ذات مساحات متفاوتة، وتتضمن القائمة الآتية أكبر هذه الجزر:

  • جزيرة ماهيه: تبلغ مساحة جزيرة ماهيه 155.01 كيلومتر مربع مما يجعلها الجزيرة التي تحتل المرتبة الأولى بين أكبر الجزر داخل أراضي سيشل، وهي الجزيرة التي تحتضن حديقة مورن سيشل الوطنية داخل حدودها.
  • جزيرة براسلين: بمساحة تبلغ 37.99 كيلومتر مربع تحتل جزيرة براسلين المرتبة الثامية بين الجزر الأكبر في سيشل، وذلك على الرغم من الفرق الكبير بين مساحتها ومساحة الجزيرة التي تحتل المرتبة الأولى.
  • جزيرة سيلهويت: من حيث المساحة تحتل جزيرة سيلهويت المرتبة الثالثة مقارنةً بجزر سيشل الأخرى، وهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها 20.10 كيلومتر مربع تقريبًا.
  • جزيرة اسمبشن: تبلغ مساحة جزيرة اسمبشن 11.60 كيلومتر مربع، وهو ما يجعلها في المرتبة الرابعة من حيث المساحة بعد جزيرة سيلهويت مقارنةً بالجزر الأخرى داخل سيشل.
  • جزيرة لا ديغو: في المرتبة الخامسة بين الجزر الأكبر داخل حدود سيشل تأتي جزيرة لا ديغو، وهي جزيرة تبلغ مساحتها 9.99 كيلومتر مربع تقريبًا، وهذا يعني أن الفرق بين مساحتها ومساحة جزيرة اسمبشن طفيف.

ما هي الدول التي توفر أكبر عدد من الرحلات إلى جزيرة سيشل؟

حسب الإحصائيات المتوفرة لعام 2021 قامت الدول الآتية بتوفير أكبر عدد من الرحلات إلى جزيرة سيشل:

  • ألمانيا: خلال عام 2021 احتلت ألمانيا المرتبة الأولى في الرحلات المتوجهة إلى جزيرة سيشل، ووصلت نسبة هذه الرحلات إلى 18% من مجموع الرحلات القادمة إلى الجزيرة.
  • فرنسا: وصلت نسبة الرحلات التي توجهت من الأراضي الفرنسية إلى جزيرة سيشل 17% من مجموع الرحلات، وهو ما يجعلها في المرتبة الثانية بعد ألمانيا.
  • الإمارات: في المرتبة الثالثة بعد ألمانيا وفرنسا تأتي الإمارات العربية المتحدة بنسبة رحلات بلغت 14% من مجموع الرحلات القادمة إلى أراضي جزيرة سيشل.
  • إيطاليا: على الرغم من النسبة المنخفضة للرحلات التي تغادر من إيطاليا إلى سيشل مقارنة بألمانيا وفرنسا والإمارات إلا أنها تحتل المرتبة الرابعة، وتبلغ نسبة هذه الرحلات 6% من مجموع الرحلات التي نزلت في سيشل.
  • سويسرا: بنسبة تبلغ 5% من مجموع الرحلات التي نزلت في سيشل تحتل سويسرا المرتبة الخامسة على مستوى العالم بعد ألمانيا وفرنسا والإمارات وإيطاليا.

هل تعد جزيرة سيشل من أجمل الأماكن في العالم؟

بالفعل تعد جزيرة سيشل واحدةً من أجمل الأماكن في العالم؛ نظرًا لوجود الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة، إضافةً إلى توفير العديد من المنتزهات الوطنية التي يستطيع السياح والزوار الذهاب إليها. يتضمن أرخبيل جزر سيشل مجموعة بيئية متنوعة من الحيوانات والنباتات والحياة البحرية أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل عدد جزر الكاريبي تسع جزر؟

هل تشتهر جزيرة بالي بمدرجات الأَرز؟

هل تتكون جزر هاواي من 132 جزيرة؟

هل تضم مدينة فينيسيا الإيطالية 118 جزيرةً؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على